التقى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بعدد من المستثمرين المهتمين بالاستثمار في المجال الرياضي والشبابي بمحافظة البحر الأحمر، وذلك ليحث افاق التعاون بين الوزارة والمستثمرين في المساهمة بتطوير البنية التحتية الشبابية والرياضية وايضا العديد من الفرص الاستثمارية الاخري.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أن اللقاء يأتي في إطار خطة الوزارة لجذب الاستثمارات وتطوير البنية التحتية الرياضية والشبابية بالمحافظة، مشيراً إلى أن الشباب هم المحرك الأساسي للتنمية، وأن الوزارة تعمل على توفير بيئة جاذبة للاستثمار لخدمة هذا القطاع الحيوي.


مشيرا الى انه توجد العديد من الفرص الاستثمارية في المحافظة، حيث تعتبر محافظة البحر الاحمر ارضا خصبة لجذب العديد من الاستثمارات لما تتمع به من طبيعة ساحرة وبنية تحتية قادرة على استيعاب الطفرة التي ستحدث فيها، حيث تشمل الفرص الاستثمارية "إنشاء ملاعب متعددة الأغراض، وصالات رياضية، ومركز شباب متكاملة الخدمات، انشاء حمامات سباحة اولمبي ونصف اولمبي بنظام حق الانتفاع، مؤكداً أن الوزارة مستعدة لتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الراغبين في المساهمة في هذا المشروع القومي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفرص الاستثماریة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب يشهد ختام بطولة مصر لصيد الأسماك بالجونة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس محمد قداح، رئيس الاتحاد المصري لصيد الأسماك، والأستاذ محمد عاشور، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة،  و أحمد ميتكيس، رئيس مجلس ادارة شركة “أثيكل أنجلرز”، ختام بطولة مصر لصيد الأسماك، والتي تقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وهيئة الثروة السمكية وجهاز شؤون البيئة ومحافظة البحر الأحمر،  خلال الفترة من 16 إلى 19 اكتوبر الجاري،بمدينة الجونة، والتي تاتي ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية.


وأعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بحضور ختام بطولة  مصر لصيد الأسماك، التي تُنظم تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وهيئة الثروة السمكية وجهاز شؤون البيئة ومحافظة البحر الأحمر، مؤكداً أن وزارة الشباب والرياضة تضع دائماً نصب أعينها الاهتمام بجميع الرياضات في مصر.

وأشارت إلى أن هذه البطولة تقام لأول مرة بنظام الصيد و الأطلاق بالكامل، والتي تُعتبر خطوة هامة نحو تنشيط السياحة البحرية وتعزيز وعي المجتمع بأهمية الحفاظ على الثروة السمكية، وهو ما تسعي اليه دائما وزارة الشباب والرياضة في إيصال رسائل توعوية ضمن استضافة مختلف البطولات التي تنظمها الدولة المصرية.

وأضاف وزير الشباب والرياضة قائلًا: "من اللافت أيضاً أن البطولة تساهم في ترسيخ قواعد الصيد الأخلاقي وفقًا للمعايير العالمية للمنظمة الدولية IGFA.

 كما تضمنت البطولة عملية ترقيم الأسماك (tagging) للمرة الأولى بالتعاون مع وزارة البيئة، مما يعكس حرصنا على الحفاظ على التنوع البيولوجي وتوفير بيانات دقيقة حول أعداد الأسماك في البحر الأحمر".

كما قام الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك بجهد كبير حيث عمل على التعاون مع “أثيكل أنجلرز” لاستيراد الأدوات اللازمة لترقيم الأسماك وتدريب الصيادين على استخدامها بشكل فعال.

وفي حديثه أكد وزير الشباب والرياضة، على أن السياحة الرياضية تمثل أحد أهم ركائز الاقتصاد المصري، حيث تساهم في جذب قطاع عريض من السائحين إلى البلاد.

وتابع:" نحن في وزارة الشباب والرياضة نحرص على استغلال المناطق الخلابة في مصر لإقامة مختلف البطولات والأحداث الرياضية، التي لا تسهم فقط في تعزيز النشاط الرياضي، بل أيضًا في دعم الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة”.
وتم تسليم الجوائز على السادة الفائزين في البطولة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يلتقي بعد من الكيانات الشبابية بمحافظة البحر الأحمر
  • وزير الشباب يلتقي عددا من الكيانات الشبابية لمحافظة البحر الأحمر
  • وزير الشباب يبحث مع رجال أعمال الفرص الاستثمارية في البحر الأحمر
  • صبحي يجتمع بنواب البحر الأحمر لبحث تطوير المنشآت الشبابية
  • وزير الرياضة يجتمع بنواب البحر الأحمر لبحث تطوير المنشآت الشبابية
  • وزير الشباب يشهد ختام بطولة مصر لصيد الأسماك بالجونة
  • بدر عبد العاطي: وزير خارجية إيران طلب زيارة مصر لبحث جهود خفض التصعيد بالمنطقة
  • وزير السياحة يستعرض الفرص الاستثمارية في مصر خلال زيارته الصين
  • ختام دورة التعليم المدنى بالبحر الأحم