بوابة الوفد:
2024-10-19@21:48:01 GMT

جيش الاحتلال يُعلن تدمير نفق لـ"قوة الرضوان"

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت إنه دمر نفقا لـ"قوة الرضوان" تم الكشف عنه بداية الأسبوع والذي خطط حزب الله من خلاله لغزو الجليل.

إسرائيل تتوغل جنوب لبنان واندلاع مواجهات مع حزب الله وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل بتقليل ضرباتها في بيروت


وبحسب"روسيا اليوم"، ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان بأنه تم تنفيذ العملية باستخدام أكثر من 100 طن من المتفجرات، موضحا أنه وكجزء من العملية تم تدمير أكثر من 50 عمودا وبنية تحتية تحت الأرض كانت موجودة في المساجد والمدارس والمباني المدنية الأخرى.


وتابع، الجيش أن مقاتلي فريق اللواء القتالي "حزاكين 8" ووحدة "يلام" بقيادة الفرقة "91" عملوا على الأرض في جنوب لبنان وحددوا ودمروا أربعة بنى تحتية تابعة لحزب الله.
وأضاف أنه وخلال العملية عثرت القوات على منشأة لتخزين الأسلحة تحتوي على مئات من أصول حزب الله، مشيرا إلى أنه تم تدميرها بالإضافة إلى القضاء على العديد من عناصر حزب الله.
وأشار إلى أن القوات الهندسية التابعة للواء بالتعاون مع وحدة "ياهالوم" ووحدة الهندسة في قيادة المنطقة الشمالية قامت بتدمير جميع مسارات الأنفاق حيث شملت مركز قيادة تحت الأرض لحزب الله تابعة لفرقة "قوة الرضوان" والذي يتضمن منطقة لتخزين الأسلحة، وإمدادات للإقامات الطويلة، والدراجات النارية، وأماكن المعيشة، والذخيرة، وأكثر من ذلك.
وأوضح أنه تم العثور على عشرات الأسلحة بالقرب من البنية التحتية العسكرية تحت الأرض بما في ذلك ألغام أرضية وصواريخ مضادة للدبابات وصواريخ مضادة للطائرات وقنابل يدوية وقاذفات "آر بي جي" ورشاشات وبنادق "AK-47" وذخائر ومعدات اتصال واستهداف ومراقبة.
وقال قائد "الفرقة 91" المقدم شاي كلافار: "نحن نقف على أنقاض نفق تابع لحزب الله كان معدا لشن هجوم على المستوطنات الإسرائيلية.. لقد قامت القوات بعمل رائع ولم تترك أي أثر لهذا النفق".
وأضاف شاي كلافار، "سندمر كل مواقع حزب الله حيثما وجدت حتى النهاية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي حزب الله الجليل المتفجرات حزب الله

إقرأ أيضاً:

أميركا تعلن شن «ضربات دقيقة» ضد 5 مواقع حوثية لتخزين الأسلحة

واشنطن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة استطلاعات جديدة: ترامب يمحو مكاسب هاريس مباحثات إماراتية - أممية حول جهود تحقيق السلام في اليمن

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن بلاده شنت «ضربات دقيقة» ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن. 
وقال أوستن في بيان، إن «القوات العسكرية الأميركية نفذت عبر قاذفات بي 2 التابعة للقوات الجوية الأميركية ضربات دقيقة ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن». 
وأضاف أن «الضربات استهدفت العديد من المرافق تحت الأرض التابعة للحوثيين والتي تضم مكونات أسلحة مختلفة من الأنواع استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في جميع أنحاء المنطقة». 
وأوضح أن «تلك العملية كانت دليلاً فريداً على قدرة الولايات المتحدة على استهداف المرافق التي يسعى خصومنا إلى إبعادها عن متناول أيدينا بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو تحصينها».

مقالات مشابهة

  • إذاعة الاحتلال: اعتراض هدف جوي كان في طريقه إلى إيلات جنوبي إسرائيل
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 20 مسيّرة وصاروخاً ومعدات لمليشيا الحوثي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية دمرت مجمعًا لحزب الله داخل مدارس في لبنان
  • الاحتلال: تقدم جنودنا لأبعد مسافة في جنوب لبنان منذ بدء التوغل البري
  • “سنتكوم” تعلن تدمير 20 طائرة مسيرة وصواريخ كروز ومخازن أسلحة للحوثيين
  • الجيش الإسرائيلي يعلن توغل قواته لأعمق نقطة في جنوب لبنان
  • أميركا تعلن شن «ضربات دقيقة» ضد 5 مواقع حوثية لتخزين الأسلحة
  • رغم التعتيم.. جنود الجيش الإسرائيلي أسرى في قبضة كتيبة الرضوان (صورة)
  • البنتاغون: نفذنا ضربات دقيقة ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض في مناطق خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الارهابية