شاركت مدارس الإمارات الوطنية، في منتدى جامعات آسيا الوسطى وملتقى الشركاء الاستراتيجيين للتعليم في العاصمة الأوزبكية طشقند.

وخلال مشاركتها، استعرضت المدارس أفضل الممارسات العالمية التي تطبقها، بالإضافة إلى طرق وأساليب التدريس الحديثة التي تعزز الابتكار والإبداع لدى الطلبة، مما يفتح آفاق المستقبل أمامهم.


وأكد أحمد البستكي، نائب المدير العام لمدارس الإمارات الوطنية، أهمية المشاركة في هذه الفعالية، والتي تعكس مكانة المدارس وريادتها على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.
وأوضح أن "هذه المشاركة تأتي تلبية لدعوة وزارة التعليم الأوزبكية، تقديراً للعلاقات المتميزة التي تربط المدارس بقطاع التعليم في أوزبكستان، وما يشهده هذا التعاون من مشاريع وبرامج ومبادرات تعزز تميز منظومة التعليم في كلا البلدين".
وأقيم المنتدى تحت رعاية شوكت ميرضيائيف رئيس أوزبكستان، بمشاركة نخبة من الجامعات والمؤسسات التعليمية والأكاديمية المتخصصة في آسيا الوسطى بالإضافة إلى الشركاء الاستراتيجيين للتعليم في أوزبكستان.
وأعرب أحمد البستكي، خلال كلمته في المنتدى، عن تقديره للجهود التي تبذلها الحكومة الأوزبكية لتحسين جودة التعليم، موضحاً أن "التعاون بين مدارس الإمارات الوطنية ووزارة التعليم في أوزبكستان بدأ منذ 2023، وحقق نجاحات ملحوظة في مجالات متعددة"، مشيراً إلى توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة والمدارس في مارس (آذار) 2023، مما أتاح فرص تبادل الخبرات والمعرفة.
ولفت إلى تنظيم برامج تدريبية متقدمة لمدرسي المدارس الأوزبكية في مدارس الإمارات الوطنية بأبوظبي، حيث أتيحت للمشاركين من أوزبكستان الفرصة للتعرف على تطور نظم وأساليب التدريس وجودة المرافق التعليمية والتدريبية والبنية التحتية، مؤكداً أن "هذه العناصر تعزز من مستوى الطالب وتكسبه مهارات المستقبل، خاصة فيما يتعلق بتوظيف الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة في العملية التعليمية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات مدارس الإمارات الوطنیة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية يوافق على افتتاح مدارس لبنانية وقبول تلاميذ وطلبة وافدين

بغداد اليوم- بغداد

أعلن وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الخميس، (17 تشرين الأول 2024)، الموافقة على مقترح افتتاح عدد من المدارس اللبنانية في المحافظات التي يتواجد فيها التلاميذ والطلبة الوافدين إليها.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان الجبوري أكد خلال استقباله السفير اللبناني علي الحبحاب، اليوم "استعداد الوزارة لإستقبال الطلبة الوافدين من دولة لبنان الشقيقة مهما بلغت أعدادهم وتنوعت مراحلهم الدراسية حتى انتهاء الازمة الحالية ويعم الأمن والأمان فيها".

فيما وافق وزير التربية وفقاً للبيان "على مقترح افتتاح عدد من المدارس اللبنانية في المحافظات التي يتواجد فيها الطلبة والتلاميذ الوافدين تسهيلا لدراستهم واستكمالا لمنهاجهم الدراسي، خاصة بعد وصول اعداد العوائل الوافدة الى 11 ألف عائلة وقبول اكثر من 100 تلميذ وطالب في ظل رعاية واهتمام انساني وحكومي واسع الأفق".

مقالات مشابهة

  • جامعة الشارقة تشارك في منتدى «بريكس 2024»
  • وزير التربية يوافق على فتح مدارس للأسر الشيعية اللبنانية في المحافظات الشيعية!!
  • مليشيات الحوثي تجبر المراهقين في مدارس صنعاء على هذا الأمر
  • محمود حسن رئيس لجنة الوفد في حي العرب ببورسعيد: إدارة شرق التعليمية تعمل كخلية نحل بقيادة "الجعبرى"
  • وزير التربية يوافق على افتتاح مدارس لبنانية وقبول تلاميذ وطلبة وافدين
  • وزارة التربية الوطنية تحدد موعد رزنامة الاختبارات الفصلية بالجزائر للمراحل التعليمية الثلاث
  • رؤساء جامعات: تحميل 60% المقرارات الدراسية عبر المنصات التعليمية
  • التعليم: متابعة أسبوعية من الإدارات التعليمية على تقييمات الطلاب داخل المدارس
  • تدشين مشروع مدارس البناء النموذجي بصنعاء