قالت نائبة الرئيس الأميركي، كاملا هاريس، من الأهمية البالغة الاعتراف بمعاناة الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن مقتل السنوار فرصة لوقف إطلاق النار.

ويوصف السنوار بأنه العقل المدبر للهجوم على إسرائيل الذي أشعل فتيل الحرب في قطاع غزة.

وقالت هاريس للصحفيين "هذا يتيح فرصة أعتقد أن علينا استغلالها بالكامل لتكريس أنفسنا (لإنجاز هدف) إنهاء هذه الحرب وإعادة الرهائن".

ورغم أنّ هاريس لم تتخذ موقفا متمايزا عن جو بايدن الذي قدّم لإسرائيل دعما غير مشروط تقريبا، إلا أنّها تدرك جيدا أنّ هذا الخط قد يكلّفها أصواتا في الانتخابات المتقاربة جدا.

ونقل دونالد ترامب وهاريس مبارزتهما، الجمعة، إلى ميشيغان التي تعدّ إحدى الولايات الأكثر تنافسا في السباق الانتخابي المحموم إلى البيت الأبيض، خصوصا في ظل النقاش الذي تشهده بشأن الدعم الأميركي لإسرائيل.

ويقيم عدد كبير من الأميركيين العرب في ولاية ميشيغان الواقعة في شمال البلاد على الحدود مع كندا.

ويميل ناخبو هذه الولاية تقليديا إلى دعم المرشح الديموقراطي في الانتخابات الرئاسية، غير أنّهم يوجّهون انتقادات حادّة هذا العام إلى إدارة الرئيس جو بايدن مرتبطة بالحرب في قطاع غزة ولبنان. وفي ديربورن، ضاحية مدينة ديترويت، تبرز الحرب في الشرق الأوسط في جميع النقاشات.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

هاريس تشكك في قدرة ترامب لى الرئاسة

شككت المرشحة للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي كاملا هاريس، في القدرة البدنية لمنافسها الجمهوري دونالد ترامب على أداء مهام الرئيس بفاعلية، وذلك مع وصول الحملة الانتخابية للمرشحين إلى ولاية ميشيغان الحاسمة أمس الجمعة، لكن ترامب اعترض على ذلك بشدة.

وطرحت هاريس، 60 عاماً غداً الأحد، المسألة لإثارة الشك في ترامب، 78 عاماً. ومثّل العمر مشكلة حينما كان الرئيس الأمريكي جو بايدن، 81 عاماً، لا يزال في السباق، لكن الأمر تلاشى بعد انسحابه.

وقالت هاريس إن التقارير الإخبارية التي تفيد بأن الرئيس السابق ترامب يتجنب المقابلات بسبب الإرهاق، وأنه فوت فرصة مناظرة ثانية معها يثير تساؤلات عن ملاءمته ولياقته للمنصب.

وفي تصريحات للصحافيين قبل تجمع حاشد في غراند رابيدز قالت هاريس: "يجب أن يكون هذا مصدر قلق. إذا لم يكن قادراً على التعامل مع عناء الحملة الانتخابية، فهل هو لائق لأداء الرئاسة؟ هذا سؤال مشروع".

وتغيب ترامب عن بعض الفعاليات ولم تقدم حملته أسباباً لذلك. ورفض ترامب، في تصريحات للصحافيين عند وصوله إلى ديترويت، هذا الحديث. وقال: "أمضيت 48 يوماً الآن دون راحة".

وأضاف "أنا لست متعباً. أنا مسرور حقاً. هل تعلمون لماذا؟ نحن نسحقها في استطلاعات الرأي، لأن الشعب الأمريكي لا يريدها".

وتشير استطلاعات الرأي في الولايات الأكثر تنافسية في الانتخابات إلى تساوي الكفتين فعلياً قبل 18 يوماً فقط من الانتخابات.

US elections: Kamala Harris questions Trump's physical stamina; former President hits back: US News: Kamala Harris expressed concerns about 78-year-old Donald Trump's physical ability to serve as president, questioning his stamina. In… https://t.co/87aM1eMAGw ➡️Spotted for you

— News by Amanda (@amandasome) October 19, 2024

وفي مقابلة مع شبكة فوكس اند فريندز، اشتكى ترامب أيضاً من الإعلانات التلفزيونية السلبية عنه على قناة فوكس، وقال إنه سيطلب من روبرت مردوخ، مؤسس الشركة الذي أطلق أيضاً قناة فوكس نيوز، منع بث مثل هذه الإعلانات حتى يوم الانتخابات في 5 نوفمبر (تشرين الثاني).

مقالات مشابهة

  • مستشار الرئيس الفلسطيني: هدف نتنياهو ليس تصفية شخص بعينه ولكن رأس القضية الفلسطينية|فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: نقطة ارتكاز الحرب في البيت الأبيض.. بايدن يتحمل المسؤولية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني يعلق على اغتيال "السنوار": نتنياهو ليس لديه عداء شخصي
  • ترامب ينتقد بايدن: لم يقدم الدعم اللازم لنتنياهو في الحرب
  • هاريس تشكك في قدرة ترامب لى الرئاسة
  • هاريس تكرر تصريحات بايدن: موت السنوار يجب أن يكون نقطة تحول
  • بعد الهزيمة أمام السنوار وروسيا.. لا خيار أمام بايدن ونتنياهو سوى الاعتراف بها
  • ‎وفانس يتجنب الاعتراف بخسارة ترمب في 2020
  • بعد تأكيد فوزه : الرئيس التونسي يؤدي القسم الدستوري خلال أيام