دعا وزراء الدفاع في مجموعة السبع، اليوم السبت 19 أكتوبر، إلى "زيادة كبيرة ومستدامة" للمساعدة الإنسانية في قطاع غزة، الذي يعاني أزمة غذائية خطيرة ناجمة عن الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

وقال وزراء دفاع الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا وبريطانيا واليابان في بيان مشترك إثر اجتماعهم في نابولي إن "دول مجموعة السبع موحدة لدعم ضرورة إرساء وقف فوري لإطلاق النار في غزة، والإفراج عن جميع الرهائن، وتحقيق زيادة كبيرة ومستدامة لتدفق المساعدة الإنسانية في كل أنحاء قطاع غزة، ومسار مستدام نحو حل الدولتين".

اقرأ أيضاًسلاح التجويع.. خطة إسرائيلية لقطع المساعدات عن شمال غزة وإجبار السكان على النزوح

مقتل جنديين بجيش الاحتلال وإصابة ضابطين بجروح خطيرة شمال غزة

أستاذ علوم سياسية: القتل الذي تمارسه إسرائيل في غزة ولبنان لا يمكن أن يستمر بهذا الوضع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اليابان بريطانيا الولايات المتحدة ألمانيا المساعدات الإنسانية فرنسا إيطاليا نابولي كندا غزة مجموعة السبع وزراء الدفاع في مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

وزراء دفاع مجموعة السبع من نابولي الإيطالية: مستمرون بدعم أوكرانيا

أكد وزراء دفاع مجموعة السبع، يوم السبت، على وحدتهم وسط تصاعد الصراع في الشرق الأوسط والحرب الروسية الأوكرانية، حسبما جاء في بيان مشترك صادر عن اجتماعهم في نابولي بإيطاليا.

اعلان

وأعرب القادة عن عزمهم على مواصلة تقديم المساعدة لأوكرانيا، بما في ذلك المساعدة العسكرية على المدى القصير والطويل.

وأشار وزير الدفاع الإيطالي غويدو كروسيتو إلى أن ”الاعتداءات الروسية الوحشية في أوكرانيا والوضع الحرج في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى عدم الاستقرار في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى والتوتر المتزايد في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، يسلط الضوء على إطار أمني متدهور مع توقعات للمستقبل القريب لا يمكن أن تكون إيجابية".

وأضاف في كلمته الافتتاحية: ”هناك من جهة، الدول والمنظمات التي تؤمن بنظام عالمي قائم على القانون الدولي؛ ومن الجانب الآخر، أولئك الذين لا يحترمون الديمقراطية بشكل منهجي لتحقيق أهدافهم، بما في ذلك الاستخدام المتعمد للقوة العسكرية".

وحضر الاجتماع الذي استمر يومًا واحدًا كل من جوزيب بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي، ومارك روتي، الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو".

كما أدان بيانهم المشترك الصواريخ الباليستية الإيرانية والهجمات واسعة النطاق ضد إسرائيل، وأكدوا على أهمية أن تتصرف جميع الأطراف وفقًا للقانون الدولي.

Relatedهل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟فيديو: ميلوني تستعرض أبرز القرارات المنبثقة عن قمة مجموعة السبع بينها وقف النار في غزةالإمارات تُنجز وساطتها التاسعة في صفقة تبادل جديدة بين روسيا وأوكرانيا تشمل 190 جندياً من الجانبين

كما أعرب قادة الدفاع في مجموعة الدول السبع عن قلقهم إزاء جميع التهديدات لأمن اليونيفيل في لبنان، مؤكدين على أن حماية قوات حفظ السلام تقع على عاتق جميع أطراف النزاع. كما جرت مناقشة الوضع الأمني في أفريقيا والتطورات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتتولى إيطاليا الرئاسة الدورية لمجموعة الدول السبع لعام 2024، وهي مجموعة تضم أيضاً الولايات المتحدة وكندا واليابان وبريطانيا وألمانيا وفرنسا.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية خطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟ بعد استقباله كقيصر في منغوليا.. أوكرانيا تطالب البرازيل باعتقال بوتين إذا حضر قمة مجموعة العشرين زيلينسكي: الحرب الروسية على أوكرانيا يجب أن تنتهي في موعد أقصاه 2025 الشرق الأوسط روسيا مجموعة السبع إيطاليا جوزيب بوريل الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل يعرض الآن Next خلال زيارته أنقرة.. شولتس يكشف عن جهود بريطانية لتزويد تركيا بطائرات "يوروفايتر تايفون" يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ اعلانالاكثر قراءة "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس حماس تنعى قائدها يحيى السنوار مهندس الطوفان العرمرم.. نتنياهو نال من عدوه الأول وانتشى فهل يوقف حربه دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما القبض على وشق بري يتجول بحرية في ضواحي شيكاغو من هو الخليفة المحتمل ليحيى السنوار؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسروسياإسرائيلأوكرانيايحيى السنوارحزب اللهدونالد ترامبكوريا الشماليةقطاع غزةفولوديمير زيلينسكي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزراء دفاع مجموعة السبع من نابولي الإيطالية: مستمرون بدعم أوكرانيا
  • مجموعة السبع تطالب إيران بالكف عن دعم حزب الله وحماس والحوثيين
  • السبع تطالب إيران بوقف دعم "حزب الله" و"حماس" و"الحوثيين"
  • مجموعة السبع تطالب إيران بالكف عن دعم حزب الله وحماس والحوثي
  • وزراء دفاع ”مجموعة السبع” يدعون جماعة الحوثي للتوقف فورا عن ”إجراءاتهم التصعيدية”
  • وزراء دفاع مجموعة السبع: لدعم اليونيفيل في لبنان
  • وزراء دفاع «مجموعة السبع» يعلنون دعم اليونيفيل والجيش اللبناني لضمان أمن بيروت
  • مجموعة السبع تدعم أوكرانيا في الحصول على عضوية الناتو
  • وزراء دفاع "السبع" يؤكدون أهمية دعم يونيفيل والجيش اللبناني