البوابة نيوز:
2024-10-19@21:23:56 GMT

الرئيس الصيني لجيشه: استعدوا للحرب الشاملة

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ قوات جيشه إلى تكثيف الاستعدادات للحرب، بعد أيام من إجراء بكين تدريبات عسكرية شاملة حول تايوان، وفقًا لقناة «سي سي تي في» الحكومية ونقلتها «فرانس برس» اليوم السبت.

وشدد الرئيس الصيني، لدى زيارته لواء من قوة الصواريخ في الجيش الصيني، على ضرورة تعزيز الاستعداد للحرب الشاملة، مضيفًا، «على الجنود أن يعززوا قدراتهم الاستراتيجية على الردع والقتال».

وطالب شي، الجيش الصيني أن يحمي بقوة الأمن الاستراتيجي للبلاد ومصالحها الأساسية.

وتعتبر الصين جزيرة تايوان ذات الحكم الذاتي جزءًا لا يتجزأ من أراضيها، وتؤكد مرارًا عزمها على استعادتها ولو بالقوة.

وكانت بكين نشرت الاثنين الماضي مقاتلات ومسيّرات وسفنًا حربية؛ في محاكاة لتطويق تايوان، في سياق رابع تدريبات واسعة النطاق تجريها في غضون عامين ونيف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الصيني تايوان الحرب

إقرأ أيضاً:

الرئيس المصري: ضرورة وضع حد للحرب الدائرة في غزة ولبنان

شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت على ضرورة وضع حد للحرب الدائرة في غزة ولبنان والمضي قدما بقوة في مسار إيقاف إطلاق النار وتبادل الرهائن وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل “فوري” وبكميات كبيرة تكفي لإنهاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

وذكرت الرئاسة المصرية في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء جمع بين الرئيس السيسي ووفد من مجلس النواب الأمريكي برئاسة رئيس لجنة المخصصات توم كول في (القاهرة) حيث جرى التركيز على الأوضاع الإقليمية والاستماع إلى رؤية الرئيس السيسي حول كيفية استعادة السلم والأمن بالإقليم وتجنب توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية.

وقال إن الرئيس المصري أشار إلى الجهود (المصرية – القطرية – الأمريكية) المشتركة على مدار الفترة الماضية موضحا أن الأمر يتطلب إرادة سياسية من جميع الأطراف وضغوطا مكثفة من المجتمع الدولي لتحقيق تقدم ملموس يتيح استعادة الأمن وفتح الطريق للسلام.

وأكد أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هي السبيل لنزع فتيل التوتر الإقليمي وتعزيز مسار السلام والأمن الحقيقيين والمستدامين بما يحقق مصالح جميع الشعوب في المنطقة ويمهد الطريق للاستقرار والتنمية والازدهار.

من جانبه نقل البيان عن الوفد الأمريكي إعرابه عن اعتزاز الولايات المتحدة بالشراكة الإستراتيجية الراسخة بين القاهرة وواشنطن مثمنا دور مصر ورئيسها في بذل الجهود المتواصلة لإرساء السلام والاستقرار.

وأكد استمرار دعم الولايات المتحدة لمصر وحرصها على مواصلة التشاور والتنسيق المشترك في مختلف الملفات بما يصب في مصلحة السلم والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين لبنان مصر

مقالات مشابهة

  • اقرأ غدًا في «البوابة».. الرئيس: يجب وضع حد للحرب الدائرة فى غزة ولبنان
  • الرئيس الصيني يدعو جيش بلاده للاستعداد للحرب
  • الرئيس المصري: ضرورة وضع حد للحرب الدائرة في غزة ولبنان
  • الرئيس الصيني يحث لواء الصواريخ على تعزيز قدراته على الردع والقتال
  • الرئيس السيسي: مصر تسير بخطى واثقة على طريق الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة
  • الرئيس الصيني يحضر قمة بريكس في روسيا
  • الرئيس السيسي لوزير خارجية إيران: الحرب الإقليمية الشاملة ستكون تداعياتها خطيرة
  • وزير السياحة يلتقي نظيره الصيني في بكين لبحث سبل التعاون
  • البنتاغون يحذف من قوائمه شركة مصنعة لأجهزة الاستشعار عن بعد بزعم أنها تدعم الجيش الصيني