شن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما هجومًا لاذعًا على المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب، مشككًا في كفاءته لقيادة البلاد، ووصف أوباما ترامب بأنه محتال ويفتقر إلى اللياقة العقلية اللازمة لرئاسة الولايات المتحدة، وفقًا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست.

أوباما يهاجم ترامب

ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها في 5 نوفمبر المقبل، خاطب أوباما حشدًا من نحو 7000 شخص في جامعة أريزونا، في إطار جولة انتخابية تستمر ستة أيام وتشمل 5 ولايات حاسمة، لدعم مرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

واعتبرت الصحيفة أن هذا يعكس الدور المتزايد لأوباما في دعم نائبة الرئيس كامالا هاريس، حيث انتقل من الدعم خلف الكواليس إلى الظهور العلني والصريح.

في تصريحاته، تبنى أوباما نبرة حادة، مستفيدًا من شعبيته وخبرته السياسية، ودعا الديمقراطيين إلى تبني مواقف ناقدة تجاه ترامب.

وسخر أوباما من سلوك ترامب خلال لقاء مفتوح الأسبوع الماضي، حيث تمايل على أنغام الموسيقى لأكثر من نصف ساعة، مشيرًا إلى أنه «سيتملكك القلق إذا تصرف جدك بهذا الشكل.. لا نحتاج لرؤية نسخة من ترامب الأكبر سنًا والأكثر جنونًا».

ترامب: هجوم أوباما شخصيا

هجوم أوباما على ترامب ليس الأول من نوعه، ففي أغسطس الماضي، هاجمه أيضا، ووقتها علق المرشح الجمهوري قائلا إن هجوم أوباما علي خلال المؤتمر الديمقراطي كان شخصياً

يشار أن الولايات المتحدة تعيش حالة من الانقسام الحاد بين الجمهوريين والديمقراطيين، بسبب العديد من الملفات منها الهجرة غير الشرعية، والتضخم، وارتفاع نسب البطالة والغلاء، بالإضافة إلى القضايا الاجتماعية كالإجهاض وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اوباما ترامب الانتخابات الامريكية كامالا هاريس الحزب الديمقراطي الحزب الجمهوري

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل وفدا من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بمجلس النواب الأمريكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم وفداً من مجلس النواب الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، برئاسة النائب «توم كول» رئيس لجنة المخصصات، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء ركز على الأوضاع الإقليمية، حيث حرص وفد الكونجرس على الاستماع إلى رؤية السيد الرئيس حول كيفية استعادة السلم والأمن بالإقليم، وتجنب توسع دائرة الصراع وتحوله إلى حرب إقليمية، حيث أوضح السيد الرئيس في هذا السياق ضرورة وضع حد للحرب الدائرة في غزة ولبنان، والمضي قدماً بقوة في مسار وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل فوري وبكميات كبيرة، تكفي لإنهاء الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

وأشار الرئيس إلى الجهود المصرية القطرية الأمريكية المشتركة على مدار الفترة الماضية، موضحاً أن الأمر يتطلب إرادة سياسية من جميع الأطراف، وضغوطاً مكثفة من المجتمع الدولي، لتحقيق تقدم ملموس يتيح استعادة الأمن وفتح الطريق للسلام.

الرئيس السيسي يستقبل وفداً من مجلس النواب الأمريكي

وفي ذلك السياق، دار حوار مفتوح بين السيد الرئيس وأعضاء الكونجرس الأمريكي بشأن حل الدولتين، حيث أكد السيد الرئيس أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو السبيل لنزع فتيل التوتر الإقليمي، وتعزيز مسار السلام والأمن الحقيقيين والمستدامين، بما يحقق مصالح جميع الشعوب في المنطقة، ويمهد الطريق للاستقرار والتنمية والازدهار. وفي ذلك الإطار تم استعراض الموقف الإقليمي الشامل، وما تشهده المنطقة من أزمات، وجهود مصر لتسويتها واحتوائها.

وأضاف المتحدث الرسمي أن أعضاء الكونجرس الأمريكي أكدوا خلال اللقاء اعتزازهم وبلادهم بالشراكة الاستراتيجية الراسخة بين مصر والولايات المتحدة، مثمنين دور مصر، والسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بذل الجهود المتواصلة لإرساء السلام والاستقرار، ومؤكدين دعم الولايات المتحدة لمصر وحرصها على استمرار التشاور والتنسيق المشترك في مختلف الملفات، بما يصب في صالح السلم والأمن على المستويين الإقليمي والدولي.

اقرأ أيضاًبوتين: تعزيز العلاقات مع مصر في السنوات الأخيرة بفضل جهود الرئيس السيسي

الرئيس السيسي: مصر تسير بخطى واثقة على طريق الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة

مقالات مشابهة

  • هجوم متبادل بين ترامب وهاريس قبل الانتخابات الأمريكية.. «مرهق وغير ذكية»
  • الرئيس السيسي يستقبل وفدا من الحزبين الجمهوري والديمقراطي بمجلس النواب الأمريكي
  • ترامب وهاريس يستميلان العرب الأميركيين في ميشيغان
  • أوباما وزوجته يدعمان هاريس في جورجيا وميشيغان
  • ترامب يهاجم زيلينسكي: كلما جاء نمنحه 100 مليار دولار
  • نائب المستشار الألماني يتهم “ترامب” بالكذب
  • نائب المستشار الألماني يتهم دونالد ترامب بالكذب
  • فضيحة إباحية.. المرشح الجمهوري لمنصب حاكم كارولينا الشمالية يقاضي سي إن إن
  • بـ 70 مليون دولار.. ماسك على قمة المتبرعين للحزب الجمهوري الأمريكي