بعد سلسلة من 16 مباراة من دون خسارة في مختلف المسابقات امتدادا من الموسم الماضي، سقط أرسنال المنقوص أمام مضيفه بورنموث 0-2 السبت في المرحلة الثامنة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجّل الاسكتلندي راين كريستي (70) والهولندي جاستن كلايفرت (79 من ركلة جزاء) هدفي أصحاب الأرض الذين استغلوا النقص العددي في صفوف الضيوف عقب طرد مدافعهم الفرنسي ويليام صليبا في الدقيقة 30.

وتكبّد أرسنال خسارته الأولى هذا الموسم بعد خمسة انتصارات وتعادلين في الدوري، اضافة الى فوز وتعادل في دوري أبطال أوروبا، وفوز في كأس الاتحاد الإنكليزي.

وكان “المدفعجية” خسروا مباراتهم الرسمية الأخيرة أمام بايرن ميونيخ الألماني بهدف من دون رد في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، في 17 نيسان/أبريل الماضي.

وأراد المدرب الإسباني ميكل أرتيتا تصدّر الترتيب مؤقتا، لكن رصيد فريقه تجمّد عند 17 نقطة في المركز الثالث الذي قد يفقده في حال فوز جاره تشلسي وتقدّمه عليه بفارق الأهداف، ولو أن مباراته صعبة مع ليفربول المتصدر راهنا.

في المقابل، تمكّن بورنموث من الفوز على أرسنال لأول مرة منذ 2018 وبعد تسع مباريات، محققا نقطته الـ11 في المركز العاشر مؤقتا.

ولم يُقدّم الفريقان الكثير طوال نصف ساعة لم تشهد أية تسديدة على المرميين.

واضطر أرسنال إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد صليبا الذي منع مهاجم بورنموث البرازيلي إيفانيلسون من فرصة تسجيل هدف، علما أن الحكم كان أشهر البطاقة الصفراء قبل استبدالها بالحمراء بعد العودة إلى حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” (30).

وحاول الإسباني ميكل ميرينو إراحة فريقه بهدف السبق لكن تسديدته مرت بمحاذاة القائم الأيسر (35).

وأبعد مواطنه حارس المرمى دافيد رايا التهديد الأول من الغاني أنطوان سيمينيو إلى ركنية (36) قبل أن يُقرر أرتيتا إشراك المدافع البولندي ياكوب كيفيور بدلا من رحيم سترلينغ (37).

وكاد رايا يكلّف فريقه هدفا حين أخطأ بالتقاط عرضية أرضية ووضعها أمام ماركوس تافارنيير الذي سددها بسرعة لكن الإسباني أبعدها بقدمه إلى ركنية (41).

وافتتح كريستي التسجيل بتسديدة جميلة في سقف المرمى اكتفى رايا بمتابعتها تعانق شباكه (70).

وحصل بورنموث على ركلة جزاء بعد عرقلة إيفانيلسون، فسجل البديل كلايفرت الهدف الثاني (79).

“علينا أن نبني على هذا”

وانتعش مانشستر يونايتد بتحقيق فوزه الأول بعد خمس مباريات على حساب ضيفه برنتفورد 2-1.

ويدين يونايتد بفوزه إلى الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو (47) والدنماركي راسموس هويلوند (62) بعد تقدّم الضيوف عبر الجامايكي إيثان بينوك (45+5).

وقد يكون المدرب الهولندي إريك تن هاغ أكثر المرتاحين بهذا الفوز، بسبب التهديد بالإقالة الذي يعيش تحت وطأته، وهو الذي فشل بقيادة “الشياطين الحمر” إلى أي فوز في خمس مباريات متتالية خسر في واحدة منها.

قال “لا نسجل كثيرا، لسنا حاسمين بما فيه الكفاية، لكن اليوم سجلنا هدفين رائعين”.

وأضاف “حين تسجل تكتسب بعض الإيمان. إنه فوز واحد، علينا أن نبني على هذا”.

وكان فوز يونايتد الأخير يعود إلى سباعيته في مرمى بارنسلي من الدرجات الدنيا في كأس الرابطة الإنكليزية في 17 أيلول/سبتمبر، وقبله ساوثمبتون بثلاثية نظيفة في الدوري.

ورفع يونايتد رصيده إلى 11 نقطة في المركز العاشر مؤقتا قبل مواجهة مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو بقيادة فنربهتشه التركي الخميس في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

أولى المحاولات الجدية جاءت من طرف مدافع يونايتد الأرجنتيني ليساندو مارتينيس الذي ارتقى برأسه إلى ركلة حرة نحو منتصف المرمى، لكن الحارس الهولندي مارك فليكن أبعدها (21).

وحاول مواطنه غارناتشو بتسديدة على الجهة اليسرى تحوّلت من الدفاع إلى ركنية (25).

وأنقذ الحارس الكاميروني أندري أونانا فريقه ببراعة بعد تصديه لتصويبة قوية من الدنماركي كريستيان نورغارد (31).

واقتنص المدافع بينوك هدف التقدّم برأسية إثر ركلة ركنية نفذها الدنماركي ميكيل دامسغارد (45+5).

أدرك غارناتشو التعادل بسرعة في الشوط الثاني بعدما تابع بتسديدة على الطاير عرضية أرسلها ماركوس راشفورد (47).

وأعطى هويلوند التقدم ليونايتد بتسديدة من فوق الحارس إلى يساره، مستثمرا تمريرة ذكية من البرتغالي برونو فرنانديش (62).

سون يكلل عودته بفوز كبير

متسلحا بعودة قائده الكوري الجنوبي هيونغ-مين سون، استعاد توتنهام نغمة الفوز واكتسح ضيفه وست هام 4-1.

ويدين توتنهام بفوزه الساحق الى كل من السويدي ديان كولوسيفسكي (36) والمالي إيف بيسوما (53) ومدافع وست هام الفرنسي جان-كلير توديبو خطأ في مرماه (55) وسون (60)، بعدما كان الغاني محمد قدوس منح وست هام التقدم (18) قبل أن يطرد في وقت متأخر من اللقاء (86).

ورفع توتنهام رصيده الى 13 نقطة في المركز السابع، بينما تجمّد رصيد وست هام الذي مُني بخسارته الرابعة من ثماني مباريات عند 8 نقاط في المركز الرابع عشر.

وشهدت تشكيلة مدرب توتنهام الأسترالي أنج بوستيكوغلو عودة القائد سون بعد تعافيه من الاصابة في عضلة الفخذ الخلفية.

واستعاد أستون فيلا نغمة الانتصارات بعد تعادلين، عقب تغلبه على مضيفه المنقوص فولهام 3-1.

سجّل مورغان روجرز (9)، أولي واتكينز (59) والفرنسي إيسا ديوب (بالخطأ في مرمى فريقه 69)، فيما سجل المكسيكي راوول خيمينيس (5) لفولهام وأضاع البرازيلي أندرياس بيريرا ركلة جزاء (16)، بينما طرد زميله الدنماركي يواكيم أندرسن (64).

وطُرد المهاجم البديل لفيلا الشاب جايدن فيلوجين بعد نيله إنذارين في خمس دقائق (90+3).

وحقق برايتون فوزه الثاني تواليا بفوزه على مضيفه نيوكاسل بهدف نظيف سجله المتألق داني ويلبيك في الدقيقة 35.

وهذا الهدف الثالث في أربع مباريات لمهاجم مانشستر يونايتد وأرسنال السابق، رافعا رصيده إلى خمسة أهداف في ثماني مباريات.

وفرّط ساوثمبتون بتقدمه بهدفين أمام ضيفه ليستر سيتي عبر كاميرون أرشر  والنيجيري جو أريبو (8 و28)، واستقبل ثلاثة أهداف عبر الأرجنتيني فاكوندو بوانانوتي (65) وجيمي فاردي (74 من ركلة جزاء) والبديل الغاني جوردان أيو (90+8) بعد طرد لاعب وسط أصحاب الأرض الاسكتلندي راين فرايزر (73)

وفاز إيفرتون على مضيفه إيبسويتش بهدفين من دون رد سجلهما السنغالي إيليمان نداي (17) ومايكل كين (40).

المصدر أ ف ب الوسومأرسنال الدوري الإنكليزي برنتفورد توتنهام مانشستر يونايتد

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أرسنال الدوري الإنكليزي برنتفورد توتنهام مانشستر يونايتد رکلة جزاء فی المرکز وست هام

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024

موعد مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024.. يستعد عشاق كرة القدم لحضور مواجهة نارية تجمع بين عملاقي الكرة الإنجليزية، مانشستر يونايتد وبرينتفورد. هذه المواجهة المرتقبة تأتي ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، وتقام على أرضية ملعب "أولد ترافورد" الذي سيشهد بلا شك حضورًا جماهيريًا كبيرًا. 

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة مانشيستر يونايتد وبرينتفورد من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز 

يدخل مانشستر يونايتد المباراة وهو يبحث عن تحقيق الفوز وانتزاع نقاط المباراة الثلاث للعودة إلى سكة الانتصارات بعد تعادله السلبي في الجولة الماضية، مما تسبب في تراجعه للمركز الرابع عشر في جدول الترتيب. على الجانب الآخر، يأتي برينتفورد وهو في حالة معنوية عالية بعد فوزه الكبير في الجولة الماضية، ويسعى لمواصلة تقديم العروض القوية وإحراج مانشستر يونايتد على أرضه. هذه المواجهة تعد اختبارًا حقيقيًا لقدرات كلا الفريقين، ونتيجتها ستؤثر بشكل كبير على مسار المنافسة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

موعد مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز

تنطلق اليوم السبت، الموافق 19 أكتوبر 2024، مواجهة نارية تجمع بين مانشستر يونايتد وبرينتفورد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. ستقام المباراة على ملعب أولد ترافورد، وستبدأ في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز

تُعتبر مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد من أهم مباريات الجولة الثامنة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولذلك تحظى بتغطية إعلامية واسعة. يمكن للجماهير متابعة هذه المواجهة النارية مباشرة عبر شاشات التلفزيون، حيث ستنقل قناة بي إن سبورتس 1، القناة الرياضية الرائدة في المنطقة، المباراة بأكملها. بهذه الطريقة، يمكن لعشاق الكرة الاستمتاع بكل لحظة من هذه المباراة المثيرة.

تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع لمباراة برينتفورد في الدوري الإنجليزيفي حراسة المرمى: أندريه أونانا.الدفاع: ديوجو دالوت- ليساندرو مارتينيز- ماتياس دي ليخت- نصير مزراوي.الوسط: كريستيان إريكسن- كاسيميرو.أمامهما: ماركوس راشفورد- برونو فيرنانديز- أماد ديالو.الهجوم: رامسوس هويلاند.تشكيل برينتفورد المتوقع لمباراة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزيفي حراسة المرمى: مارك فليكن.الدفاع: سيب فان دين بيرج- ناثان كولينز- إيثان بينوك- كريستفور آجر.الوسط: فيتالي جانيلت- كريستيان نورجارد.أمامهما: بريان مبويمو- ميكيل دامسجارد- كين لويس بوتر.الهجوم: كيفن شايد.ترتيب الستة الكبار في الدوري الإنجليزي الممتاز
ليفربول18 نقطة
مانشستر سيتي17 نقطة 
أرسنال17 نقطة 
تشيلسي14 نقطة
أستون فيلا14 نقطة 
برايتون12 نقطة


 

مقالات مشابهة

  • سقوط أول لأرسنال ويونايتد ينتعش وانتصار كاسح لتوتنهام في البريميرليغ
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة مانشستر يونايتد ضد برينتفورد في الدوري الإنجليزي
  • مانشستر يونايتد يقلب الطاولة على برينتفورد ويحقق فوزًا مثيرًا في الدوري الإنجليزي
  • تشكيل مانشستر يونايتد أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي
  • الدوري الإنجليزي.. تشكيل مانشستر يونايتد لمواجهة برينتفورد
  • شاهد مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد بث مباشر مجانا.. مباراة مانشستر يونايتد ???????? وبرينتفورد | الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز 2024
  • موعد مباراة مانشستر يونايتد وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي
  • موعد مانشستر يونايتد ضد برنتفورد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة