نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، مساء اليوم السبت، عن مصدر دبلوماسي قوله، إن إسرائيل تخطط للرد على محاولة اغتيال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، مشيرا إلى أن إيران هي المسؤولة في النهاية.

وأصبح نتنياهو، في مرمى أسلحة حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، حيث تعرض منزل في منطقة قيساريا في تل أبيب لهجوم بطائرة مسيرة فيما يشبه محاولة لاغتياله.

وتسبب الهجوم في استنفار كافة أجهزة الأمن الإسرائيلية، إلى جانب رفع حالة التأهب حول الشخصيات الهامة في دولة الاحتلال، بحسب ما أفادت به صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

ويمثل الهجوم على منزل نتنياهو، فشل أمني كبير لإسرائيل، حيث أفاد موقع واللا القريب من الاستخبارات الإسرائيلية، بأن "المسيرة التي أصابت منزل نتنياهو بقيساريا انفجرت رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت".
وأوضح مصدر عسكري إسرائيلي لم يكشف عن هويته لإذاعة جيش الاحتلال عن مصدر أن السلطات الإسرائيلية تحقق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة لمنزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيساريا.

وأكد المصدر العسكري، أن "أجهزة الأمن ترى في وصول المسيرة إلى قيساريا فشلا أمنيا خطيرا جدا"، وتطورا في قدرات حزب الله لا يمكن التهاون معه.

ولم تنطلق صفارات الإنذار في مدينة قيساريا قبل اصطدام الطائرة بدون طيار وانفجارها، وأظهرت لقطات نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي طائرات هليكوبتر هجومية في الجو كانت تطارد الطائرة بدون طيار فوق شمال إسرائيل. 
وعند انفجار المسيرة، أفاد موقع واللا، بأن "قوات كبيرة جدا من الشرطة الإسرائيلية توجهت إلى مكان سقوط المسيرة في قيساريا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل بنيامين نتنياهو محاولة اغتيال نتنياهو ايران جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

مسؤول في الحكومة الإسرائيلية: إيران حاولت اغتيال نتنياهو

ذكرت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، نقلًا عن مسؤول في الحكومة الإسرائيلية، اليوم السبت، يزعم بأن إيران حاولت اغتيال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وجاء هذا التصريح، بعدما أعلنت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، منذ قليل، أن منزل الإقامة الخاص برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تعرض للقصف بعدما أطلقت 3 طائرات مسيرة من لبنان، وفور إطلاقها وإصابتها الهدف لم تدوي صافرات الإنذار.

وأفادت وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، بأن الطائرات المسيرة التي أصابت منزل نتنياهو الموجود في «قيساريا» انفجرت رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت.

وأضافت الوسائل الإعلامية التابعة للاحتلال الإسرائيلي نقلًا عن مصدر في مكتب نتنياهو: إن رئيس وزراء الاحتلال لم يكن في مقر إقامته في قيساريا هذا الصباح، مشيرة إلى أن الرقابة العسكرية تفرض حظرًا على نشر معلومات تتعلق بالمبنى الذي استهدفته المسيرة.

أكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه جار التحقيق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة إلى منزل رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في قيساريا.

وبدوره، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فتح تحقيق حول فشل منظومة الدفاع الجوي في اعتراض طائرة مسيرة استهدفت المبنى التابع لرئيس الوزراء نتنياهو دون تفعيل صافرات الإنذار.

جيش الاحتلال يحقق في الثغرات الأمنية التي سمحت بوصول مسيرة إلى منزل «نتنياهو»

بعد انفجار مسيرة في منزل نتنياهو بقيساريا.. أين يختبئ رئيس وزراء الاحتلال؟

مصطفى بكري: انفجار المسيرة بمنزل نتنياهو يؤكد فشل نظرية الردع الإسرائيلية

مقالات مشابهة

  • "جيروزاليم بوست" نقلًا عن مصدر: إيران مسؤولة عن محاولة اغتيال نتنياهو
  • البث الإسرائيلية: طيار بالمروحية لم يتعرف على المسيرة التي استهدفت مقر نتنياهو
  • إعلام إسرائيلي: المسيرة التي حاولت استهداف منزل نتنياهو في قيساريا من نفس الطراز التي هاجمت قاعدة غولاني في بنيامينا
  • مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: محاولة اغتيال نتنياهو بمسيّرة قادمة من لبنان
  • محاولة اغتيال نتنياهو.. حزب الله يقصف منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي في تل أبيب.. والاحتلال: ما حدث فشل أمني خطير
  • مسؤول في الحكومة الإسرائيلية: إيران حاولت اغتيال نتنياهو
  • استهداف منزل نتنياهو في قيساريا.. هل كان متواجدًا وقت انفجار المسيرة؟
  • وسائل اعلام العدو: المسيرة التي أصابت منزل /نتنياهو/ في قيساريا انفجرت رغم مطاردة مروحيات عسكرية إسرائيلية لها طيلة الوقت ووصول المسيرة إلى هذا المكان أحدث دوياً كبيراً
  • الحكومة الإسرائيلية: الطائرة المسيرة أصابت بشكل مباشر منزل نتنياهو