الوطن| متابعات

انطلقت في مدينة بنغازي ورشة عمل بعنوان “تحول إلى الطاقات النظيفة” حول تشريعات وسياسات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، برعاية وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة، حيث تستمر الورشة على مدار يومين، في إطار السعي نحو تحقيق التحول إلى الطاقة النظيفة كهدف استراتيجي.

وأكد وزير الكهرباء والطاقات المتجددة، عوض البدري، في تصريحات صحفية، أن الوزارة تعمل على تطوير قطاع الطاقة من خلال إعداد وتنفيذ مشاريع وتشريعات تدعم التحول إلى الطاقة النظيفة والمستدامة.

وأشار إلى أن قانون إنشاء الشركة العامة للكهرباء سيشمل مهام الصيانة والإصلاح، مما سيعزز من أداء الشركة ويُحسن خدماتها، كما أكد البدري على أهمية جذب الاستثمارات في هذا القطاع، حيث تم تقديم توصيات لمجلس النواب بشأن تشجيع الاستثمارات في الطاقات المتجددة، وهو ما لاقى ترحيبًا كبيرًا.

من جهتها، أكدت النائبة عائشة الطبلقي على أهمية الورشة في وضع الأسس القانونية والتشريعية اللازمة لتشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة، وأشارت إلى أهمية تطوير استراتيجيات واضحة لدعم هذا القطاع الحيوي وتحقيق التنمية الاقتصادية.

وأوضح رئيس البرنامج الوطني للطاقات المتجددة، سالم المريمي، وجود عراقيل تعيق توطين الطاقة الشمسية، مشددًا على أهمية تعزيز اعتماد الطاقة المتجددة ودعوة الشركات العامة لبناء محطات الطاقة الشمسية.

 

الوسوم#بنغازي الطاقة النظيفة الطبلقي ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي الطاقة النظيفة الطبلقي ليبيا

إقرأ أيضاً:

بملايين الدولارات.. هذه قيمة خسائر الكهرباء في لبنان جراء الحرب

قال وزير الطاقة وليد فياض إن "الأضرار في قطاع المياه والطاقة جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان، تساوي 440 مليون دولار"، معلناً أن الأضرار في شبكة الكهرباء والمياه توازي الـ120 مليون دولار.   وفي حديثٍ عبر قناة الـ"LBCI"، قال فياض: "اليوم، لم نعد نستطع أن نجبي الفواتير المستحقة في قطاع المياه والكهرباء لأن الناس نزحت من مناطقها بسبب العدوان الاسرائيلي".

وأضاف: "الأولوية الكبرى التي نعوّل عليها بالنسبة للمجتمع الدولي والضغط الذي نريده منه هو موضوع وقف اطلاق النار الذي يعدّ أولوية قصوى قبل المساعدات وقبل أي شيء".

واعتبر وزير الطاقة أنه "يجب أن نسعى عبر الحكومة ورئيسها والبرلمان ورئيسه والكتل النيابية لوقف اطلاق النار لأنه الأولوية الكبرى، قائلا: "لا أتوقع أن يكون قريباً".

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: استراتيجية الطاقة 2024 تتم بالتنسيق التام مع البترول
  • وزير الكهرباء: راجعنا استراتيجية الطاقة حتى عام 2030 لتقليل الوقود
  • وزير الكهرباء: تطبيق استراتيجية 2030 بالتنسيق مع وزارة البترول
  • وزير الكهرباء: اجتماعات مستمرة مع البترول لتنفيذ استراتيجية الطاقة
  • الكهرباء: نخطط للتوسع في استخدام العدادات الذكية (فيديو)
  • بملايين الدولارات.. هذه قيمة خسائر الكهرباء في لبنان جراء الحرب
  • 5 دول تمتلك أكبر عدد من الوظائف الخضراء
  • “سواني” تُوقّع اتفاقية تطوير مشروع الطاقة الشمسية مع “ترشيد” لتوفّير حلول الطاقة النظيفة في مزرعة شقراء
  • الطاقة المتجددة البحرية في بريطانيا تدعم أسعار الكهرباء بمولدات جديدة