الجزيرة:
2024-10-19@21:26:48 GMT

أيقونة الحرية.. ناشطون أميركيون ينعون السنوار

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

أيقونة الحرية.. ناشطون أميركيون ينعون السنوار

منذ الأيام الأولى للحرب الإسرائيلية على غزة، اتهمت تل أبيب يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والمخطط لعملية طوفان الأقصى بأنه يختبئ في الأنفاق ومحاط بالأسرى الإسرائيليين.

حتى إن الصحف العالمية روجت للدعاية الإسرائيلية وبدأت بنقلها، وقالت إن إسرائيل حددت موقع السنوار أكثر من مرة ولكنها لم تستهدفه حفاظا على سلامة الأسرى الإسرائيليين الذين يحيطون به في غزة.

ولكن المقطع الأخير للشهيد السنوار وهو يقاتل حتى الرمق الأخير ويرتدي سترته العسكرية، نسف جميع هذه الروايات، بل وحطمها وحطم حلم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتصوير الشهيد السنوار على أنه شخص غير شجاع وغير مهتم بشعبه.

View this post on Instagram

A post shared by الجزيرة نت (@aljazeera.net)

واعتقد الجيش الإسرائيلي بنشره الفيديو الأخير للشهيد السنوار أنه سيرسم مشهد المنتصر على عدوه، ولكن ما حدث هو العكس تماما، لأن الفيديو خلد الشهيد السنوار كأيقونة نضالية عربية وإسلامية وعالمية.

وكانت الناشطة الأميركية تيسا من بين هؤلاء الذين علقوا على مشهد استشهاد السنوار، وخرجت تيسا بمقطع فيديو على منصة التيك توك متسائلة "ما الذي كذبوا علينا حوله أيضا!" فقد قالوا لنا إن قادة حماس يختبئون بين المدنيين ويستخدمونهم كدروع بشرية، ولهذا السبب اضطروا لتفجير كل مستشفى، ومدرسة وجامعة ومسجد ومخبز في غزة.

وتكمل تيسا في المقطع، "ولكن يتضح أن قائد حماس الذي قتل بينما كان وحيدا في مبنى، ويده اليمنى مبتورة مرتديا زيا عسكريا، يقاتل ضد الاحتلال لتحرير شعبه، حتى آخر أنفاسه".

View this post on Instagram

A post shared by الجزيرة (@aljazeera)

تيسا لم تكن الوحيدة التي تفاعلت مع مشهد استشهاد رئيس حركة حماس فقد أدى جندي أميركي سابق التحية العسكرية للشهيد السنوار ووصفه بالبطل، وقال إن السنوار كان زعيما للمقاتلين من أجل الحرية الفلسطينية.

ويضيف الجندي الأميركي السابق قائلا: "لقد كان السنوار رجلا جيدا جدا، ووسائل إعلامنا الأميركية متأثرة بشكل كبير بإسرائيل على أية حال، لا تصدقوهم فالسنوار بطل ومقاتل من أجل الحرية".

View this post on Instagram

A post shared by شبكة قدس | Quds network (@qudsn)

وقال مدونون أميركيون إن الحرية الحقيقية ليست تلك التي يمثلها تمثال الحرية في نيويورك، إنما مثلها يحيى السنوار الذي مات وهو يقاتل لنيل حريته وشعبه ضد المحتل.

أما الناشطة الأميركية هيلي فنشرت مقطع فيديو معلقة على مشهد استشهاد السنوار قائلة " أنت الشرف يا رجل، أتمنى لو أستطيع مصافحة إحدى يديك.

وتكمل هيلي تخيلوا زعيم مقاومة لا يزال يقاتل إلى جانب رفاقه حتى قتل، كل الروايات الكاذبة التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي حول ارتدائه ملابس فتيات بين المدنيين أو أنه يختبئ في الأنفاق، وأنه يحتمي بحزام وسط الأسرى، تبين أنها أكاذيب"، السنوار كان مختلفا، فلتحيا المقاومة الفلسطينية.

فتاة أمريكية ليحيى السنوار:"أنت الشرف يا رجل، أتمنى لو أستطيع مصافحة إحدى يديك".

"تخيلوا زعيم مقاومة لا يزال يقاتل إلى جانب رفاقه، كل الروايات الكاذبة التي أطلقها الاحتلال الإسرائيلي حول ارتدائه ملابس فتيات بين المدنيين أو أنه يختبئ في الأنفاق، تبين أنها أكاذيب".#يحيى_السنوار pic.twitter.com/isIDLan9DM

— أبو عمر الفاروق (@hm_press2007) October 19, 2024

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات الجامعات

إقرأ أيضاً:

مشاهد مثيرة للسنوار قبيل استشهاده.. يقاتل “الدرون” بعصاه بعد جرحه / فيديو وتفاصيل جديدة

#سواليف

بثت قنوات تلفزة عبرية تسجيل فيديو للمعركة التي دارت بين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وقوة تابعة للاحتلال، قبيل استشهاده في أحد المنازل في منطقة تل السلطان في رفح.

ويظهر السنوار وهو يقاتل طائرة “كواد كابتر” أطلقتها قوات الاحتلال داخل المنزل الذي تحصن فيه، حيث ألقى صوبها عصا كانت بيده اليسرى، فيما كانت يده اليمنى مصابة وتنزف.

ينشر الاحتلال فيديو اللحظات الأخيرة للسنوار معتقدا بذلك أنه يوجه ضربة معنوية للمقاومة

و لكن والله تجد السنوار ينظر للمسيرة نظر المستهزئ بالموت و يلقي عليها عصاة كأنه يقول سأقاتل حتى النفس الأخير ..

يرسخون بطولة و مقدام و شجاعة السنوار و رمزيته بما قدموه لا العكس ..

سيتذكر… pic.twitter.com/lO4thtBKoa

مقالات ذات صلة شرط لتأجيل دفتر خدمة العلم الجمعة في المطار 2024/10/18 — Mohamed Abbas (@mohammad_abas) October 17, 2024

وفي تفاصيل جديدة حول الاشتباك بين قوات الاحتلال والسنوار وعدد من المقاتلين معه، قالت القناة 13 العبرية، إن جنديا في الكتيبة 450 رصد شخصا يخرج ويدخل إلى أحد المباني في تل السلطان برفح الساعة العاشرة أمس الأربعاء، وعند الساعة الثالثة عصرا تحركت قوة تدريجياً نحو الهدف.

قالت القناة، إن قوة تابعة للجيش رصدت ثلاثة أشخاص في المنطقة يستخدمون طائرة بدون طيار تدخل وتخرج من المنازل في منطقة الاشتباك، في محاولة على ما يبدو لتأمين المنطقة.

في هذه الأثناء، أطلقت قوات الاحتلال النار صوب السنوار ورفاقه، الذين تفرقوا بدورهم في المنطقة، حيث دخل السنوار إلى مبنى وصعد إلى الدور الثاني، وحينها أطلقت قوات الاحتلال النار من دبابة صوب المكان.

وحين دخل قائد الفصيل من الكتيبة 450 إلى المنطقة لمسح المبنى الذي يتواجد فيه السنوار، ألقى السنوار ورفاقه قنبلتين يدويتين عليه وعلى مقاتليه، ليقوموا بعد ذلك بالهرب من المكان.

لاحقا، أحضرت القوة طائرة بدون طيار أخرى، وشاهدت شخصاً (تبين لاحقاً أنه السنوار ) مصاباً في يده وملثماً. كان السنوار جالسا في الغرفة، وحاول إلقاء عصا خشبية على الطائرة الإسرائيلية بدون طيار. وبعد ذلك أطلقت القوة قذيفة دبابة أخرى.

وفي اليوم الثاني، أي اليوم الخميس، دخلت قوة من جيش الاحتلال للمسح كانت هذا الصباح فقط، وعندما دخلوا ورأوا جثث المقاتلين، تبين أن إحداها واحدة لشخص يشبه يحيى السنوار، ولاحقا أُعلن أنه هو.

مقالات مشابهة

  • «حماس»: صورة السنوار أصبحت أيقونة عالمية للإنسان المقاوم
  • السنوار.. أيقونة الطوفان
  • "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس
  • مشاهد مثيرة للسنوار قبيل استشهاده.. يقاتل “الدرون” بعصاه بعد جرحه / فيديو وتفاصيل جديدة
  • سياسيون وإعلاميون مصريون ينعون السنوار.. ربح البيع أبا إبراهيم
  • سياسيون وإعلاميون مصريون ينعون السنوار.. ربح البيح أبا إبراهيم
  • الممثل الأمريكي دان بلزيريان: كل من يقاتل إسرائيل بطل .. ارقد بسلام يا سنوار
  • مشاهد مثيرة للسنوار قبيل استشهاده.. يقاتل الدرون بعصاه بعد جرحه (فيديو)
  • استشهاد يحيي السنوار وهو يقاتل في ميدان المعركة