تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت فاطيما رسلان، مراسلة «القاهرة الإخبارية»، من الضاحية الجنوبية بلبنان، إن الهدوء الحذر هو سيد الموقف في الضاحية الجنوبية منذ أكثر من ساعة، مشيرة إلى أنه قبل ساعة أصوات الانفجارات العنيفة كانت تدوي في جميع أرجاء الضاحية الجنوبية.

وأضافت «رسلان»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي شنت أكثر من 10 غارات على الضاحية الجنوبية خلال مدة لا تتجاوز الساعتين، مشيرة إلى أن الغارات استهدفت عدة مناطق، وحذر المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال من التواجد فيها وأنه سيتم استهدافها، لافتة إلى أن الاحتلال استهدف منطقة الشويفات القريبة من مطار بيروت، ولكن حركة الطائرات داخل المطار مستمرة، ولم تتوقف إطلاقًا.

وتابعت : «لا يوجد غارة حتى هذه اللحظة منذ ساعة ولكن هناك تحليق مستمر للمسيرات الإسرائيلية فوق الضاحية الجنوبية»، لافتة إلى أن جميع الغارات كانت على أحياء سكنية ومباني سكنية، ولا يوجد إلى الآن أي أخبار عن حصيلة الشهداء والمصابين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي المتحدث الرسمي جيش الاحتلال الإسرائيلي طائرات جيش الاحتلال مطار بيروت الضاحیة الجنوبیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

الضاحية الجنوبية.. غارات إسرائيلية في موقع استهداف نصر الله

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، السبت، أن الجيش الإسرائيلي شن عددا من الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكان الجيش الإسرائيلي قد وجه، السبت، إنذارا لسكان عدد من المباني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت لإخلائها.

وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "انذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا المتواجدين في المباني المحددة في الخريطتيْن والواقعة في حارة حريك".

وأضاف أدرعي في إنذاره للسكان: "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها الجيش على مدى الزمني القريب".

وتابع: "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أفادت، السبت، بسقوط قتيلين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في جونية شمالي بيروت، في أول هجوم للقوات الإسرائيلية على المنطقة.

غارة إسرائيلية في بعلول

وفي سياق آخر، قتل 4 أشخاص بينهم رئيس بلدية إحدى البلدات في غارة إسرائيلية استهدفت البقاع الغربي في شرق لبنان، السبت، كما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية.

وقالت الوكالة إن غارة إسرائيلية على "شقة سكنية في بلدة بعلول" أدّت إلى سقوط 4 قتلى بينهم رئيس بلدية سحمر حيدر شهلا وهي بلدة مجاورة، بالإضافة إلى عدد من الجرحى.

مقالات مشابهة

  • هدوء حذر يسيطر على الضاحية الجنوبية بلبنان عقب الغارات الإسرائيلية
  • الهدوء الحذر يسيطر على الضاحية الجنوبية عقب غارات الاحتلال
  • غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: هناك تحليق مستمر للمسيرات الإسرائيلية فوق الضاحية الجنوبية
  • لبنان تحت القصف.. غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • إعلام لبناني: سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية الآن
  • القاهرة الإخبارية: أضرار جسيمة في استهداف الاحتلال الإسرائيلي الضاحية الجنوبية بلبنان
  • الضاحية الجنوبية.. غارات إسرائيلية في موقع استهداف نصر الله
  • بالصور والفيديو... غارات إسرائيليّة عنيفة جدّاً على الضاحية الجنوبية