موقع 24:
2024-10-19@21:46:19 GMT

مناظرة ثالثة "مثيرة" بين باسم يوسف وبيرس مورغان

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

مناظرة ثالثة 'مثيرة' بين باسم يوسف وبيرس مورغان

كشف الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف، عن لقاء ثالث يجمعه بالإعلامي البريطاني بيرس مورغان، قريباً عبر برنامج الأخير "Uncensored".

ونشر باسم، عبر حسابه الرسمي على "انستغرام"، اليوم السبت، البرومو الترويجي للقاء الثالث، وعلق: "التالتة تابتة مع بيرس مورغان!".

      View this post on Instagram      

A post shared by Bassem Youssef (@bassem)

وسبق والتقى باسم يوسف وبيرس مورغان، في لقاءين سابقين أثارا الجدل بشأن القضية الفلسطينية والحرب على غزة.

اللقاء الأول

وبُثَ اللقاء الأول عبر الصفحة الرسمية لبرنامج المذيع البريطاني على منصة "يوتيوب"، في 17 أكتوبر (تشرين الأول) العام الماضي 2023، حيث حقق مُشاهدات عالية تخطت 20 مليوناً بعد ساعات قليلة من نشر اللقاء.

"I agree with Ben Shapiro... the question is, what is the going rate today for human life?"

Bassem Youssef gives his impassioned take on the Israel-Hamas war.@Byoussef | @benshapiro | @piersmorgan | #PMU pic.twitter.com/2LBYJK3OS4

— Piers Morgan Uncensored (@PiersUncensored) October 17, 2023

وركزت المناظرة الأولى التي نُشرت في بداية أحداث غزة، على تناول الإعلام الغربي ومساندته الاحتلال الإسرائيلي عبر ما وصفه يوسف بـ "تلفيق أكاذيب غير حقيقة" عما كان يجري في قطاع غزة وقتها.

اللقاء الثاني

أما اللقاء الثاني، فقد نُشر صباح 2 نوفمبر (تشرين الثاني) العام الماضي 2023، وحصد أكثر من أربعة ملايين مُشاهدة خلال ساعات، عبر صفحة البرنامج على "يوتيوب".

باسم يوسف يكشف سر ملابسه الغريبة في مقابلة بيرس مورغان - موقع 24قال الإعلامي المصري باسم يوسف، إن الزي الذي ظهر من خلاله في الجولة الثانية من المقابلة مع بيرس مورغان، هو بالأصل هدية من الأردن، تعكس الثقافة العربية بأطوارها المختلفة.

وقد نُظمَ اللقاء الثاني، استجابةُ لدعوة باسم يوسف الذي طالب بعقد مناظرة ثانية وجهاً لوجه مع مورغان؛ لاستكمال الحديث عن القضية الفلسطينية، الأمر الذي رحب به الأخير بعدما شهد اللقاء الأول نجاحاً كبيراً ومشاهدة عريضة.

"وجهاً لوجه".. باسم يوسف وبيرس مورغان يفجران مفاجأة في لقائهما الخميس - موقع 24"وجهاً لوجه".. انتهى الإعلامي الساخر والطبيب المصري باسم يوسف، من تسجيل حلقته الجديدة مع المذيع البريطاني الشهير بيرس مورغان، المرتقب إذاعتها غداً.

ووفق ما نشره باسم يوسف حول اللقاء الثاني فقد اتسم بكونه "هادئ" وطويل عن مشكلة "معقدة جداً بعيد عن "الإفيهات" وقصف الجبهات أواستجداء الريتش و المشاهدات، حسب ما وصفه.

A deep calm conversation about a very complicated issue . I tried to talk to an audience who never get exposed to our side of the story. No sound bites , no trending phrases , no attempts to score points for reach and views . Just an attempt to have our voices heard. I hope it… pic.twitter.com/l38uCIdzky

— Bassem Youssef (@Byoussef) October 31, 2023

وقال الإعلامي المصري، عبر حسابه على إكس، إن اللقاء كان محاولةً لإيصال صورة وفكر مختلف لجمهور "لا يسمع وجهة نظرنا على الإطلاق".


وبدأ اللقاء الثاني، بالحديث عن باسم يوسف وكيفية تحوله من طبيب جراح إلى إعلامي ساخر، وبعد الحديث عن كثير من التفاصيل الخاصة بالحرب في غزة، انتهى اللقاء بتشديد مورغان، على ما وصفه بـ "أرضية مشتركة".

Don't miss Bassem Youssef rejoining Piers Morgan, this time face-to-face in the United States.

On TalkTV at 8pm (UK) plus showing on Fox News and Sky News Australia.@Byoussef | @piersmorgan | @TalkTV | #PMU pic.twitter.com/PaJkbqE9BC

— Piers Morgan Uncensored (@PiersUncensored) November 1, 2023

ويُشدد مورغان، في هذه الأرضية المشتركة على أن الفلسطينيين لهم الحق في العيش أحراراً وأن يتمتعون بالقدر نفسه من الحرية وحقوق حرية التعبير وقيادة حياتهم والوصول للمياه والطاقة والإنترنت مثلهم مثل الإسرائيليين والأمريكيين.

 وتضمن اللقاء الثاني إهداء يوسف لمورغان فنينة زيت زيتون أتى بها يوسف من الضفة الغربية في فلسطين، واصفاً إياه بـ "أفضل زيت زيتون" على الإطلاق، معللاً السبب باستخلاصه من أشجار الزيتون البالغ عمرها أكثر من 600 عام، وهي تنتقل من جيل لآخر، فهي بمثابة تراث عائلي، وشرح له كيفية تناوله مع الزعتر والسمسم ثم تناوله بالخبز

بيرس مورغان ينتقد عدم نزوح الفلسطينيين.. وباسم يوسف يهديه زيت زيتون فلسطينياً - موقع 24سخر الإعلامي الساخر باسم يوسف من منظمات حقوق الإنسان في الغرب، وصمتها الرهيب إزاء المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين، كما انتقد عنصرية الذكاء الاصطناعي بشأن إجابتها بأحقية إسرائيل في أن تكون حرة، وتحيزها ضد الشعب الفلسطيني. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية باسم يوسف نجوم بيرس مورغان غزة غزة وإسرائيل عام على حرب غزة اللقاء الثانی بیرس مورغان باسم یوسف

إقرأ أيضاً:

الإعلامي الإماراتي أحمد عبيد المنصوري في ذمة الله

دبي: «الخليج»
انتقل إلى رحمة الله تعالى الإعلامي الإماراتي أحمد محمد بن عبيد المنصوري.
رافق المرحوم خلال مسيرته الإعلامية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، خلال العديد من جولاته الداخلية والخارجية، وعايش عن قرب العديد من المحطات التاريخية التي مرت بها الدولة في مرحلة التأسيس، وانطلاق مسيرة التنمية والرخاء.


وبدأ مسيرته الإعلامية في عام 1967 من خلال موهبته «الصحافة المدرسية»، وعمل مذيعاً بإذاعة صوت الساحل بمعسكر المرقاب في الشارقة، واكتسب خبرة كبيرة وأتقن فنون العمل الاذاعي بتقديم العديد من البرامج والفقرات الإذاعية.
وفي عام 1969 قام بالتعليق على احتفال دبي بتصدير أول شحنة من حقل فتح بحضور المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه.
وعمل المرحوم في العديد من إذاعات الدولة ولديه تاريخ حافل بالإنجازات، حيث يعتبر أول مذيع عرفته الاذاعة الاماراتية في القرن الماضي، وحقق خلال مسيرته المهنية نجاحات غير مسبوقة على الصعيدين الإماراتي والخليجي معاً.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية: مناظرة 3آلاف حالة من خلال التشخيص "عن بعد"
  • صحة الدقهلية: مناظرة 3 آلاف حالة من خلال التشخيص "عن بعد" خلال شهر
  • السيسي يستقبل وفدا من الكونغرس الأمريكي.. وهذا ما تم بحثه خلال اللقاء
  • غارة إسرائيلية تحذيرية ثالثة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الإعلامي الإماراتي أحمد عبيد المنصوري في ذمة الله
  • نزيف داخلي.. مناظرة النيابة لجثة مسن لقي مصرعه في سقوط مصعد بحدائق الزيتون
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترض مسيرتين من لبنان.. وطائرة ثالثة تصيب مبنى في «قيسارية»
  • بسبب Arabs Got Talent.. باسم يوسف يتصدر التريند
  • باسم يوسف يطلب روتين شعر إحدى متسابقات Arabs Got Talent لهذا السبب