قررت محكمة جنايات مستأنف الإسكندرية، برئاسة المستشار حمدي ابراهيم يحيي رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار خالد محمد عبد الفتاح ابو رزقه، والمستشار حازم عبد الفتاح الشناوي، والمستشار وليد محمد الجلاد ،وسكرتير المحكمة السيد الوزيري ، بإحالة أوراق المتهم " ا.ع.ر" الي فضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي ، لاتهامه بقتل المجني عليه " م.

ا.م" وحددت دور الانعقاد القادم للنطق بالحكم.

تعود أحداث القضية المقيدة، برقم 18005 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة مينا البصل،عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من ضباط قسم شرطة مينا البصل، بقيام المتهم بالتعدي على المجني عليه بسلاح أبيض وقتله، بدائرة القسم.

السيطرة على حريق بشقة سكنية شرقي الإسكندرية

تبين من التحقيقات، أن المتهم " أ.ع.ر" طباخ تربطه علاقة صداقة قوية بينه وبين المجني عليه " م.ا.م"  ومنذ نحو عام نشب خلاف بينهما بسبب ادعاء المتهم قيامه بتصوير المجني عليه عاريا، وانقطعت الصلة بينهم، ثم عادوا مرة أخري للتلاقي، وفي يوم الواقعة ذهب المتهم الي الشقة محل البلاغ ومعهم اثنين من أصدقائه، وحال تواجدهم توجه المجني عليه الي الشرفة فلحق به المتهم، وحدث مشاجرة وقام على أثرها المتهم موجها عبارة انا هموتك وتعدي عليه بسلاح أبيض سكين كان بحوزته، وحاول المتهم الفرار اللي أنه تم ضبطه من قبل الجيران، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالته إلى محكمة جنايات مستانف الإسكندرية، التي أصدرت قررها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية مفتي الديار المصرية مديرية امن الاسكندرية الأجهزة الامنية شقة سكنية حكم الإعدام المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

أمريكا: إفلات الأب المتهم بـ"متلازمة هز الرضيع" من الإعدام

أوقفت المحكمة العليا في تكساس تنفيذ حكم الإعدام، الذي كان مقرراً الليلة الماضية، بحق رجل، كان سيصبح أول شخص في الولايات المتحدة، يتم إعدامه بتهمة القتل، المرتبط بتشخيص "متلازمة هز الرضيع".

جاء الحكم الصادر في وقت متأخر من الليلة الماضية لإنقاذ حياة روبرت روبرتسون، الذي أدين بقتل ابنته، التي تبلغ عامين، في عام 2002، في ختام سلسلة من الطعون القضائية في اللحظة الأخيرة وأسابيع من الضغط العام من جانب مشرعين جمهوريين وديمقراطيين، يقولون إنه بريء وحكم عليه بالإعدام بناء على "أدلة علمية خاطئة".
وفي الساعات التي سبقت النطق بالحكم، كان روبرتسون محتجزاً في زنزانة سجن، على بعد أقدام قليلة من غرفة الإعدام الأكثر ازدحاماً في أمريكا، في وحدة والز في هانستفيل، في انتظار التأكد مما إذا كان سيتم نقله ليموت بحقنة قاتلة.
وأدين روبرسون البالغ من العمر 57 عاماً بقتل ابنته، نيكي كيرتس، البالغة من العمر عامين في عام 2002، في مدينة فلسطين، بشرق تكساس. ولطالما أعلن روبرسون براءته، بدعم من بعض النواب الجمهوريين البارزين والمحقق الرئيسي في القضية.

الأول في أمريكا.. إعدام أب بسبب "متلازمة هز الرضيع" - موقع 24يواجه أب من تكساس حكماً بالإعدام بواسطة حقنة قاتلة، مساء الخميس، بتهمة قتل المرتبطة بتشخيص "متلازمة هز الرضيع".

وقال بريان وارتون، المحقق الرئيسي في القضية "إنه رجل بريء، ونحن على وشك قتله بسبب شيء لم يفعله."

وجدد إعدام روبرسون الجدل حول "متلازمة هز الرضيع"، المعروفة في المجتمع الطبي باسم "صدمة الرأس المؤذية".
ويشير التشخيص إلى إصابة خطيرة في الدماغ، تحدث عندما يصاب رأس الطفل من خلال الاهتزاز أو أي تأثير عنيف آخر، مثل رطمه بالحائط أو رميه على الأرض.
ولا ينكر أنصار روبرسون أن إصابات الرأس والإصابات الأخرى الناجمة عن إساءة معاملة الأطفال حقيقية، لكنهم أكدوا أن الأطباء أخطأوا في تشخيص إصابات كيرتس، على أنها مرتبطة بمتلازمة هز الرضيع، وأن الأدلة الجديدة أظهرت أن الطفلة ماتت بسبب مضاعفات مرتبطة بالالتهاب الرئوي الحاد.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التحقيق مع المتهم بقتل شاب لدفاعه عن صديقه في إمبابة
  • تدخل للدفاع عن صديقه.. القبض على قاتل "بيسو" في إمبابة
  • ضبط المتهم بقتل شاب لدفاعه عن صديقه في إمبابة
  • بعد حكم الإعدام... جنايات الفيوم تعيد محاكمة فران ووالده متهمان بقتل جدة الأول لسرقتها
  • تأييد الحكم على سائق أوبر لمدة 15 سنة بتهمة خطف نبيلة عوض فتاة التجمع
  • بعد حكم الإعدام.. جنايات الفيوم تعيد محاكمة فران ووالده متهمان بقتل جدة الأول لسرقتها
  • أمريكا: إفلات الأب المتهم بـ"متلازمة هز الرضيع" من الإعدام
  • بتهمة القتل العمد.. جنايات الأقصر تحيل اوراق ثلاثة إلى المفتي
  • ضبط 3 عمال مزقوا جسد طالب بسلاح أبيض عقب سرقته بالمنشاة