سادت حالة من الجدل والغضب الشديد خلال الأيام الماضية، إذ انتشر مقطع فيديو مسرب من داخل كلية الطب البيطري جامعة القاهرة لمجموعة من الحيوانات تظهر عليهم آثار التجويع والتعذيب، ولكن الأمر الذي تسبب في ذهول الجماهير فيديوهات لكلب مقيد بسلاسل حديدية وبدت عليه أعراض الضعف وتحول جسده إلى هيكل عظمي من شدة الجوع وكان يستغيث بالموجودين، كما ظهرت حيوانات أخرى داخل أقفاص وشكائر، وسرعان ما انتشرت الفيديوهات على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفتح الرواد أبواب النار على المسؤولين.

 

كلية طب بيطري جامعة القاهرة غضب واسع بسبب تعذيب الحيوانات بكلية طب بيطري جامعة القاهرة 

أثارت الفيديوهات المسربة من داخل كلية الطب البيطري جامعة القاهرة موجة من الغضب الشديد بين الجماهير ومحبى الحيوانات، واصفين اللقطات بأنها انتهاكًا صارخًا لحقوق الحيوان والتي أظهرت مجموعة من الكلاب مقيدة داخل شكائر والبعض منها مربوط بسلاسل حديدية.

ووثق الفيديو لقطات من القسوة تجاه الحيوانات، خاصة الفيديوهات المسربة لصوت كلب كان يتألم من شدة الألم والجوع وكتب صاحب الفيديو "العمليات على الحيوانات في الكلية تجرى بلا مخدر نظرًا لغلائه"، ما أثار غضبًا واسعًا بين النشطاء والجمهور.

 

وأطلق مستخدمي السوشيال ميديا هشتاج يطالب فيه بإقالة عميد كلية الطب البيطري ومحاسبة المسؤولين، وسط مطالب بتوضيح من قِبل الجامعة لما يحدث داخل الكلية من تعذيب للحيوانات.

كلية طب بيطري جامعة القاهرة كلية طب بيطري جامعة القاهرة رواد السوشيال ميديا يعلقون على فيديوهات طب بيطري جامعة القاهرة

"إقالة عميدة كلية الطب البيطري"، " مجزره كليات الطب البيطري في مصر"، " عميده كليه الطب البيطري لازم تتحاكم"، هشتاجات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تداول الجماهير مقاطع الفيديو المسربة لتعذيب الحيوانات داخل كلية الطب البيطري جامعة القاهرة والذي أثارت حالة من الجدل والغضب الشديد، وانهالت التعليقات الانتقادية مطالبين بمحاسبة المسؤولين. 

 

علق الرواد على الفيديوهات المنتشرة للحيوانات والتي جاءت كالأتي، " دلوقتى جامعه القاهره طب بيطرى حابسين كلاب و مش بيأكلوهم و بيعذبوهم و ده كلام طالب من جوا الكليه ازاى كليه بعدد كبير من الطلاب كده شايفين الاداره بتأذى كائن حى و بتعذبه و ساكتين و سايبنهم؟ كل حد على علم و درايه بالموضوع شال ذنبهم لو محاولش يتصرف"، " عايشين في اسوء فترة والله .. الاكونت ده بيتكلم عن كلية الطب البيطري في القاهرة بياخدو الكلاب السليمة ويتعلمو فيها ! ده يرضي ربنا ؟ دي ارواح ربنا خالقها ليه التعذيب احنا وصلنا لمرحلة انعدام الرحمة"، " ساعات بستغرب ازاى حد يشوف كائن مربوط و متعذب و يبص الناحيه التانيه و ميحاولش يساعده". 

كلية طب بيطري جامعة القاهرة كلية طب بيطري جامعة القاهرة كلية طب بيطري جامعة القاهرة كلية طب بيطري جامعة القاهرة كلية طب بيطري جامعة القاهرة أول رد من كلية الطب البيطري جامعة القاهرة على فيديوهات تعذيب الحيوانات 

رد الدكتور فايز صليب وكيل كلية الطب البيطري لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، على مقاطع الفيديوهات المتداولة لتعذيب الحيوانات، بأن الكلية تقوم برعاية هذه الكلاب وتقديم التطعيمات اللازمة لها قبل إعادتها إلى بيئتها الطبيعية، ومنذ لحظة وصول الحيوانات إلى الكلية يتم التعامل معها بشكل سريع ومعالجتها ونقلها إلى الأماكن المخصصة لها.

 

وأكد الدكتور فايز صليب أن كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة تحترم حقوق الحيوانات وتلتزم بأعلى معايير أخلاقيات البحث العلمي، ودعا المهتمين بزيارة الكلية للتحقق من سلامة الإجراءات. 

كلية طب بيطري جامعة القاهرة 

 

 

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طب بيطري كلية طب بيطري تعذيب الحيوانات جامعة القاهرة کلیة الطب البیطری جامعة القاهرة داخل کلیة

إقرأ أيضاً:

أبرزها الطب والهندسة.. تعاون بين جامعتي الإسكندرية وكيوشو اليابانية

استقبلت جامعة الإسكندرية وفدًا من جامعة كيوشو اليابانية لبحث سبل التعاون بين الجانبين في عدد من المجالات العلمية، أبرزها الطب والهندسة، وترأس الوفد الياباني البروفيسور أكاشي كويشي، أستاذ الطب الداخلي وعميد كلية الطب بجامعة كيوشو.

جاء هذا اللقاء في إطار حرص جامعة الإسكندرية على تعزيز العلاقات الأكاديمية مع الجامعات العالمية، واستقبل الوفد الدكتور هشام سعيد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

محاور التعاون بين جامعتي الإسكندرية وكيوشو اليابانية

وشهد اللقاء بحث التعاون في مجالات متعددة مثل الطب، الهندسة، علوم الحاسب والبيانات، والصيدلة، وقدم نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث عرضا عن تاريخ جامعة الإسكندرية وأهدافها الاستراتيجية، بالإضافة إلى استعراض مشاريعها الممولة وعلاقاتها مع جهات التمويل المختلفة، كما أشار القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب إلى رغبة الجامعة في توسيع التعاون مع الجامعات اليابانية في المجالات العلمية المتطورة.

تعزيز العلاقات الدولية

فيما أشار الدكتور سامح شحاتة، المشرف على مكتب العلاقات الدولية بجامعة الإسكندرية، إلى العلاقات القوية التي تربط الجامعة بالعديد من الجامعات اليابانية، وأكد على أهمية تبادل الأساتذة والطلاب لتعزيز التعاون الأكاديمي، كما استعرضت الدكتورة بشرى سالم التصنيف العالمي لجامعة الإسكندرية وأهمية رفع مستوى النشر العلمي.

إشادة بالتعاون بين جامعتي الإسكندرية وكيوشو اليابانية

وأشاد الوفد الياباني بتجربة جامعة الإسكندرية في استقطاب جامعات عالمية، مشيرين إلى أن هذا التعاون يعزز من مكانة الجامعة على المستوى الدولي، وجرى خلال اللقاء الاتفاق على بحث سبل التعاون المستقبلي في مجالات الطب والهندسة إلى جانب مجالات أخرى ذات اهتمام مشترك.

 

مقالات مشابهة

  • نجمات يطلقن صرخة استغاثة والسبب كلية الطب البيطري.. (القصة الكاملة)
  • «بيطري كفر الشيخ» يُنظم 72 قافلة بيطرية شاملة خلال أسبوع
  • تعيين د. حمدى إبراهيم قائما بأعمال عميد كلية الزراعة بالمنيا
  • رئيس جامعة كفرالشيخ عُضْوًا في مجلس الجامعات الأهلية
  • أبرزها الطب والهندسة.. تعاون بين جامعتي الإسكندرية وكيوشو اليابانية
  • جامعة الشارقة تستقبل طلبة كلية الطب بحفل المعطف الأبيض
  • جامعة سوهاج تكرم الكليات الفائزة في مسابقة أفضل كلية بخدمة المجتمع
  • بلاش خرافات.. الطب البيطري يكشف السبب الحقيقي لفتحات الطماطم
  • آية سماحة عن تعذيب الحيوانات في كلية طب البطري بجامعة القاهرة: مين مسؤول عن العنف ده