انتهى المؤلف والموزع الموسيقى مصطفى صبحى من وضع اللمسات النهائية لألبوم 100 سنة سيد درويش "لكل اغنية حكاية" وانتهى صبحى من تسجيل أغانى الألبوم مع عدد كبير من المطربين المصريين‏ .

على رأسهم المطربة مروة ناجى والتى سوف تغنى اغنية اهو دا اللى صار بالتوزيع الجديد والمطربة الشابة مى كمال فى اغنية طلعت يا محلا نورها والمطربة روان وتغنى اغنية زروني كل سنة مرة كما يؤدى محمد اسامة اغنية يا وردة على فل وياسمين كما يشارك غناء باقى الالبوم عدد كبير من المطربين الشباب.


١٠٠ سنة سيد درويش هو إنتاج مشترك بين لاست تاك مصر واكاديمية تورنتو للموسيقى بكندا ولأول مرة تعزف اغانى سيد درويش بطريقة الاوركسترا  بالتعاون مع اوركسترا المجر السيمفوني.
وجدير بالذكر أن هذا التعاون بين الموسيقار مصطفى صبحى وأكاديمية تورنتو ليس الاول حيث تعاونت الاكاديمية من قبل مع صبحى فى انتاج البوم قهوة وعدد من الاعمال الاخرى المتميزة وكان آخر أعمال الموسيقار مصطفى صبحي أغاني برنامج الفنان محمد صبحي واغنية مفيش مشكلة خالص  مع المطربة غادة رجب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سید درویش

إقرأ أيضاً:

إنسانية النبوة بفكر الدكتور أحمد على سليمان

الدكتور أحمد على سليمان مؤلف كتاب « كيف نتوضأ بأخلاق النبوة » صديق عزيز جمعتنى وإياه صدف الأيام. وبعد قرابة ست سنوات على معرفتى به، لم يكن مفاجئا لى أن يصدر عنه هذا الكتاب الذى فرغت من قراءته قبل أيام ، وتساءلت بينى وبين نفسى: ما الذى أضافه، المثقف، وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور أحمد على سليمان للمكتبة العربية والإسلامية بكتابة (كيف نتوضأ بأخلاق النبوة). أعتقد أن أروع واصدق ما تفضل به المؤلف ، ويحسب له أنه استطاع ببساطة وفطرة سليمة أن « يؤنسن » النبى الكريم سيدنا محمد عليه السلام .. أنسنة النبى بين سطور مئتى وستين صفحة للكتاب تجلى فى اهتمام المؤلف أن نصحبه، للتعرف على محمد بن عبد الله الإنسان فى نبوته، والنبى فى إنسانيته .. كيف أحب النبى زوجاته ، عواطفه وكلامه وخطابه ويومه وطعامه وأرحامه وفرحه وحزنه . عطف سيدنا محمد - الإنسان فى نبوته والنبى فى إنسانيته - على الحيوان وتحريم تجويعه ، فما بالكم بتجويع الإنسان للإنسان ، وانصراف كثير من القادرين عن الرحمة بغير القادرين !  .. ومن المواضع المهمة فى كتاب الدكتور أحمد على سليمان الجزء الخاص بمظاهر اعتدال النبى الإنسان فى عباداتِه وحياتِه ككل، كلامُه وسكوتُه وضحكُه وبكائه .. قيمة هذا الطرح الجديد للدكتور أحمد على سليمان أنه يكشف عن الكثير من العلل الفكرية فى مجتمعاتنا المعاصرة. يميل الكثير من عامة المسلمين لتحميل نبينا الكريم ما لم يقله أو يعمل به ، وهذا من قبيل التشدد الذى يعتقد البعض أنه أليق بالأنبياء . وما لا يعرفه الكثيرون ، وقد أدركه المؤلف فى كتابه أنه لولا اعتدال الرسل فى دعوتهم للناس، ما استطاع نبى أو رسول أن يغير فى قومه، وهو يعلم انه جاء بدعوة ستهدم فى نظر البعض ما استقر بالعقول والقلوب قبلها من سنن الأولين ..   

كذلك لم يغفل المؤلف عن صفة رائعة من صفات الحكماء وأجلهم الأنبياء، وهى صفة التغافل عن ما يمكن التغافل عنه. التغافل ليس سلوكا عابرا، ولكنه فى الحقيقة فلسفة حياة توفر لأصحابها سكينة يفتقدها من يلتهمهم التسرع والقلق والشك وتحميل النفس أعباء الظنون وثقل الوساوس .. التغافل عند أهل الحكمة أن تغض الطرف عن بعض ما لا يطيب للنفس كلما كان ذلك ممكنا .. ولا أنسى هنا مقولة لسيدنا على بن ابى طالب وردت فى نهج البلاغة يقول فيها « ثلث الحكمة فطنة ، وثلثاها تغافل «. 

كل الشكر للدكتور أحمد على سليمان الذى اعتقد أن الله قد منحه من الصفات الطيبة ما سيعينه على انجاز الكثير من المؤلفات القيمة فى قادم العمر – أمد ألله فى عمره. 

مقالات مشابهة

  • «هيجيلى موجوع».. ثاني حفلات تامر عاشور بمهرجان الموسيقي العربية «كامل العدد»
  • نادية مصطفى تُحيي حفلاً غنائياً بمسرح سيد درويش بالإسكندرية
  • الرباط تحتضن الدورة 29 من المهرجان الدولي لسينما المؤلف
  • تامر عاشور يحيي حفلًا إضافيّا بمهرجان الموسيقي العربية.. الليلة
  • صيف 2025.. مفاجأة مدوية عن عودة رمضان صبحى إلى الأهلى
  • إنسانية النبوة بفكر الدكتور أحمد على سليمان
  • تصرّف غير متوقع من رمضان صبحي قبل مباراة الزمالك وبيراميدز بالسوبر المصري
  • دعت لمفاوضات مع روسيا.. المجر تصف خطة زيلينسكي بـ"الفظيعة"
  • صربيا تُزيل مخيمات المهاجرين غير الشرعيين على حدودها مع المجر