كشفت الإعلامية مفيدة شيحة، تفاصيل جديدة عن تعرضها لمشكلة صحية بسيطة خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أنه يجب متابعة الحالة الصحية كل فترة للاطمئنان وخاصة مع تقدم العمر.

"أولياء الأمور السبب".. مفيدة شيحة تفتح النار على العنف المدرسي


وأضافت مفيدة شيحة، مقدمة برنامج الستات، المذاع عبر قناة النهار وان، اليوم السبت: "لقيت فيتامين د نقاص عندي، وعملت تحاليل بتوجيهات من الطبيب.

. السن له أحكام، الأمر الذي يتطلب نوع معين من الفيتامينات بناء على تعليمات الطبيب واختيار نوعية الطعام الذي يجيب تناوله لكل مرحلة سنية".

وتابعت مفيدة شيحة: "التريد ميل المشاية الكهربائية خطر بشدة على المفاصل، ويجب ممارسة رياضة المشي بشكل يومي ساعة على الأقل".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مفيدة شيحة فيتامين د الإعلامية مفيدة شيحة مقدمة برنامج الستات مفیدة شیحة

إقرأ أيضاً:

تناول "ميتفورمين" قبل الإنجاب لا يسبب تشوهات خلقية للأجنة

يمكن طمأنة الآباء المصابين بداء السكري من النوع 2 بأن تناول عقار "ميتفورمين" قبل الإنجاب لا يرتبط بعيوب خلقية في أطفالهم، كما أفادت دراسة كبيرة أجريت مؤخراً على أكثر من 3 ملايين حالة حمل.

وقال الباحثون إن النتائج تظهر أن الميتفورمين عقار مناسب لإدارة مستويات السكر في الدم لدى الرجال المصابين بالسكري والذين يخططون لإنجاب الأطفال.

وبحسب "بريتيش مديكال جورنال"، يُستخدم ميتفورمين على نطاق واسع لعلاج السكري من النوع 2 لدى الرجال في سن الإنجاب، وكانت دراسة دانماركية حديثة أفادت بوجود صلة بين استخدام الميتفورمين من قبل الآباء وزيادة خطر التشوهات الخلقية، وخاصة الأعضاء التناسلية، لدى الأطفال الذكور.

ولتقديم المزيد من التوجيهات بشأن هذه القضية، شرع باحثون من جامعتي أوسلو وتايوان في تقييم العلاقة بين استخدام الميتفورمين من جانب الأب وخطر التشوهات الخلقية لدى الأبناء من النرويج وتايوان.

وباستخدام سجلات المواليد الوطنية في البلدين تم تقييم نتائج استخدام الدواء على الحمل لدى أكثر من 3 ملايين شخص بين عامي 2004 و2018.

ولم يتم العثور على أي زيادات ملحوظة في خطر حدوث أي تشوهات في الأعضاء المحددة لدى الأطفال المولودين لآباء يستخدمون ميتفورمين.

وعلى الرغم من أن هذه النتائج رصدية، خلص الباحثون إلى أنها "توفر الطمأنينة ويمكن أن تساعد الأطباء في اتخاذ قرارات علاجية مستنيرة عند اختيار الميتفورمين لعلاج السكري من النوع 2 لدى رجال يخططون لتكوين أسرة". 

مقالات مشابهة

  • علامات الإرهاق النفسي| مفيدة شيحة: 10 مؤشرات تدل على دخولك في هذه المرحلة
  • النوم أقل من 5 ساعات يوميا يسبب أضرارا كارثية .. الصحة تحذر
  • تشريح جثة السنوار.. الطبيب يكشف سبب الوفاة
  • الطبيب الشرعي الذي شرح جثة السنوار يكشف سبب موته .. والاحتلال يُعلق
  • الطبيب الشرعي الذي شرح جثة السنوار يكشف سبب موته.. والجيش الإسرائيلي يُعلق
  • هذا ما قاله الطبيب الذي شرّح جثمان يحيى السنوار
  • ما علاقة فيتامين د؟ 6 نصائح غذائية للتقليل من خطر الإصابة بالسرطان
  • دور فيتامين "ب12" في تخفيف التهاب البنكرياس الحاد
  • تناول "ميتفورمين" قبل الإنجاب لا يسبب تشوهات خلقية للأجنة