أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على ما يجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة من علاقات استراتيجية وثيقة وروابط تاريخية ممتدة لأكثر من 200 عام، والتي تستند إلى أسس متينة من التعاون والتنسيق المشترك على كل الأصعدة، لافتًا سموه إلى الحرص الدائم على مواصلة العمل والبناء على ما تحقق لتعزيز أوجه التعاون والشراكة في مختلف المجالات والانتقال بها إلى آفاق أشمل بما يعكس تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

جاء ذلك لدى لقاء سموه، في قصر الرفاع أمس، بحضور الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، رودي دراموند سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله، حيث أشاد سموه بجهود السفير في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين على مختلف الأصعدة، متمنيًا له التوفيق والسداد في مهامه المقبلة، منوهًا سموه بالدور الهام الذي تضطلع به المملكة المتحدة وإسهاماتها إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة في ترسيخ الأمن والسلم في المنطقة والعالم بما يعود بالخير والنماء على الجميع. كما جرى خلال اللقاء استعـراض آخــر المسـتجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة

سعيًا لتعزيز التحول الرقمي في المملكة، قال المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها «وقاء»، إنه يعمل ضمن أهدافه الاستراتيجية لتطوير المبادرات والمشاريع والدفع نحو تطوير نماذج الأعمال.

ووفقا لما نشره المركز عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أن خارطة طريق التحول الرقمي وإدارة البيانات، تأتي ضمن 5 مبادرات، 18 برنامج ، و68 مشروع.

وتهدف الأهداف الاستراتيجية للتحول الرقمي والبيانات، رقمنة وأتمتة الخدمات وإجراءات الأعمال وضمان تميز حوكمة تقنية المعلومات، وتمكين التكامل وتبادل بيانات المنظومة، وتبنى أعمال وقاء لأنظمة البيانات والتحليلات لدعم اتخاذ القرارات، وتطبيق التميز في مؤشرات هيئة الحوكمة الرقمية.

سعيًا لتعزيز #التحول_الرقمي في #المملكة يعمل مركز #وقاء ضمن أهدافه الاستراتيجية لتطوير المبادرات والمشاريع والدفع نحو تطوير نماذج الأعمال. pic.twitter.com/h01lZy1YeE

— مركز وقاء (@WeqaaCenter) July 5, 2024

مقالات مشابهة

  • ‏الرئيس السوري يهنئ بزشكيان ويؤكد الحرص على تعزيز العلاقة الاستراتيجية
  • عبدالله بن زايد يهنئ هاتفياً وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير خارجية بريطانيا ويبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • السيسي يهنئ كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد: نتطلع لاستمرار التعاون بين البلدين
  • سمو أمير البلاد يهنئ رئيس الوزراء البريطاني بفوز حزب العمال بالانتخابات التشريعية وتكليفه بتشكيل الحكومة
  • وزير الري يلتقي مدير المكتب الإقليمي للدول العربية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
  • وزير الري يلتقى مساعد الأمين العام ومدير المكتب الإقليمى للدول العربية لبرنامج UNDP
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الزراعي
  • سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى الرئيس الأمريكي بالذكرى الـ248 لاستقلال الولايات المتحدة