قام المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، بجولة تفقدية بالشوارع المحيطة بديوان عام المحافظة، أمام المعرض الدائم للأسر المنتجة، ومكتب بريد مجمع المصالح، ومديرية التنظيم والإدارة بمدينة الزقازيق.

 

وذلك في حضور محمد نعمة كُجَك السكرتير العام المساعد لمحافظة الشرقية، ونائب المستشار العسكري ، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق، ويسري راشد رئيس حي أول الزقازيق ومحمد أبو هاشم رئيس حي ثان الزقازيق والمقدم ياسر رضا بإدارة مرور الشرقية.

 

كلف محافظ الشرقية، المقدم ياسر رضا بإدارة مرور الشرقية، بعدم السماح لسيارات الأجرة بتحميل الركاب أمام مبنى الديوان العام لعدم تعطيل الطريق وخلق السيولة المرورية بالمنطقة، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أصحاب السيارات غير الملتزمين بركن سياراتهم بالأماكن المخصصة وعدم إتباع تعليمات رجال المرور.

 

كما كلف محافظ الشرقية، السكرتير العام المساعد بالتنسيق مع رئيس حي ثان ومدير مكتب بريد مجمع مصالح الشرقية، بإعداد التصور الأمثل لتطوير المنطقة أمام المعرض الدائم للأسر المنتجة ومكتب البريد وإقامة مظلات واستراحات للمواطنين المترددين علي المركز التكنولوجي ومكتب البريد بطريقة لائقة تقيهم من أشعة الشمس صيفا وسقوط الأمطار شتاءً ولإضفاء لمسة جمالية وحضارية على المنطقة بما يتماشى مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدينة الزقازيق.

 

وفي نهاية جولته وجه محافظ الشرقية، رئيس حي ثان بالبدء فوراً في تكثيف أعمال النظافة خلف مبنى الديوان العام ومحيط مديرية التنظيم والإدارة وغرس شتلات الأشجار لتحسين الرؤية البصرية أمام العاملين والمواطنين المترددين على المنشآت الحكومية.

 

يذكر أن المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، قد قام بزيارة تفقدية للمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز الزقازيق والذي يضم 13 شباك لتقديم مختلف الخدمات للمواطنين بنظام الشباك الموحد لضمان حصول المواطن على الخدمة دون لقاء مباشر مع مؤديها تنفيذاً لمبدأ الشفافية والنزاهة.

 وذلك في إطار متابعته المستمرة لسير انتظام العمل بالمنشآت الخدمية للوقوف علي مستوى الخدمات المؤداه للمواطنين.

 

جاء ذلك في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب محافظ الشرقية، ومحمد نعمة كُجُك السكرتير العام المساعد للمحافظة، وشعبان أبو الفتوح رئيس مركز ومدينة الزقازيق ويسري راشد رئيس حي أول الزقازيق.

 

حرص محافظ الشرقية، على التعرف من العاملين بالمركز عن آلية العمل به والخدمات التي يقدمها والتي تضم (خدمات إصدار التراخيص المختلفة وطلب الحصول على شهادة صلاحية الموقع من الناحية التخطيطية، وترخيص أعمال البناء وطلب توصيل المرافق، وطلب بيان صلاحية موقع، وطلب إلغاء رخصة إعلان أو أشغال، وطلب توفيق وضع محل عام، وغيرها من الخدمات)، ويهدف المركز إلى ميكنة العمل لتحسين الأداء وربط الإدارات مع بعضها البعض من خلال شبكة معلومات داخلية، وإحداث تنمية بشرية للعاملين تمكنهم من التعامل مع الجمهور بشكل مميز.

 

اطلع محافظ الشرقية، على معدلات العمل بالمركز التكنولوجي وتعرف من العاملين على آلية تطبيق المنظومة الجديدة لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء وفقا للائحة التنفيذية لقانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها الصادرة بالقانون 187 لسنة 2023, وكذلك إستخراج شهادة البيانات مؤكداً على إسراع الخطى في تنفيذ هذا الملف الحيوي والهام للمواطنين.

 

توجه المحافظ لمتابعة سير انتظام العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي أول الزقازيق، والذي يضم 7 شباك لتقديم كافة الخدمات للمواطنين مؤكداً على ضرورة التيسير على المواطنين الجادين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقاً للقانون وإنجاز أكبر قدر ممكن من الملفات في أقل وقت ممكن، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس "عبد الفتاح السيسي" رئيس الجمهورية، وتكليفات الدكتور "مصطفى مدبولي" رئيس مجلس الوزراء، بتذليل كافة العقبات أولاً بأول وتبسيط الإجراءات على المواطنين وخاصة ذوي القدرات والهمم وكبار السن.

 

وقال محافظ الشرقية أنه سيواصل جولاته المفاجئة لمتابعة سير العمل بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والاحياء للوقوف على عدد الطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في بعض مخالفات البناء مؤكداً أنه لن يسمح بأي إهمال أو تقصير في هذا الملف الحيوي والهام.

المهندس حازم الأشموني - محافظ الشرقية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية بجولة تفقدية الزقازيق الشرقية مرور الشرقية بعدم السماح لسيارات الأجرة الديوان العام السيولة المرورية بزيارة تفقدية للمركز التكنولوجي مركز الزقازيق لخدمة المواطنين التصالح مخالفات البناء صلاحية التراخيص مخالفات البناء محافظ الشرقیة رئیس حی

إقرأ أيضاً:

متابعات ميدانية على مواقف سيارات بدمياط للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة

لليوم الثانى  استمرار متابعة محطات الوقود للتأكد من توافر المواد البترولية بالسعر المقرر و التزام سيارات الأجرة بالتعريفة الجديدة والاعلان عنها أمام المواطنين،  والتى جاءت على خلفية قرار لجنة التسعير التلقائي بتحريك أسعار المواد البترولية، واعتماد التعريفة الجديدة للركوب لسيارات الأجرة بالخطوط بنطاق المحافظة.

تابع اللواء مجدى الوصيف السكرتير العام المساعد مع الجهات المعنية والوحدات المحلية ، سير العمل داخل المواقف على نطاق المحافظة لمتابعة إجراءات الاعلان عن التعريفة الجديدة متضمنة خط السير على سيارات الأجرة، وكتابتها على الزجاج الأمامى والخلفي للسيارات لحين الانتهاء من الملصقات ووضعها و أيضآ التأكيد على وضع لافتات إرشادية بذلك داخل المواقف لتعريف المواطنين بالتعريفة .

كما تضمنت تلك المتابعات التنسيق مع مديرية التموين للمرور على محطات الوقود والتأكد من وجود أرصدة كافيه بالمحطات وكذلك المرور على مستودعات الغاز والمخابز للتأكد من التزام سير العمل بهم.

والجدير بالذكر إعلان محافظ دمياط عن استقبال شكاوى المواطنين بخصوص أى مخالفات للتسعيرة الجديدة على ارقام غرفة عمليات المحافظة" ١١٤" و " ٢٢٦٤١٢١" ومن خلال تطبيق الواتس اب الخاص بمكتب  السيد محافظ دمياط على أرقام ٠١٥٥٦٦٨١١١١ و ٠١٥٥٦٦٨٢٢٢٢
والخط الساخن لإدارة المرور على رقم ١٣٦

مقالات مشابهة

  • متابعات ميدانية على مواقف سيارات بدمياط للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة
  • الشرقية: التصدي لأي محاولة احتكار للمواد البترولية أو استغلال المواطنين بمواقف الأجرة
  • الإسكندرية تعتمد تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة ووسائل النقل والنقل العام.. مستندات
  • محافظة الإسكندرية تعتمد تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام
  • محافظ السويس يعتمد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة للخطوط الداخلية والخارجية
  • محافظ الشرقية يصدر قراراً بتشكيل لجنة لتحديد تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة
  • محافظ الإسماعيلية يعلن تعريفة الركاب الجديدة لسيارات الأجرة والتاكسي
  • محافظ الشرقية: التصدي لأي محاولة لإحتكار المواد البترولية وإستغلال المواطنين
  • محافظ الشرقية يتابع سير انتظام العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين