تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، أثناء وجوده في إيطاليا لحضور اجتماع وزراء دفاع مجموعة السبع، إسرائيل إلي تخفيف حدة ضرباتها علي العاصمة اللبنانية بيروت، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وقال أوستن: "نود أن تخفف إسرائيل من الضربات التي تشنها، خاصة علي بيروت وحولها، ونود أن نرى الأمور تنتقل إلى نوع من المفاوضات التي من شأنها أن تسمح للمدنيين على جانبي الحدود بالعودة إلى منازلهم.

"

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي أنه "سيواصل توضيح" هذه النقطة خلال محادثاته مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، في بيان، إن أوستن وجالانت راجعا وجود القوات الأمريكية في إسرائيل، في ضوء نشر نظام الدفاع الصاروخي "ثاد" هناك، خلال مناقشتهما اليوم السبت.

كما عبر أوستن عن ارتياحه بشأن سلامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بعد إطلاق طائرة بدون طيار (مسيرة) من لبنان باتجاه منزل نتنياهو هذا الصباح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إسرائيل العاصمة اللبنانية بيروت وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يقصف مخازن أسلحة للحوثيين في اليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أنّ الولايات المتحدة شنّت غاراتٍ جويةٍ بواسطة قاذفات شبحية استراتيجية من طراز "بي-2" على منشآت لتخزين السلاح في مناطق يمنية تسيطر عليها جماعة الحوثي، وفقاً لما نقلته فضائية القاهرة الإخبارية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، في بيانٍ أوردته "فرانس برس"، إنّ "الولايات المتحدة نفذت ضربات دقيقة يوم الأربعاء ضد 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض، في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضاف أوستن: "استهدفت القوات الأمريكية العديد من المنشآت التابعة للحوثيين تحت الأرض، والتي تضم مكونات أسلحة مختلفة من الأنواع التي يستخدمونها لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في أنحاء المنطقة".

مقالات مشابهة

  • عن قصف بيروت.. هذا ما أعلنه مسؤول أميركيّ!
  • واشنطن: عدد الضحايا المدنيين مرتفع للغاية نريد أن تقلل إسرائيل ضرباتها في بيروت ومحيطها
  • وزير الدفاع الأمريكي يجري اتصالا مع نظيره الإسرائيلي
  • وزير الدفاع الأمريكي يدعو إسرائيل بتقليل ضرباتها في بيروت
  • وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بتخفيف ضرباتها على لبنان
  • أوستن يطالب إسرائيل بـ"تقليل" ضرباتها في بيروت ومحيطها
  • حقها في الدفاع عن نفسها.. وزير الدفاع الأمريكي: سنواصل دعمنا لإسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي: قواتنا في المنطقة مستعدة للدفاع عن إسرائيل
  • الجيش الأمريكي يقصف مخازن أسلحة للحوثيين في اليمن