اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بمقتل جنديين اثنين في معارك مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة، فيما أعلنت فصائل المقاومة عن عمليات جديدة استهدفت جنود الاحتلال وآلياتهم العسكرية في محاور التوغل.

وذكر جيش الاحتلال في بيان، أن القتيلين كانا يخدمان في وحدة المدرعات (لواء 401)، وقتلا في مواجهات مع مقاومين فلسطينيين في شمال قطاع غزة.



وأوضح البيان أن أحد الجنود الإسرائيليين يبلغ من العمر 21 عاما، والثاني 20 عاما، وبذلك يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ السابع من أكتوبر لعام 2023 إلى 747 عسكريا.

وبحسب اعترافات جيش الاحتلال، فقد أصيب أيضا 4969 عسكريا إسرائيليا في عمليات المقاومة في قطاع غزة والضفة الغربية، إلى جانب العمليات التي ينفذها حزب الله من لبنان.

وفي سياق متصل، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في عدد من البيانات، أنها استهدفت دبابات الاحتلال وجرافاته العسكرية في مخيم جباليا أكثر من مرة.



وذكرت كتائب القسام أنها استهدفت جرافة عسكرية بقذيفة "تاندوم"، وقامت بتفدير عبوة "شواظ" بدبابة من نوع ميركفاه، أثناء سحبها للجرافة المستهدفة قرب محطة سرداح غرب معسكر جباليا شمال القطاع.

وأشارت الكتائب إلى أن مقاتليها تمكنوا أيضا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة إسرائيلية راجلة، والاشتباك معها بالأسلحة الخفيفة والقنابل اليدوية وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح قرب محط سرداح.

ولفتت إلى أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع ميركفاه وجرافة عسكرية بقذائف "الياسين 105"، في منطقة الفالوجا غرب معسكر جباليا، إضافة إلى استهداف دبابتين إسرائيليتين بعبوة شواظ وعبوات شديدة الانفجار في تل الزعتر شرق جباليا.

من جانبها، ذكرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أنها دمرت آلية عسكرية إسرائيلية من نوع ميركفاه، بتفجير عبوة "ثاقب- برميلية" شديدة الانفجار، كانت مزروعة مسبقا، في محيط مسجد الزاوية بمنطقة تل الزعتر شرق جباليا.

وأفادت سرايا القدس في بيان آخر، بأن مقاتليها فجروا آليتين عسكريتين بعبوتين من نوع "ثاقب"، أثناء توغلهما في محيط مسجد مصعب بن عمير شرق حي الزيتون في مدينة غزة.

وأكدت السرايا أنها تمكنت من إسقاط طائرة إسرائيلية من نوع "كواد كابتر"، وقامت بالسيطرة عليها خلال تنفيذها مهام استخبارية في سماء مدينة غزة.

ونشرت مشاهد من استهداف مقاتليها آليتين (ميركفاه) بقذائف "أر بي جي" في منطقة القصاصيب وسط مخيم جباليا.


مشاهد بثتها سرايا القدس لما قالت إنها لاستهداف دبابتين إسرائيليتين من نوع ميركافا وسط مخيم #جباليا شمالي قطاع #غزة #الأخبار #حرب_غزة pic.twitter.com/xvcgjkqHHy

— قناة الجزيرة (@AJArabic) October 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال المقاومة قتلى قتلى الاحتلال المقاومة طوفان الاقصي حرب الابادة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال من نوع

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 فلسطينيين بقصف الاحتلال منزلا في جباليا

سرايا - استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخران، مساء الجمعة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، الذي يتعرض لعملية إبادة وتطهير عرقي منذ 14 يوما.

وقال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، في بيان: "انتشال 3 شهداء وإصابتين وإخماد حريق في منزل لعائلة زايدة قصفه الاحتلال الإسرائيلي في جباليا شمال قطاع غزة".

ويتواصل القصف الإسرائيلي الجوي والمدفعي لمناطق مختلفة في جباليا مخلفا عددا من القتلى والجرحى الفلسطينيين، دون صدور إحصائية رسمية بعد.

ولليوم الرابع عشر يواصل الجيش الإسرائيلي حرب الإبادة والتجويع شمال قطاع غزة، خاصة في بلدة جباليا ومخيمها، حيث يفرض حصارا خانقا وتجويعا، تحت قصف دموي مستمر ونسف بيوت فوق رؤوس ساكنيها.


مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعترف بمقتل جنديين شمال غزة وآخر في لبنان.. وعمليات للمقاومة (شاهد)
  • جيش العدو يعترف بمقتل ثلاثه من جنوده في معارك غزة ولبنان
  • الاحتلال يعترف بمقتل جنديين في غزة
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بمقتل 3 من جنوده في معارك غزة ولبنان
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل ضابطين في معارك شمال قطاع غزة
  • إسرائيل تواصل اجتياحها مخيم جباليا متسببة بمقتل مئات الفلسطينيين
  • مجازر دامية شمال القطاع.. جثث الشهداء في شوارع جباليا (شاهد)
  • استشهاد 3 فلسطينيين بقصف الاحتلال منزلا في جباليا
  • شاهد.. نداءات استغاثة من تحت الأنقاض بمخيم جباليا