مسقط- الرؤية

تنطلق مساء الأحد فعاليات قافلة سوكا بمحافظة مسقط بالجمعية العمانية للسيارات، ابتداء من الساعة الرابعة عصرا وحتى الساعة 11 مساء، حيث تستضيف سلطنة عمان ولأول مرة بالشرق الأوسط وآسيا بطولة كأس العالم سوكا لسداسيات كرة القدم 2024 خلال شهري نوفمبر وديسمبر.

وشهد الخميس الماضي تنظيم حفل القرعة بقاعة قنتب بفندق قصر البستان للبطولات الثلاث المصاحبة للفعالية، بحضور عدد من أصحاب السعادة سفراء الدول المشاركة في بطولة سوكا الجاليات، بالإضافة إلى ممثلي الشركات المشاركة في بطولة عمان للشركات، وممثلي الفرق الأهلية المشاركة في بطولة سوكا عمان للفرق، إذ يشارك في البطولات الثلاث 42 فريقا.

وقال وليد العبيداني رئيس اتحاد سوكا الشرق الأوسط والمدير التنفيذي لصناع الرياضة: "قافلة سوكا بمحافظة مسقط والفعاليات المصاحبة هي المحطة الثالثة من محطات قافلة سوكا بعد نجاح المحطتين الأولى والثانية بولايتي نزوى وصلالة والتي شهدت حضورا جماهيريا تجاوز 150 ألف زائر لمختلف فعاليات القافلة وملايين المشاهدات على وسائل التواصل الاجتماعي، كما أن بطولة سوكا الخليج الأولى التي أقيمت بمحافظة ظفار وتوج بلقبها منتخبنا الوطني شهدت متابعة جماهيرية متميزة من دول الخليج المشاركة، وتم نقل مباريات البطولة عبر قنوات عمان الرياضية ودبي الرياضية والشارقة الرياضية وقناة العراقية الرياضية بالإضافة إلى قنوات البث المباشر الخاصة باتحاد سوكا الدولي".

وأضاف العبيداني: "المحطة الثالثة بمحافظة مسقط تشهد تنظيم بطولة عمان للشركات OCL 2024 وهي الحدث الرياضي السنوي الأبرز الذي يجمع موظفي الشركات العاملة بسلطنة عمان بمختلف قطاعاتها في منافسة كروية مثيرة، إضافة إلى تنظيم بطولة سوكا الجاليات ونهائيات بطولة سوكا عمان للفرق المفتوحة ومجموعة من الألعاب التنافسية والترفيهية لجميع أفراد العائلة كبطولة ثلاثيات كرة السلة بالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة السلة وبطولة تنس الطاولة بالتعاون مع أكاديمية سبين لتعليم تنس الطاولة".

وأشار إلى أنه تم وضع خارطة طريق للوصول إلى كأس العالم سوكا نهاية العام الحالي بداية من المشاركات العمانية ببطولة كوبا سوكا أمريكا بالمكسيك وبطولة سوكا أوروبا بمولدوفا، والتي تمكن من خلالها الفريق العماني من بلوغ دور نصف النهائي وتحقيق المركز الرابع في البطولة الأوروبية، تبعها محطة ولاية نزوى وصولاً إلى بطولة سوكا الخليج بصلالة والتي توج بلقبها المنتخب العماني.

ويستمر البرنامج المعد للترويج لبطولة سوكا العالم بمحطات قافلة سوكا وصولا إلى بطولة العالم المقررة خلال الفترة من 29 نوفمبر إلى 7 ديسمبر 2024.

 

 

 

 

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

من سراييفو.. انطلاق فعاليات مؤتمر العهد الديمقراطي العربي بمشاركة نخبة من المفكرين والسياسيين العرب

 

انطلقت اليوم السبت فعاليات مؤتمر “العهد الديمقراطي العربي: خارطة طريق للديمقراطية العربية”، الذي ينظّمه المجلس العربي في العاصمة البوسنية سراييفو، بمشاركة نخبة من المفكرين والسياسيين والناشطين العرب المدافعين عن الديمقراطية، وممثلون عن منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية والجمعيات والمنظمات الحقوقية العربية والدولية.

 

ويهدف المؤتمر إلى صياغة ميثاق ديمقراطي عربي شامل، يكون بمثابة خارطة طريق تُرشد مساعي الشعوب العربية نحو أنظمة ديمقراطية حقيقية ومستدامة تُحقق العدالة الاجتماعية وتُعزز الحريات وتواجه التحديات السياسية والاقتصادية الراهنة.

 

ويمثل المؤتمر فرصة للتفكير الجماعي حول الأزمات الحالية الإقليمية منها والعالمية، والتي عمّقت الأزمة الديمقراطية في المنطقة وأظهرت بوضوح هشاشة الأنظمة الاستبدادية في مواجهة أزمات شاملة.

 

وافتتح المؤتمر الرئيس التونسي الأسبق، رئيس المجلس العربي، د. منصف المرزوقي، ونائبيه السيدة توكل كرمان، والدكتور أيمن نور.

  

وفي مؤتمر العهد الديمقراطي ألقت الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان كلمة تعدت فيها إلى توحيد جهود أحرار العالم، والنداء لإصلاح المؤسسات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة ومجلس الأمن؛ ومحكمة العدل الدولية.

 

وأضافت كرمان أن الديمقراطيين العرب يريدون تشكيل دولهم على أساس الحرية والعدالة والكرامة والنزاهة المساءلة.

وأشارت كرمان إلى أن المؤتمر يناقش التحديات التي تواجه الديمقراطية، وعلى رأسها تحالف الاستبداد العالمي والانقلابات العسكرية.

وتابعت كرمان أن الاستبداد العالمي يواجه بمزيد من الإصرار والتضحية والعزيمة حتى تحقيق الديمقراطية والحرية والكرامة، وحكم القانون.

وأشارت كرمان إلى أن التحدي الآخر يتمثل بخيانة الأنظمة الغربية، التي تدعي بأنها ديمقراطية، لمبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان، والربيع العربي، ودعمها للانقلابات العسكرية والحروب الداخلية والمليشيات، وغيرها من التحديات.

ولفتت كرمان إلى جرائم الجماعات الدينية الطائفية المسلحة في اليمن ولبنان وسوريا والعراق؛ قائلة إن هذه الجماعات لا تريد تحرير فلسطين، وعلى رأسها مليشيا الحوثي؛ لأنها تنفذ أجندة إيرانية لبسط نفوذها، مشددة على ضرورة عدم الانخداع باستخدامها القضية الفلسطينية كمظلة لتنفيذ أجندتها

 

وقد عقد في المؤتمر خمس جلسات عمل؛ الأولى بعنوان “تحديات الديمقراطية في العالم العربي في ظل التسلط الداخلي والعدوان الخارجي”، والجلسة الثانية بعنوان “وضع الديمقراطية في العالم: التحديات والآفاق”، والجلسة الثالثة بعنوان “إعادة تعريف الديمقراطية في العالم العربي: نحو مشروع تحرري شامل”، والجلسة الرابعة بعنوان “الحاجة إلى رؤية مشتركة لديمقراطية عربية، والجلسة الخامسة بعنوان “هل توفر الديمقراطية حلولا للقضية الفلسطينية”.

 

يشار إلى أن المؤتمر يعتبر الثاني للمجلس العربي في سراييفو، حيث عقد المؤتمر الأول يومي 7 و 8 أكتوبر من العام الماضي 

 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المخيم الكشفي العالمي على الإنترنت
  • انطلاق فعاليات المخيم الكشفي العالمي على الهواء والإنترنت من رأس الخيمة بمشاركة 5200 كشافة ومرشده
  • من سراييفو.. انطلاق فعاليات مؤتمر العهد الديمقراطي العربي بمشاركة نخبة من المفكرين والسياسيين العرب
  • انطلاق فعاليات مؤتمر “العهد الديمقراطي العربي: خارطة طريق للديمقراطية العربية” في سراييفو
  • "أومينفست" توقع عقدًا مع وزارة الخارجية لرعاية بطولة كأس عُمان للجولف
  • إقبال كبير على المشاركة في أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو
  • إقبال كبير على المشاركة في “أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو”
  • انطلاق فعاليات المعرض الأول لفاكهة السفرجل ” القشطة ” بمحافظة العارضة
  • الأحد.. انطلاق المؤتمر السنوي الأول للعمل الأهلي بمحافظة الجيزة