أكد النائب محمد عزت القاضى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال منتدى أعمال تجمع البريكس، أبرزت مكانة مصر باعتبارها المسار الأفضل للنفاذ للأسواق الواعدة بقارة أفريقيا، خاصة بعد التطور الكبير الذي شهدته العلاقات المصرية – الأفريقية خلال السنوات الأخيرة، والنشاط المصري الفاعل داخل القارة السمراء، مشيرا إلى أن الرئيس كان حريصا على عرض الخطوات الطموحة التي اتخذتها مصر من أجل تحسين مناخ الاستثمار.

وأوضح االقاضى، أن كلمة الرئيس السيسى كانت واقعية وتضمنت رسائل وتوصيات هامة لعل أبرزها أن يخروج المنتدى بنتائج ملموسة تسهم فى تعزيز الاستثمارات والتعاون الاقتصادى بين دول البريكس مع إيلاء الاستثمار فى الموارد البشرية الأهمية القصوى باعتباره مكونا وشرطا أساسيا، لتحقيق التنمية والنهضة فى بلادنا، مضيفا أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال منتدى أعمال تجمع البريكس، تضمنت رسائل على الصعيدين الدولي والإقليمي، مشيرا إلي أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيى وضعت خارطة طريق لإثراء التكامل الاقتصادي بين دول التجمع، وتعظم دور البريكس كتكتل اقتصادى بارز فى زيادة النمو الاقتصادى العالمى خاصة فى ظل ما تمتلكه دول التجمع من فرص اقتصادية واستثمارية هائلة لاسيما فى مجالات الطاقة المتجددة، والتحول الرقمى والصناعات التحويلية التى أضحت من أهم ركائز تحقيق التنمية.

وأضاف القاضي أن الرئيس السيسي أبرز خلال كلمته المشروعات المصرية الطموحة وتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس التى تنطوى على فرص استثمارية كبيرة سواء من حيث ما توفره من قاعدة صناعية متنوعة أو مميزات تصديرية لجميع مناطق العالم فى ضوء عضوية مصر، فى العديد من الاتفاقيات ومناطق التجارة الحرة الإقليمية التى تجعل من مصر، المسار الأفضل للنفاذ إلى الأسواق الواعدة، خاصة بالقارة الإفريقية التى أضحت قارة المستقبل، فى ضوء ما تمتلكه من فرص اقتصادية واستثمارية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد عزت القاضي الرئيس عبد الفتاح السيسي البريكس لرئيس السيسي دول البريكس أن کلمة الرئیس

إقرأ أيضاً:

برلماني: كلمة الرئيس السيسي بتجمع البريكس تعزيز لرؤية مصر في التعاون الدولي

ثمن النائب طارق رسلان، عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، والأمين العام للحزب ، كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مشاركته في تجمع مجموعة البريكس.

وقال النائب طارق رسلان، إن كلمة الرئيس السيسي جاءت لتعزز رؤية مصر في التعاون الدولي والاقتصادي، كما أكدت على التزام مصر بتوسيع آفاق الشراكة مع الدول الأعضاء في المجموعة.

دعم الاستقرار الإقليمي والدولي

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل مهمة حول دور مصر في دعم الاستقرار الإقليمي والدولي وتعزيز فرص التنمية المستدامة.

وأشار النائب طارق رسلان، إلى أن مجموعة البريكس، التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا، تعد تكتلًا اقتصاديًا قويًا يسهم بشكل كبير في الاقتصاد العالمي، حيث تمثل ما يقارب 42% من سكان العالم، وقرابة 27% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

التعاون الاقتصادي

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن هذا التجمع يوفر فرصًا هائلة للتعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الدول الأعضاء، مما يسهم في تحقيق التوازن في النظام الاقتصادي العالمي، ويتيح للدول الأعضاء تعزيز قدراتها الاقتصادية وتوسيع أسواقها.

وتابع النائب طارق رسلان، بأن مشاركة مصر في تجمع البريكس تعد فرصة لتعميق العلاقات الاقتصادية مع دول المجموعة، وفتح آفاق جديدة للتعاون في مجالات التجارة، والصناعة، والطاقة، والبنية التحتية، ما يعزز من قدرة مصر على جذب الاستثمارات الخارجية وتحقيق النمو الاقتصادي المنشود.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن العلاقات الاقتصادية بين دول البريكس تعتمد على مبادئ المنفعة المتبادلة والاحترام المتبادل، مما يجعلها نموذجًا للتعاون الدولي الفعال.

واختتم النائب طارق رسلان، بأن كلمة الرئيس السيسي سلطت الضوء على أهمية تطوير البنية التحتية والارتقاء بمستوى التبادل التجاري بين مصر ودول البريكس، مؤكداً أهمية دعم مصر لجهود تعزيز التنمية المستدامة من خلال الشراكات الاستراتيجية مع الدول الأعضاء في المجموعة.

مقالات مشابهة

  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: كلمة الرئيس السيسي خارطة لإثراء التكامل الاقتصادي بين دول البريكس
  • قيادي بمستقبل وطن: كلمة الرئيس وضعت خارطة لإثراء التكامل الاقتصادى بين دول البريكس
  • برلماني: كلمة الرئيس في الـ«بريكس» تضمنت رؤية متكاملة لدفع مسيرة التنمية المستدامة
  • برلماني: كلمة الرئيس السيسي بتجمع البريكس تعزيز لرؤية مصر في التعاون الدولي
  • كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس
  • الرئيس السيسي: مصر تسير بخطى واثقة على طريق الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة
  • نص كلمة الرئيس السيسي أمام منتدى أعمال تجمع بريكس
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس
  • حلول فاعلة لتحديات غير مسبوقة.. نص كلمة الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس