تنظّم هيئة البحرين للثقافة والآثار، بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى مملكة البحرين، محاضرة بعنوان «تقنيات خياطة اللحف من شمال شرق وغابات الولايات المتحدة»، وذلك اليوم الاثنين الموافق 14 أغسطس 2023م في مركز الجسرة للحرف، عند تمام الساعة 11 صباحًا، والدعوة عامة. تُقدم المحاضرة كوليت كيث، وستعمل خلالها على إلقاء الضوء على أهمية خياطة اللحف في الثقافة الأمريكية والتقنيات التي تُستخدم في هذا المجال.

كما وسيتم خلال المحاضرة التركيز على أهمية العمل المشترك بين رواد الأعمال والحرفيين، لا سيما في الصناعات الإبداعية، إضافة إلى الحديث حول الجانب التجاري من العمل الإبداعي. هذا وتأتي هذه المحاضرة كجزءٍ من التعاون الدائم ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفارة الأمريكية لدى البحرين، وستشكّل فرصة هامة للجمهور من أجل الاطلاع على حرفة خياطة اللحف الأمريكية وتاريخها وازدهارها وسبل الحفاظ عليها حتى اليوم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

جامعة دمياط تستقبل وفد هيئة الإميديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم  وفد ممثلي برنامج منح الجامعات الحكومية من هيئة "الإميديست " والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والذي ضم كوينسي مارى درمورى مدير برنامج منح الجامعات الحكومية بهئية الأميديست ، والدكتورة دينا محسن نائب مدير البرنامج، وإيمان إبراهيم يارو وعماد عبد المالك مخائيل ممثلي هيئة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،بحضور الدكتور عبد الناصر أنيس عميد كلية التربية الأسبق مدير مركز خدمات الطلاب ذوى الاعاقة بالجامعة، والدكتور عمرو اسماعيل مدرس الصحة النفسية بكلية التربية ونائب مدير المركز .

جاءت الزيارة لتنسيق إجراءات الافتتاح الرسمي لمركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة نهاية شهر سبتمبر الحالي ، حيث اطلع الوفد على جاهزية المركز للافتتاح ، والذي يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكاديمية والمجتمعية للطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة البالغ عددهم ١١١ طالباً، وتقديم كافة أشكال الدعم والأنشطة والفعاليات بما يضمن رفع كفاءتهم وقدرتهم في التحصيل الدراسي وإدماجهم في العملية التعليمية، وخلق فرص متساوية لهم بسوق العمل.

وأعرب الوفد برئاسة كوينسي مارى درمورى مدير برنامج منح الجامعات الحكومية بهيئة الإميديست ،عن سعادتهم بتواجدهم بجامعة دمياط للمرة الأولى وبحفاوة الإستقبال، مشيدين بحداثة منشآت الجامعة ومضاهاتها بمستويات الجامعات الدولية .

من جانبه ثمن الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة جهود هيئة الإميديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في دعم الجامعة والتعاون المثمر بينهما.

في ختام الزيارة اجتمعت الدكتورة دينا محسن نائب مدير البرنامج  في جلسة نقاشية مع الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة للإستماع إلى مقترحاتهم ومتطلباتهم  ، والمشكلات التي تواجههم ، وأوصت بضرورة حضورهم الافتتاح الرسمي للمركز ومشاركتهم بالأنشطة الثقافية والفنية بفعاليات الإفتتاح.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: ندرك أهمية نهر النيل لمصر والسودان والحل التفاوضي ممكن
  • محاضرة توعوية حول أهمية المحميات بالظاهرة والبريمي
  • جامعة دمياط تستقبل وفد هيئة الإميديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشت مع الرئيس السيسي أهمية المياه ونهر النيل بالنسبة للشعب المصري
  • "المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي" بمسقط يسلط الضوء على أهمية الوثيقة الشفوية بالمجتمعات العربية
  • محاضرة بجامعة السلطان قابوس تؤكد أهمية تعزيز ثقافة الحوار العائلي
  • مركز المهارات السريرية بمستشفى قوى الأمن بالرياض يحصل على اعتماد جمعية القلب الأمريكية
  • مركز شرطة الفرناج يلقي القبض على سائق ركوبة عامة قام بسرقة 9 آلاف دينار ليبي من وافد أجنبي
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة توعوية تحت عنوان أهمية المبادرات الرئاسية فى بناء الإنسان     
  • السوداني يؤكد أهمية رفع مستويات القدرة الرقمية والتكنولوجية للشباب