مسقط- الرؤية

تختتم اليوم الأحد فعاليات دورة الألعاب الرياضية للمرأة العمانية، التي نظمتها وزارة الثقافة والرياضة والشباب، ممثلة في المديرية العامة للأنشطة الرياضية، وذلك تحت رعاية صاحبة السمو السيدة عفراء بنت طلال بن طارق آل سعيد بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وتجمع المباراة النهائية فريقي لكرة اليد ناديي صلالة مصيرة، إذ جاء تأهل نادي صلالة للنهائي بعدما استطاع تجاوز نادي السويق في النصف النهائي بنتيجة ١٤ / ٣، فيما أكمل نادي مصيرة طرفي النهائي بعدما فاز على نادي بهلاء بنتيجة ٣٦ / ٢، حيث شارك في هذه الدورة 14 ناديًا من مختلف محافظات سلطنة عمان.

وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز حضور المرأة العمانية في المجال الرياضي، من خلال توفير منصة تتيح للاعبات إبراز مهاراتهن والمنافسة في مجموعة متنوعة من الألعاب، إذ تشمل الدورة رياضات مثل كرة السلة، كرة اليد، الكرة الطائرة، والريشة الطائرة، وسبق وأن انتهت الوزارة من منافسات الشطرنج وألعاب القوى.

وفي نتائج اليوم الأول، حقق فريق البشائر الفوز على المضيبي بنتيجة (2-0) في الكرة الطائرة، بينما تغلب فريق مصيرة على قريات بنتيجة (2-0). وفي مباراة أخرى، فاز السويق على خصب بنتيجة (2-0).

وفي منافسات كرة اليد، انتصر صحم على البشائر بنتيجة (6-4)، بينما حقق بهلاء فوزًا ساحقًا على قريات بنتيجة (16-0). وفي لقاء حماسي آخر، فاز مصيرة على صلالة بنتيجة (14-13).

أما في كرة السلة، فقد شهدت المباريات تفوق صلالة على صحم بنتيجة (51-4)، وحقق فريق مصيرة فوزًا كبيرًا على البشائر بنتيجة (77-17). وفاز السويق على عمان بنتيجة (45-19)، بينما تغلب الاتحاد على الكامل والوافي بنتيجة(36-2).

وفي لعبة الريشة الطائرة، فاز فريق مصيرة على نادي عمان بنتيجة (2-0)، كما انتصر صلالة على خصب بنتيجة (2-0). وتغلب المضيبي على قريات بنتيجة (2-1)، وفاز السويق على الكامل والوافي بنتيجة (2-0)، كما حقق صحم الفوز على أهلي سداب بنتيجة (2-0

وشهد اليوم الثاني من منافسات دورة الألعاب الرياضية للمرأة العمانية أداءً مميزًا للفرق المشاركة، حيث استمرت المنافسات الرياضية في مجمع بوشر بمحافظة مسقط بمشاركة واسعة من الأندية الرياضية.

ففي منافسات الكرة الطائرة، حقق فريق قريات الفوز على صحم بنتيجة (2-0)، وتغلب صلالة على السويق بنتيجة (2-0)، بينما فاز البشائر على صحم بنفس النتيجة. كما تفوق فريق بهلاء على خصب بنتيجة (2-0)، وحقق قريات انتصارًا آخر على المضيبي بنتيجة (2-0). واختتم فريق صلالة اليوم بفوز على بهلاء بنتيجة (2-0).

وفي كرة اليد، كانت السيطرة لفريق مصيرة الذي تفوق على صحم بنتيجة (33-3)، بينما حقق صلالة انتصارًا كبيرًا على البشائر بنتيجة (33-0). وواصل السويق تفوقه بفوزين، الأول على قريات بنتيجة (33-0)، والثاني على بهلاء بنتيجة (28-1).

أما في كرة السلة، فاز مصيرة على السويق بنتيجة (59-35)، وحقق صلالة انتصارًا ساحقًا على الكامل والوافي بنتيجة (83-16). كما فاز نادي عمان على البشائر بنتيجة (40-20)، وتغلب الاتحاد على صحم بنتيجة (23-20). وفي مباراة أخرى، فاز مصيرة على نادي عمان بنتيجة (89-40).

وفي الريشة الطائرة، حقق فريق صلالة الفوز على صحم بنتيجة (2-0)، وفاز مصيرة على السويق بنفس النتيجة. كما تغلب بهلاء على المضيبي بنتيجة (2-0)، وحقق نادي عمان الفوز على الكامل والوافي بنتيجة (2-0).

وفي مباريات أخرى، تفوق خصب على أهلي سداب، وفاز البشائر على قريات، وجدد بهلاء انتصاره على قريات، بينما واصل صلالة انتصاراته بفوز على أهلي سداب، وفاز مصيرة على الكامل والوافي بنفس النتيجة (2-0).

 

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. إطلاق حملة "على القد" في ختام أسبوع القاهرة السابع للمياه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تُختتم اليوم الخميس، فاعليات أسبوع القاهرة السابع للمياه والذي انطلق الأحد الماضي واستمر على مدار 5 أيام، ومن المنتظر أن يشهد اليوم الأخير عددا من الفعاليات يأتي أبرزها إطلاق الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والرى الحملة القومية للحفاظ على المياه (على القد).

وانطلق أسبوع القاهرة السابع للمياه، تحت عنوان "المياه والمناخ : بناء مجتمعات قادرة على الصمود" بالتزامن مع انطلاق "أسبوع المياه الإفريقي التاسع" ، والذي قام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وذلك خلال الفترة (١٣ - ١٧) أكتوبر ٢٠٢٤، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ووفود الخارجية، بالتزامن مع استضافة مصر لأسبوع المياه الإفريقى، الذى يعزز التعاون فى مجال المياه على مستوى القارة.

وجمع الحدث البارز الخبراء والمتخصصين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة الموضوعات الرئيسة الخمسة للمؤتمر، مع تعزيز محاور الأسبوع لتشتمل على عرض رؤى موحدة للقارة الإفريقية فى مجال المياه مع الاستمرار فى التركيز على محور المياه والتغيرات المناخية على المستوى العالمى.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، خلال كلمة له في حفل الافتتاح، أن مصر تضع المياه فى صدارة أولوياتها، حيث يرتبط نهر النيل بحياة الشعب المصرى وبقائه، جاء ذلك خلال كلمته فى افتتاح أسبوع القاهرة للمياه، مُشيرًا إلى أهمية هذا الحدث السنوى كمنصة دولية لتبادل المعرفة والخبرات، وبناء الشراكات، ودعم البحث العلمى، وتشجيع الابتكار فى إدارة الموارد المائية.

وقال الرئيس السيسى: «يسرنى أن أرحب بكم اليوم فى افتتاح أسبوع القاهرة للمياه فى نسخته السابعة، تحت شعار 'المياه والمناخ: بناء مجتمعات قادرة على الصمود»، مؤكدًا على الإرادة القوية لتنظيم هذا الحدث فى موعده، رغم التحديات العالمية، نظرًا لأهمية مناقشة قضايا إدارة وتنمية الموارد المائية، خاصة فى ظل أزمة ندرة المياه.

كما أشار إلى أهمية الحفاظ على سلامة واستدامة الموارد المائية الدولية وفقًا لمبادئ القانون الدولى للمياه، داعيًا المجتمع الدولى لزيادة دعمه للدول الأفريقية فى هذا المجال، موضحًا أن نهر النيل يمثل المصدر الرئيسى للمياه فى مصر، مما يجعل الحفاظ عليه مسألة وجود تتطلب التزامًا سياسيًا وجهودًا دبلوماسية.

وأعرب عن التزام مصر العميق بهويتها الأفريقية، حيث تبنت العديد من المبادرات القارية فى مجال المياه.

وأكد على تعزيز التعاون الثنائى مع الدول الإفريقية، وخاصة دول حوض نهر النيل، من خلال تنفيذ مشاريع بتمويل مصرى.

ودعا الرئيس السيسى إلى إعلاء قيمة المياه فى الأجندة الدولية، مُشددًا على أن المياه حق لكل إنسان على وجه الأرض، ووجه شكره للحضور، مُعربًا عن تطلعه لنجاح أسبوع القاهرة للمياه فى تحقيق توصيات تدعم الأجندة الدولية للمياه.

مقالات مشابهة

  • غدا.. ختام منافسات "الألعاب الرياضية للمرأة العمانية"
  • فريق "سنبادر" يدشن مبادرة "سأتعلم رغم مرضي" في حفل "يوم المرأة العمانية"
  • اختتام دورة الألعاب السعودية الثالثة
  • القادسية يحصد 17 ميدالية في ختام الألعاب السعودية
  • من هنا.. موعد وطريقة حجز تذاكر حفل ختام دورة الألعاب السعودية 2024
  • دورة الألعاب السعودية 2024 : تتويج أبطال الكاراتيه في 9 أوزان
  • الهدى والنور أبطال اليد للرجال والشباب في الألعاب السعودية
  • غدًا.. انطلاق منافسات الدوري الممتاز لكرة السلة
  • اليوم.. إطلاق حملة "على القد" في ختام أسبوع القاهرة السابع للمياه