كشف الجيش الإسرائيلي مساء اليوم السبت، عن مقتل ضابطين من الكتيبة 52 وإصابة قائد دبابة، جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع نحوهم في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

بيان الاحتلال بشأن الغارات على الضاحية الجنوبية حزب الله يستهدف تجمعات لجنود الاحتلال في موقع المرج وكفركلا بالصواريخ


وبحسب"روسيا اليوم"، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن "الرقيب أوفير بيركوفيتش (20 عاما) والرقيب إليشي يونغ (19 عاما) قُتلا بصاروخ مضاد للدبابات أصاب دبابتهما في جباليا.


وأضاف المتحدث أنه "في الحادث نفسه، أصيب قائد الدبابة، وهو ضابط قتالي من الكتيبة 52، بجروح خطيرة"، مشيرا إلى أنه "وفي حادث آخر وقع في شمال إسرائيل، أصيب ضابط من الكتيبة 53، بجروح خطيرة جراء سقوط طائرة مسيرة".

ويعيش مخيم جباليا منذ 18 يوما أوضاعا مأساوية وسط حصار خانق يفرضه الجيش الإسرائيلي وسيطرة بالنار على جميع أنحاء المنطقة، وقصف متواصل بجميع أنواع الأسلحة.

وأسفرت الهجمات الإسرائيلية على المخيم حتى  اللحظة عن مقتل ما يزيد عن 450 مواطنا فلسطينيا وجرح أكثر من 500 آخرين، ودمار واسع ومهول في منازل المواطنين والمباني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي إطلاق صاروخ مضاد للدروع مخيم جباليا غزة دبابة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 19 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في جباليا

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة مدحت عباس لوكالة رويترز الإخبارية ، اليوم الخميس، إن القوات الإسرائيلية قصفت مدرسة تأوي نازحين في جباليا، الأمر الذي نجم عنه استشهاد 19 شخصا، بينهم 10 أطفال، وعشرات الجرحى.

وأكد مسعفون لرويترز، اليوم ، أن ضربات إسرائيلية ادى إلى استشهاد 10 فلسطينيين بينهم أطفال في مدرسة تؤوي نازحين في جباليا شمال قطاع غزة.


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن الجيش الإسرائيلي قصف "مدرسة أبو حسين الابتدائية"، التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمال القطاع.


وأشار إلى أن النيران اندلعت في خيام النازحين الموجودة في باحة المدرسة نتيجة قصف الاحتلال.


ولفت إلى أن بعض القتلى والجرحى نُقلوا إلى مستشفيي كمال عدوان والعودة شمال قطاع غزة، إذ تعجز طواقم الإسعاف عن الوصول إلى البقية في المدرسة المستهدفة، كما أن مستشفيات شمال قطاع غزة عاجزة عن تقديم الخدمات للمصابين في ظل الحصار المطبق الذي يفرضه الاحتلال لليوم الـ13 على التوالي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين وإصابة آخرين في جباليا
  • مقتل جنديين بجيش الاحتلال وإصابة ضابطين بجروح خطيرة شمال غزة
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا
  • استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 7 آخرين جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات
  • ‏الجيش الإسرائيلي: مقتل ناصر عبد العزيز نائب قائد منطقة بنت جبيل في حزب الله
  • إعلام فلسطيني: 30 شهيدا جراء قصف إسرائيلي على مخيم جباليا شمال قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد منطقة الطيبة بحزب الله
  • مقتل وإصابة العشرات بقصف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم جباليا
  • استشهاد 19 فلسطينيا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في جباليا