انبرت وسائل إعلام أردنية للتحريض على جماعة الإخوان المسلمين، بعد عملية البحر الميت التي نفذها شابان، أصابا خلالها جنديين إسرائيليين قبل استشهادهما صباح الجمعة.

بيان حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، والذي قال فيه إن الشابين عامر قواس وحسام أبو غزالة من أبناء "الحركة الإسلامية"، تسبب بهجوم عنيف على الجماعة من قبل وسائل إعلام محسوبة على الحكومة.



ولاحقا، أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بيانا باركت فيه العملية، إلا أنها أكدت أن الشابين قاما بها بشكل فردي.

وأكد الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي وائل السقا في مقابلة تلفزيونية أن الشابين ليسا أعضاء مسجلين في الحزب.

وحرّضت صحف "الرأي" و"الدستور" و"الغد" على "الإخوان"، متهمة الجماعة بمحاولة "زعزعة استقرار الأردن"، وقالت "الدستور" في تقرير لها إن "من يجرّ الأردن إلى هذه الفوضى هو عدو للوطن وأمنه، مهما تزيّن بشعارات الوحدة والقضية".


وانبرى وزير الإعلام السابق سميح المعايطة لشيطنة "الإخوان"، ودعا الحكومة للتحقيق مع الجماعة بوجود فصيل مسلح لها داخل المملكة.

واكتملت فصول التحريض ببيان تلاه رئيس الوزراء الجديد جعفر حسان، اتهم فيها "الإخوان" دون تسمية الجماعة بـ"محاولة التجاوز على لقانون والمؤسسات الوطنية، واستغلال عواطف الناس لأهداف سياسية".

وأضاف "أمن الأردن واستقراره وسلامة شعبه فوق كل اعتبار، ومصلحتنا الوطنية أولوية لا يعلو عليها شيء ولن نقبل بالتحريض الذي يعرض أمن الوطن وسلامة المواطن للخطر".

وأردف حسان "لن نكون ساحة للفتنة أو المغامرة بمستقبل هذا البلد ولن نسمح لأي جهة كانت أن تستنسخ نماذج الفوضى والدمار التي حولنا إلى هذا الوطن".

واللافت للانتباه في حالة التحريض الرسمي والإعلامي الأردني على عملية البحر الميت أنها تأتي نقيضا للتعاطي مع عملية معبر "الكرامة" التي نفذها الشهيد ماهر الجازي مطلع أيلول/ سبتمبر الماضي، حيث احتفى الإعلام الأردني بالعملية حينها.


رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم السبت: التعبير عن الدعم والتضامن مع أهلنا وإخواننا في فلسطين موقف كل الأردنيين كافة بدون استثناء، لكن التحريض الذي يعرّض أمن الوطن وسلامة المواطن للخطر موضوع مختلف تماماً، ولن نقبل ذلك بأي شكل من الأشكال ومن أي جهة كانت. pic.twitter.com/64OW3WvFMg

— Prime Ministry of Jordan (@PrimeMinistry) October 19, 2024

على الإخوان المسلمين تقديم توضيحات للدولة الأردنية حول عملية البحر الميت وإذا كان القرار بإنشاء تنظيم مسلح فهذا تغيير جذري سيترتب عليه مسارات صعبة جدا حول علاقتهم بالدولة | وزير الإعلام الأسبق سميح المعايطة#الأردن #هنا_المملكة pic.twitter.com/YglxkNsFTh

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) October 18, 2024

#عاجل: "الجماعة" تعلن انتماء منفذي "عملية البحر الميت" إلى صفوفها: "الإخوان المسلمون".. حين تضيع البوصلة#الغدhttps://t.co/hNbG85YEef

— جريدة الغد (@AlghadNews) October 18, 2024

ليس وقت المساس بأمن الوطن.. وأمنه واستقراره مقدّسانhttps://t.co/1rldZ0YY4v#الأردن #جريدة_الدستور_الاردنية pic.twitter.com/JscbTrUFEO

— جريدة الدستور - Addustour Newspaper (@AddustourNews) October 18, 2024

الأردن... سيادة لا مساومة عليها وأمن لا مجال للمغامرة به https://t.co/GXTUPCRZi0

— جريدة الدستور - Addustour Newspaper (@AddustourNews) October 18, 2024

#عاجل.. التل يتساءل: مصلحة "التنظيم".. أم مصلحة الدولة؟https://t.co/tKQvNSBJL7#صحيفة_الراي #الأردن #بلال_التل

— الرأي - أخبار الأردن (@alrai) October 19, 2024

الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي للمملكة: لا صلة تنظيما للحزب بجماعة الإخوان المسلمين ومنفذا عملية البحر الميت ليسا عضوين في الحزب#الأردن #عاجل #هنا_المملكة pic.twitter.com/4BbzRkaHk2

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) October 19, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الإخوان البحر الميت فلسطين الاردن فلسطين الإخوان البحر الميت المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عملیة البحر المیت الإخوان المسلمین pic twitter com

إقرأ أيضاً:

ماذا نعرف عن منفذي عملية البحر الميت ؟

#سواليف

من هما #حسام_أبو_غزالة و #عامر_قواس اللذان قاما بعملية استشهادية ،ؤجنوب #البحر_الميت على الحدود مع #فلسطين_المحتلة؟

وتصدر إسم حسام أبو غزاله وكذلك عام قواس بعد قيامهم بعملية الأغوار التي وقعت اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 في جنوب البحر الميت عملية التسلل من البحر الميت من الأغوار الأردنية.

هذا والشابان وكنيتهما ،ابو عز الدين وابو عبيدة هما أردنيان من سكان منطقة الهاشمي الشمالي ، والشهيد قواس خريج جامعة العلوم الإسلامية في العاصمة عمان ، متزوج ورزق قبل شهرين بطفله الثاني أسماه يحيى تيمناً بالشهيد يحيى عياش والقائد المجاهد يحيى السنوار. .

مقالات ذات صلة منفذا عملية البحر الميت تركا رسالة .. وهذه وصيتهما (فيديو) 2024/10/18

مقالات مشابهة

  • الأردن.. عملية البحر الميت تشعل جدلا بين المباركة ووصفها بـالفردية
  • محاولات إسرائيلية لتسريع بناء سياج حدودي مع الأردن بعد عملية البحر الميت
  • الأردن.. جماعة الإخوان تتبنى عملية البحر الميت
  • ماذا تعرف عن منفذي عملية البحر الميت اللذين تسللا الى إسرائيل؟ وماذا قالا في وصيتهما؟
  • ماذا نعرف عن منفذي عملية البحر الميت ؟
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تبارك عملية مقاتلي الأردن جنوب البحر الميت
  • تعليقا على عملية الأردن.. أول بيان رسمي من حماس بعد مقتل السنوار
  • بالصور: تسلل من الأردن - إصابات في عملية إطلاق نار قرب البحر الميت
  • استشهاد أحد منفذي عملية البحر الميت.. صور