زنقة20ا الرباط

صادق المجلس الحكومي، المنعقد يوم أمس الجمعة، على عدد من مشاريع مراسيم، قدمها فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية،.

وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة توصل به موقع  Rue20 يتعلق الأمر ب بمشروع مرسوم رقم 2.24.960 بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على زيت الزيتون البكر وزيت الزيتون البكر الممتاز؛

ومشروع المرسوم رقم 2.

24.961 بتغيير المرسوم رقم 2.24.064 الصادر في 13 من رجب 1445 (25 يناير 2024) بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على الأبقار الأليفة؛

ومشروع مرسوم رقم 2.24.962 بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على الأغنام الأليفة؛

ومشروع مرسوم رقم 2.24.963 بوقف استيفاء رسم الاستيراد المفروض على لحوم الأبقار والضأن والماعز والجمال.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

شعبة السيارات: زيادة البنزين ليست عاملا لتحريك أسعار المركبات وننتظر قرارات بشأن الاستيراد

أقرت أمس لجنة تسعير المواد البترولية زيادة جديدة في أسعار جميع المحروقات من البنزين بمختلف أنواعه والمازوت وأسطوانات الغاز المضغوط.

وعلى الفور تسأل العديد من المواطنين عن هل سيكون هناك زيادة في اسعار السيارات سواء الجديدة او المستعملة،  مما تسبب في حالة من الجدل حول هذا الأمر .

وفي ذلك السياق اكد المهندس علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، أن البنزين ليس عاملا لزيادة أسعار السيارات في السوق المحلي .

المهندس علاء السبع، عضو الشعبة العامة للسيارات


واضاف عضو الشعبة العامة للسيارات باتحاد الغرف التجارية، في تصريح خاص لـ " صدى البلد " ان كل الانظار تتجه الان مع كل زيادة لأسعار البنزين نحو السيارات الموفرة للطاقة ، وهذا أيضا التفكير العالمي بالنسبة للأسواق المختلفة والشركات المصنعة أيضا .

 

وأوضح السبع أن السيارات ليست بسلعة من الممكن أن يستغني عنها المستهلك لزيادة أسعارها أو أسعار احد مدخلاتها مثل البنزين .

 

اما عن أسعار السيارات بالسوق المحلي حاليا ، فاكد عضو الشعبة العامة للسيارات، أن هناك ثبات في الأسعار خلال هذه الأيام،  حيث ان الجميع ينتظر قرارات الدولة في فتح الاستيراد مرة أخري وفتح الاسيد نمبر .

 

وتابع السبع أن هناك سيارات ستصل الي السوق المحلي خلال شهر نوفمبر القادم ،كانت خالصة الإجراءات والرسوم في السابق ثم سننتظر قرارات الدولة لعودة الاستيراد لذلك سترتفع الاسعار بنسب قليلة في نهاية العام .

 

وكانت قد نشرت الجريدة الرسمية صباح الجمعة، قرار وزارة البترول والثروة المعدنية بتحديد أسعار بيع لتر بنزين 80 للمستهلك عند 13.75 جنيه بدلًا من 12.25، ورفع أسعار لتر بنزين 92 إلى 15.25 جنيه بدلًا من 13.75، كما أقرت رفع سعر لتر بنزين 95 إلى 17 جنيهًا بدلًا من 15، مع تثبيت سعر بيع لتر بنزين 90 عند 13.75 جنيه.


كما أقرت لجنة تسعير المواد البترولية زيادة في سعر لتر الكيروسين إلى 13.50 جنيه بدلًا من 11.5، وكذلك زيادة سعر لتر السولار للمستهلك ومحطات الكهرباء إلى 13.4 جنيه بدلًا من 11.5.


وأقرت لجنة تسعير المنتجات البترولية أيضًا زيادات في أسعار الغاز المضغوط المستخدم كوقود للسيارات، وكذلك زيادة أسعار المازوت المستخدم لمختلف الأنشطة.
 

مقالات مشابهة

  • صنعاء تبحث سبل خفض فاتورة الاستيراد
  • أحمد موسى: الدولة لا تمنع الاستيراد وتسعى لتوطين الصناعات
  • الخدمات الطارئة ومشروع «رعايات مصر» يقدمان الخدمة لـ14 ألف مريض بالشرقية
  • صندوق عُمان المستقبل.. مُحرك الاستثمارات الوطنية وداعم النمو في القطاعات الحيوية
  • بوتين: علاقاتنا مع مصر متميزة.. ومشروع محطة الضبعة النووية يجري وفق الخطط الموضوعة
  • بوتين: علاقاتنا مع مصر متميزة..ومشروع محطة الضبعة النووية يجري وفق الخطط الموضوعة
  • شعبة السيارات: زيادة البنزين ليست عاملا لتحريك أسعار المركبات وننتظر قرارات بشأن الاستيراد
  • الدرك الوطني: 5000 دينار غرامة في هذه الحالات 
  • السويحلي: الشعب الليبي حُرم من ممارسة حقه في الاختيار السياسي