أعلنت المشيخة العامة لعموم الرفاعية مواعيد احتفالاتها بمولد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي بمدينة دسوق محافظة كفر الشيخ.

محافظ كفر الشيخ يتابع انتظام موقف دسوق وتركيب «بنرات» بالتعريفة الجديدة |صور غدًا.. ضعف وانقطاع المياه لمدة 12 ساعة عن دسوق بكفر الشيخ

وقالت المشيخة في بيان لها، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، بمشيئة الله تعالي تحتفل مشيخة عموم السادة الرفاعية وشيخها الشريف طارق يسّ الرفاعي بمولد شيخ الإسلام سيدي إبراهيم الدسوقي رضي الله عنه وأرضاه وذلك بسرادق الطريقة الرفاعية المقام خلف مسجده الشريف بشارع المنزل أمام مسجد زعلوك مركز دسوق محافظة كفر الشيخ من يوم الاثنين القادم وحتى الليلة الختامية يوم الخميس القادم وكل عام أنتم بخير.

وبدأت الطرق الصوفية احتفالاتها بمولد سيدي إبراهيم الدسوقي في محافظة كفر الشيخ، الجمعة الماضية، وتختتم احتفالاتها يوم الخميس  المقبل الموافق 25 أكتوبر الجاري.

احتفالات الطريقة الرفاعية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ موقع التواصل الاجتماعي الطرق الصوفية سيدى إبراهيم الدسوقى ابراهيم الدسوقي مدينة دسوق الطريقة الرفاعية إبراهیم الدسوقی کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

المصريون يحتفلون بمولد سيدي أحمد البدوي.. مزار ديني وتاريخي في قلب طنطا

تحتفل الطرق الصوفية بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي يوم الخميس المقبل الموافق 17أكتوبر، وسط توافد كبير من المحبين والمريدين من كافة محافظات الجمهورية.

انطلاق أسبوع احتفالات الطرق الصوفية بمولد السيد البدوي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم

 مسجد السيد البدوي في قلب مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وسط الدلتا المصرية، يقف مسجد السيد البدوي، أحد أشهر المساجد في مصر، وأكبر مساجد طنطا. يتميز المسجد بمساحته الكبيرة، وقبابه ومآذنه، وزخارفه الإسلامية، وكونه مزارا دينيا وتاريخيا هاما. يقع مسجد السيد البدوي في قلب مدينة طنطا، بالقرب من محطة القطارات. 

يضم المسجد ضريح السيد البدوي، أحد أقطاب الصوفية الأربعة، يستقبل المسجد آلاف الزوار من جميع أنحاء مصر، وخاصة في فترة المولد، التي تقام في منتصف أكتوبر من كل عام. تأسس المسجد في البداية على شكل خلوة بجوار القبر، ثم تحول إلى زاوية للمريدين. أعاد على بك الكبير بناء المسجد في القرن السابع عشر، وأدخل عليه العديد من التوسعات. 

في عهد الرئيس محمد أنور السادات، أضيفت للمسجد مئذنتان كبيرتان. يتميز المسجد بمساحته الكبيرة، وقبابه ومآذنه، وزخارفه الإسلامية، كما يتميز بوجود 5 أبواب، أكبرها البوابة الأمامية. 

يعد الاحتفال بمولد السيد البدوي من أكبر الاحتفالات الدينية في مصر. يقام الاحتفال لمدة أسبوع، ويحضره آلاف الزوار من جميع أنحاء مصر والعالم العربي. يظل مسجد السيد البدوي مزار ديني وتاريخي هاما في قلب مدينة طنطا. يعكس المسجد أهمية مدينة طنطا كمركز ديني وثقافي مهم في مصر.


 

مقالات مشابهة

  • بدء توافد الزائرين والمريدين على مولد إبراهيم الدسوقي في كفر الشيخ
  • النشرة الدينية| الصوفية تحتفل بمولد إبراهيم الدسوقي.. أفضل أدعية ساعة الاستجابة للرزق
  • مولد إبراهيم الدسوقي.. الطرق الصوفية تبدأ احتفالاتها
  • الطرق الصوفية تبدأ احتفالاتها بمولد إبراهيم الدسوقي في كفر الشيخ
  • إنهاء كافة الاستعدادات للاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي
  • «كفر الشيخ» تعلن جاهزيتها للاحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي
  • محافظ كفرالشيخ يعلن إنهاء كل الاستعدادات للاحتفال بمولد الدسوقي
  • محافظ كفر الشيخ يعلن إنهاء استعدادات مولد العارف بالله سيدي إبراهيم الدسوقي
  • المصريون يحتفلون بمولد سيدي أحمد البدوي.. مزار ديني وتاريخي في قلب طنطا