تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا موسعًا مع نواب مجلسي النواب والشيوخ عن محافظة البحر الأحمر، بحضور النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وذلك لبحث سبل تطوير المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة وتلبية احتياجات الشباب.

تناول اللقاء بحث متطلبات النواب المتعلقة بمراكز الشباب والأندية، حيث تم استعراض أبرز التحديات التي تواجه هذه المنشآت واقتراح الحلول المناسبة، كما ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومجلسي النواب والشيوخ لخدمة الشباب في المحافظة.

حيث أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية الشراكة بين الوزارة ومجلسي النواب والشيوخ، حيث تعمل الوزارة بالتعاون بصفة مستمرة مع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب من أجل تحقيق التنمية الشاملة في جميع المنشات الشبابية والرياضية، مشيرًا إلى أن الشباب هم الثروة الحقيقية للوطن، ولذلك فإن وزارة الشباب والرياضة تسخر كل امكانياتها لتوفير افضل المنشآت والخدمات للشباب والتي تمكنهم من ممارسة الأنشطة الشبابية والرياضية المختلفة.

مشددا على أهمية الحوار البناء والتعاون المستمر بين مختلف الأطراف لانه هو السبيل الأمثل للتطوير والنهوض في كل المجالات والتي تقرب وجهات النظر، حيث يساهم كل هذا في الارتقاء ب

من جانبه أشاد النائب محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بالجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة لتطوير المنشآت الشبابية والرياضية في جميع محافظات الجمهورية، مؤكدًا على أهمية هذا اللقاء في تعزيز التعاون بين الجانبين وتلبية احتياجات الشباب.

وأشار إلي أن وزارة الشباب والرياضة اصبحت تساهم في الدخل القومي للدولة المصرية، يؤكد بما لا يدع مجال للشك على مدي نجاح الوزارة في إحداث طفرة في تطوير البنية التحتية لمراكز الشباب والأندية، وكذلك استضافة مختلف البطولات الدولية والقارية، وهو ما جعل الرياضة في مصر قوي ناعمة مؤثرة وتعود بالنفع على المجتمع والدولة المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الشباب البحر الاحمر المنشآت الشبابية احمد محمدي الدكتور أشرف صبحى نواب مجلس النواب والشيوخ وزارة الشباب والریاضة الشبابیة والریاضیة

إقرأ أيضاً:

بحضور وزير الشباب والرياضة.. ختام بطولة كأس مصر لرياضة صيد الأسماك للموسم الرياضي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ في مدينة الجونة

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وهيئة الثروة السمكية وجهاز شؤون البيئة ومحافظة البحر الأحمر، وبتنظيم أثيكل انجلرز.

ختام بطولة كأس مصر لرياضة صيد الأسماك

● محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة: المدينة تسعى لترسيخ مكانتها كمركز إقليمي للفعاليات الرياضية والثقافية والفنية والتعاون مع الشركاء من الجهات المختلفة من أجل تحقيق هذه الرؤية الطموحة. 
● المهندس محمد قداح رئيس الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك: الحفاظ على الحياة السمكية هو مسؤولية مشتركة بين القطاعين العام والخاص وتساهم بطولات صيد الأسماك العالمية إلى تسليط الضوء على جمال الطبيعة في البحر الأحمر، ويعزز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية.

القاهرة في 19 اكتوبر 2024: شهدت الجونة إحدى مدن شركة أوراسكوم للتنمية، اليوم، السبت، ختامًا ناجحًا لبطولة كأس مصر لصيد الأسماك والتي استمرت أربعة أيام وحشدت 15 فريقًا 60 صيادًا من مختلف أنحاء الجمهورية؛ وذلك بحضور الدكتور/ أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة. وقد أقيمت البطولة برعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وهيئة الثروة السمكية وجهاز شؤون البيئة ومحافظة البحر الأحمر، وبالتنظيم المتميز لأثيكل انجلرز

تنافس المشاركون على لقب البطولة المؤهل لبطولة IGFA العالمية، وفي خطوة رائدة، تم تطبيق ممارسات "الصيد والترقيم وإعادة الإطلاق" الصديقة للبيئة. وفي نهاية البطولة، توج فريق هليوبوليس بالمركز الأول برصيد نقاط ٢٣٠، وحقق فريق الزهور المركز الثاني برصيد نقاط ١٨١، وحصل فريق صيد الدقي على المركز الثالث برصيد نقاط ١٢٦في فئة أفضل فريق. كما حصل الصائد حسن صبري من نادي هليوبوليس الرياضي على المركز الأول، وحصل الصائد احمد عبد الوهاب من نادي الزهور على المركز الثاني وحصل الصائد حسن مرزوق من نادي هليوبوليس على المركز الثالث فى فئة أفضل صائد.

عاجل.. مدحت شلبي معلقًا على مواجهة الزمالك ضد بيراميدز ونهائي السوبر استعدادات مكثفة لاتحاد كرة السرعة قبل إقامة بطولة العالم التي تستضيفها مصر

قال محمد عامر، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، "يسعدني أن أهنئ الفائزين في بطولة كأس مصر لصيد الأسماك، التي تعتبر إضافة نوعية للفعاليات الرياضية في مصر. إن هذا الحدث يعكس مدى اهتمامنا بتطوير السياحة الرياضية، والحفاظ على البيئة البحرية. وأود أن أشكر جميع الشركاء الذين ساهموا في نجاح هذه البطولة، والتي تؤكد على أننا نسير في الطريق الصحيح لتحقيق أهدافنا في تطوير مدينة الجونة. هذه البطولات تساهم في تعزيز السياحة الرياضية وتسليط الضوء على جمال الطبيعة في البحر الأحمر."  
أكد عامر أن مدينة الجونة تعمل جاهدة لتصبح مركزًا إقليميًا متميزًا، يجمع بين الرياضة والثقافة والفنون وريادة الأعمال. وشدد على أهمية الالتزام بالاستدامة البيئية في جميع الأنشطة، مؤكدًا على ضرورة التعاون مع الشركاء لتحقيق هذه الرؤية الطموحة.
من جهته، وجه المهندس محمد قداح رئيس الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك، الشكر إلى كافة الجهات الحكومية المعنية على الدعم الكبير الذي تقدمه لتنمية السياحة الرياضية في محافظة البحر الأحمر. وأكد على أهمية هذا الدعم في تسهيل مهمة القطاع الخاص في تنظيم مثل هذه البطولات العالمية، مشيرًا إلى الاستعداد لتنظيم بطولة كأس العالم لصيد الأسماك.

وأضاف: "الحفاظ على الحياة السمكية في البحر الأحمر هو مسؤولية مشتركة بين القطاعين العام والخاص." وأشار إلى أن تنظيم مثل هذه البطولات العالمية يساهم في تسليط الضوء على جمال الطبيعة في البحر الأحمر، ويعزز مكانة مصر كوجهة سياحية عالمية.

بمشاركة 11 دولة عربية.. مصر تحتضن المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص عاجل.. ثنائي الأهلي ومهاجم الزمالك على رادر زد

ووجه احمد ميتكيس، مدير البطولة الشكر لمدينة الجونة على توفير كل الإمكانيات المتاحة والتي كان لها أكبر الأثر في نجاح البطولة، وأعرب عن سعادته بنجاح اول بطولة لرياضة صيد الأسماك فى مصر  بنظام الصيد والإطلاق وترقيم الأسماك الذي يساهم في الحفاظ على البيئة.

تجدر الإشارة إلى ان الإتحاد المصري لرياضة الصيد وقع بروتوكول تعاون مع جهاز شئون البيئة، وجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، بهدف تعزيز الاستدامة والحفاظ على التنوع البيولوجي في البيئة البحرية والاتفاق على مبادئ تنظيم مسابقات الصيد الرياضي في البحر الأحمر من خلال تنفيذ معايير "الصيد – والترقيم– وإعادة الاطلاق". يهدف البروتوكول إلى الحفاظ على البيئة البحرية في البحر الأحمر من خلال إدارة استخدامات الموارد الطبيعية بطريقة تضمن استدامتها واستقرار النظام البيئي، واستعادة المخزونات السمكية وعودتها إلى حالتها الطبيعية عن طريق تقليل أنشطة الصيد التي تتعارض مع هذه الأهداف. وتأتي هذه الجهود متماشية مع سياسة وزارة البيئة لتشجيع رياضة الصيد بما يتوافق مع مبادئ الاستدامة البيئية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب يلتقي بعد من الكيانات الشبابية بمحافظة البحر الأحمر
  • وزير الشباب يلتقي عددا من الكيانات الشبابية لمحافظة البحر الأحمر
  • بحضور وزير الشباب والرياضة.. ختام بطولة كأس مصر لرياضة صيد الأسماك للموسم الرياضي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ في مدينة الجونة
  • وزير الشباب يلتقي مستثمرين لبحث الفرص الاستثمارية في البحر الأحمر
  • وزير الرياضة يجتمع بنواب البحر الأحمر لبحث تطوير المنشآت الشبابية
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد المدينة الشبابية والرياضية بالغردقة
  • ضمن جولته التفقدية بالبحر الأحمر.. وزير الشباب والرياضة يزور نادي الغردقة
  • وكيل وزارة البحر الأحمر يستقبل وزير الشباب والرياضة بمطار الغردقة
  • أشرف صبحي: نسعى إلى توحيد الجهود وخلق رؤية جديدة واستراتيجيات متطورة لخطة عمل وزارة الشباب والرياضة