لجريدة عمان:
2024-10-19@21:36:00 GMT

أكثر من 400 شهيد خلال أسبوعين بشمال قطاع غزة

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

أكثر من 400 شهيد خلال أسبوعين بشمال قطاع غزة

غزة (الاراضي الفلسطينية)"أ ف ب": أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة اليوم استشهاد أكثر من 400 فلسطيني في شمال قطاع غزة في الأسبوعين الماضيين، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي حملة تستهدف الشمال المحاصر.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل لوكالة فرانس برس "انتشلنا اكثر من 400 شهيد من أماكن الاستهداف المختلفة في محافظة شمال قطاع غزة التي تضم جباليا ومخيمها وبيت لاهيا وبيت حانون، منذ بدء العملية العسكرية لجيش الاحتلال" في السادس من اكتوبر.

وأضاف "نقلوا كلهم إلى مستشفيات شمال القطاع كمال عدوان والعودة والإندونيسي".

وأشار بصل إلى أنه حتى الجمعة، كانت الحصيلة 386 شخصا، يضاف إليهم 33 شهيدا في غارة إسرائيلية استهدفت مخيم جباليا للاجئين، فجر اليوم.

وردا على سؤال عن أي ضربات قد يكون نفذها في المساء في هذه المنطقة وعن الأهداف المحتملة، لم يرد الجيش الإسرائيلي فورا، وقال متحدث باسمه إنه "يعمل على التحقق".

وأكد بصل وجود "عشرات الجثث المنتشرة في شوارع جباليا بفعل القصف المستمر.

وتحدث بصل عن "مناشدات كثيرة من العائلات التي يتم قصفها داخل مخيم جباليا وهناك شهداء وإصابات لكن يصعب على طواقمنا الوصول لأماكن القصف".

وأشار أيضا إلى قطع الانترنت والاتصالات ما يؤثر على قدرة البعض على التواصل مع الدفاع المدني.

منذ السادس من أكتوبر، تشنّ إسرائيل حملة جوية وبرية واسعة النطاق في شمال قطاع غزة، خصوصا في منطقة جباليا حيث تقول إن عناصر الجناح المسلح لحركة حماس يحاولون إعادة تجميع صفوفهم.

من جانبه، أكد المفوّض العام للأونروا فيليب لازاريني في منشور على أكس "أُجبر 20 ألف شخص آخرين على الفرار من مخيم جباليا أمس (الجمعة) بحثا عن الأمان"، بما في ذلك في الملاجئ التي تديرها الوكالة.

وقال "لقد فقد الناس كل شيء. إنهم بحاجة إلى كل شيء بما في ذلك الطعام والماء والبطانيات والفرشات: أساسيات الأساسيات".

وأضاف "تم الإبلاغ عن نقص حاد في الوقود والإمدادات الطبية في آخر المستشفيات المتبقية. كما يؤثر نقص الوقود على الوصول إلى المياه".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: شمال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

30 شهيدا بينهم 20 طفلا وامرأة في قصف مخيم جباليا في غزة

استشهد، الليلة، 30 مواطنا بينهم 20 طفلا وامرأة، وأصيب أكثر من 50 مواطنا، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي قرب مفترق نصار في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا نقلا عن مستشفى العودة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بوصول 30 شهيدا بينهم 20 طفلا وامرأة، وأكثر من 50 مصابا، عقب قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي عددا من المنازل قرب مفترق نصار بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

باحثة: نتنياهو يستهدف 3 أمور في غزة.. أولها استسلام حماس العربي للدراسات السياسية: إسرائيل تمارس سياسة تجويع الشعب الفلسطيني في غزة

وأشارت مصادر طبية، إلى أن 64 مواطنا استشهدوا في غارات الاحتلال على قطاع غزة  منذ فجر الجمعة 45 منهم في مخيم جباليا.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من  أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 42,500 مواطن، وإصابة 99,546 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • 400 قتيل في شمال غزة خلال أسبوعين
  • أكثر من 400 شهيد في شمال قطاع غزة خلال أسبوعين
  • حماس تجدد تأكيد عدم دخول مساعدات إلى شمال غزة منذ أكثر من أسبوعين خاصة جباليا ومخيمها وما حولهما من تجمعات سكانية وسط سياسة "تضليل وكذب" إسرائيلية
  • الدفاع المدني في غزة: أكثر من 400 شهيد منذ أسبوعين في العملية الإسرائيلية شمال القطاع
  • أكثر من 100 شهيد وجريح في مجزرة صهيونية استهدفت نازحين في مخيم جباليا
  • فلسطين.. قصف مدفعي عنيف على مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • 30 شهيدا بينهم 20 طفلا وامرأة في قصف مخيم جباليا في غزة
  • إعلام فلسطيني: معارك عنيفة بين الفصائل الفلسطينية والقوات الإسرائيلية في مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • 15 شهيدًا وعشرات المصابين في قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم جباليا