الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف موقع "ميلترني"، السبت، عن نية العراق شراء 12 طائرة مقاتلة طراز "داسو رافال" الفرنسية لتعزيز قدراته الجوية بقيمة 3.2 مليار دولار.

وكتب الموقع الأوكراني، في تقرير تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن "العراق يخطط لشراء مقاتلات داسو رافال الفرنسية لتعزيز قدرات الدفاع الجوي للبلاد بقيمة 3.

2 مليار دولار"، مبيناً أن "وزارة الدفاع العراقية تحاول حاليًا التقرب من صناعة الدفاع الفرنسية من خلال إبرام عقود شراء أسلحة كبيرة"، لافتاً الى أنه "من بين خطط العراق شراء مقاتلات رافال، والتي ستكمل نظام الدفاع الجوي والسيطرة الذي تم تشكيله حديثًا، والذي يتكون بشكل أساسي من محطات الرادار الفرنسية".

وأضاف إن "العراق يخطط  لشراء 12 طائرة مقاتلة من طراز رافال بقيمة 3.2 مليار دولار، وتم دفع أول 240 مليون دولار منها كجزء من الدفعة الأولى"، مستدركاً أن "بغداد مستعدة لدفع ثمن طائرات داسو المقاتلة الجديدة ليس بالعملة الأجنبية، بل بإمدادات النفط إلى فرنسا".

وأشار الموقع الى أن "العراق قدم أيضاً طلباً لشراء محطات رادار ثابتة من   شركة Ground Master الفرنسية، مما سيسمح للبلاد بإنشاء نظام مركزي لمراقبة المجال الجوي"، مردفاً أنه "على مدى العامين الماضيين، تضاعفت صادرات طائرات رافال المقاتلة الفرنسية، وذلك بسبب الجودة العالية للمنتجات والشروط المواتية التي تقدمها شركة داسو بالتعاون مع وزارة القوات المسلحة الفرنسية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار بقیمة 3 2 ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

بيكهام يُضيف لممتلكاته قصرًا بقيمة 80 مليون دولار

نواف السالم

أقدم النجم الإنجليزي وأسطورة مانشستر يونايتد السابق، ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا أدامس، على شراء قصر جديد بقيمة 80 مليون دولار.

ويطل القصر على الواجهة البحرية في مدينة ميامي الأمريكية الفاخرة، حيث يعتبر هو أغلى عقار في المدينة، حيث تبلغ مساحته 14270 قدمًا مربعًا أي ما يعادل 4350 مترًا مربعًا.

ويعد هذا القصر إضافة جديدة لممتلكات عائلة بيكهام، حيث يمتلك عدد من العقارات، بالإضافة إلى الحصة الأكبر من نادي إنتر ميامي الأمريكي.

وكان ديفيد قد تعاقد مع عدد من النجوم الكبار في بداية موسم 2023-2024 يتقدمهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، فضلًا عن سيرجيو بوسكيتس ولويس سواريز وجوردي ألبا وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • الدنمارك تعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 321.8 مليون يورو
  • بسبب تهديد.. رومانيا تنشر طائرات مقاتلة للمرة الثانية هذا الأسبوع
  • إعلام إسرائيلي: قدرات الدفاع الجوي قصيرة المدى تعاني بعض أوجه القصور
  • رومانيا ترصد طائرة مسيرة ثانية تخرق مجالها الجوي خلال يومين
  • رومانيا تحرك طائرات مقاتلة بعد انتهاك روسيا لمجالها الجوي.. وأمين عام الناتو يدعمها
  • وزير الكهرباء: تحرير 383 ألف محضر سرقة تيار بقيمة 1221 مليار جنيه في سبتمبر
  • وزير الكهرباء: 383 ألف محضر سرقة تيار بقيمة 1,221 مليار جنيه
  • رومانيا تنشر طائرات مقاتلة بعد اختراق جسم مجهول مجالها الجوي
  • بيكهام يُضيف لممتلكاته قصرًا بقيمة 80 مليون دولار