كشف مسؤول إسرائيلي لموقع "أكسيوس"، السبت، أن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن سيصل إسرائيل، الثلاثاء، في زيارة تشمل عدة دول أخرى بالشرق الأوسط.

وحسب المصدر ذاته، فإن أهداف جولة بلينكن في المنطقة تشمل محاولة تجديد المفاوضات بشأن صفقة الرهائن، والترويج لخطة اليوم التالي في غزة، والحرب في لبنان، ومناقشة الرد الإسرائيلي المرتقب على إيران.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعلن، الخميس، أنه سيرسل وزير خارجيته إلى إسرائيل لمحاولة الدفع نحو وقف إطلاق النار في قطاع غزة بعد مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وقال بايدن للصحفيين بعيد وصوله إلى ألمانيا: "حان الوقت لتنتهي هذه الحرب ويعود هؤلاء الرهائن، وهذا ما نحن مستعدون للقيام به، وأنا سأرسل أنتوني بلينكن إلى إسرائيل"، مشيرا إلى أن الزيارة ستحصل في غضون "أربعة أو خمسة أيام".

بدوره، قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية ماثيو ميلر إن واشنطن تريد استئناف المحادثات بشأن مقترح لوقف إطلاق النار، وتحرير الرهائن في قطاع غزة بعد مقتل السنوار.

كما ذكرت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، السبت، أن مقتل السنوار يعد "فرصة لوقف إطلاق النار".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات صفقة الرهائن جو بايدن قطاع غزة يحيى السنوار ألمانيا إسرائيل الخارجية الأميركية كامالا هاريس الولايات المتحدة بلينكن إسرائيل لبنان غزة الرهائن صفقة الرهائن جو بايدن قطاع غزة يحيى السنوار ألمانيا إسرائيل الخارجية الأميركية كامالا هاريس أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل السنوار.. بايدن لنتانياهو: حان الوقت لإنهاء حرب غزة

طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء أمس الخميس، المضي قدماً في إنهاء الحرب بقطاع غزة بعد مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وذكر موقع "أكسيوس" أن الرئيس الأمريكي بايدن ظل يضغط شخصياً منذ أشهر من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة، ويأمل في التوصل إلى انفراجة في المفاوضات المتوقفة قبل أن يغادر منصبه في 20 يناير (كانون الثاني).

وقال مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون إن مقتل السنوار تتيح فرصة لاستئناف المحادثات بشأن اتفاق لإطلاق سراح 101 رهينة لا تزال تحتجزهم حماس وتحقيق وقف لإطلاق النار في غزة.

وأجرى بايدن اتصالاً بنتانياهو من طائرة الرئاسة وهو في طريقه إلى ألمانيا، حيث هنأ رئيس الوزراء الإسرائيلي على القضاء على السنوار على يد الجنود الإسرائيليين العاملين في جنوب غزة.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: "اتفق الزعماء على أن هناك فرصة الآن للضغط من أجل إطلاق سراح الرهائن وأكدوا أنهم سيعملون معاً لتحقيق هذه الغاية".

وقال البيت الأبيض إن بايدن ونتانياهو ناقشا "كيفية استغلال هذه اللحظة لإعادة الرهائن إلى الوطن وإنهاء الحرب، مع ضمان أمن إسرائيل وعدم قدرة حماس على السيطرة على غزة مرة أخرى".

Biden tells Netanyahu it's time to end Gaza war after Sinwar's elimination https://t.co/ka9PSr9y0f

— Axios (@axios) October 17, 2024

كما أبلغ وزير الخارجية أنتوني بلينكين، الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، أنه يعتزم السفر إلى المنطقة في الأيام المقبلة لمناقشة سبل الدفع باتجاه اتفاق رهائن في غزة ووقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • هاريس: مقتل "السنوار" فرصة لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • هاريس: مقتل السنوار "فرصة" لوقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • بلينكن وجولة جديدة مرتقبة في الشرق الأوسط .. ما هي أهدافها ؟
  • الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط بعد مقتل السنوار
  • الاتحاد الأوروبي: اغتيال السنوار يزيد فرص وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط
  • في ظل متغيرات جديدة بعد اغتيال السنوار.. زيارة جديدة لـ«بلينكن» إلى المنطقة
  • القاهرة الإخبارية: في ظل متغيرات جديدة بعد اغتيال يحيى السنوار.. زيارة جديدة لـ بلينكن إلى الشرق الأوسط
  • بعد اغتيال السنوار .. زيارة جديدة لـ بلينكن إلى الشرق الأوسط
  • بعد مقتل السنوار.. بايدن لنتانياهو: حان الوقت لإنهاء حرب غزة