قال الإعلامي عادل حمودة إن السباق الرئاسي الأمريكي انقلب فجأة رأسًا على عقب، فانسحب الرئيس جو بايدن من السباق، وأنهى حملة إعادة انتخابه، كما أيَّد ترشيح نائب الرئيس «كامالا هاريس» للرئاسة، وتغيَّرت المعادلات والتصورات والتقديرات وربما حدثت مفاجآت.

ترشُح هاريس ألقى الضوء عليها مجددًا

وأضاف حمودة، خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة»، المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم السبت، أن ترشُح هاريس ألقى الضوء عليها مجددا، فهي أول امرأة أمريكية متعددة الأعراق تترشح للرئاسة، فوالدها من جامايكا لكن أصوله إفريقية، وأمها هندية، متابعًا: «لكن كلمة أول تكررت كثيرا في حياتها، فقد كانت أول عضو في مجلس الشيوخ من أصول هندية، وأول امرأة تتولى منصب المدعي العام في كاليفورنيا».

هاريس أول امرأة تتولى منصب نائب الرئيس 

وتابع: «ولم ننسَ أنها أول امرأة تولت منصب نائب الرئيس، وربما تصبح أول امرأة تتولى منصب الرئيس في الولايات المتحدة، فقد قالت هاريس إنها سوف تكسب هذا الترشح وسوف تفوز به».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هاريس الانتخابات الأمريكية بايدن أول امرأة

إقرأ أيضاً:

عاجل - عادل حمودة: اغتيال يحيى السنوار قد يشعر "نتنياهو" بالنشوة المفقودة ويوقف الحرب

رجح الكاتب الصحفي والإعلامي الكبير عادل حمودة، رئيس مجلس تحرير جريدة الفجر، أن اغتيال يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، قد يمنح رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو شعورًا بالنشوة المفقودة، مما قد يؤدي إلى تهدئة الأوضاع مؤقتًا أو حتى إنهاء الحرب الدائرة، لكنه تساءل أيضًا عن مدى تأثير هذه الخطوة على مسار الأحداث، مشيرًا إلى أن استشهاد السنوار قد لا يكون كافيًا لوقف الصراع بشكل نهائي.

وقال الكاتب الصحفي والإعلامي عادل حمودة، عبر منشور له بصفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إنه رغم الدور المهم الذي لعبه يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، إلا أنه لم يعطه حقه الكامل حتى أعلن عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر 2023.

ووصف عادل حمودة، عملية طوفان الأقصى بأنها الحدث الذي غير نظرية الأمن الإسرائيلي وأعاد إحياء الاهتمام الدولي بالقضية الفلسطينية، رغم الثمن الباهظ الذي دفعه الفلسطينيون جراء التصعيد العسكري.

عادل حمودة: يحيى السنوار كان شخصية بارزة منذ توليه المسؤولية السياسية لحماس

وأوضح الكاتب الصحفي عادل حمودة، أن يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، كان شخصية بارزة منذ توليه المسؤولية السياسية لحماس في غزة، خاصة بعد انسحاب الحركة من عضوية جماعة الإخوان وتعهدها بإبعاد أي أعمال إرهابية عن سيناء.

إعادة الحديث عن صفقة الأسرى

وأضاف حمودة، أن اغتيال السنوار قد يفتح الباب من جديد للحديث عن صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس، لا سيما مع استمرار وجود المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، لافتًا إلى أن هذه النقطة ستظل حاضرة في المعادلة السياسية خلال الفترة المقبلة.

بعد استشهاد يحيى السنوار.. الصراع سيستمر حتى حل القضية الفلسطينية

وشدد الكاتب الصحفي عادل حمودة على أن استشهاد يحيى السنوار ليس الأول ولن يكون الأخير بين قادة المقاومة الفلسطينية، مؤكدًا أنه لا يمكن للمنطقة أن تهدأ ولا للعالم أن ينعم بالسلام، ما لم تحل القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • عادل حمودة: كامالا هاريس اتخذت خياراتها بناء على هوية متعددة الأعراق
  • عادل حمودة يكشف أبرز نقاط ضعف كامالا هاريس المرشحة للرئاسة الأمريكية
  • عادل حمودة يكشف تفاصيل جديدة عن رحلة كامالا هاريس لسباق الرئاسة الأمريكية
  • اتهمت أنها شرطية متنمرة.. عادل حمودة يكشف تفاصيل عن نشأة كاميلا هاريس
  • عادل حمودة: والدة «هاريس» كانت باحثة مشهورة في مجال سرطان الثدي
  • عادل حمودة: «هاريس» أول امرأة أمريكية متعددة الأعراق تترشح للرئاسة
  • عاجل - عادل حمودة: اغتيال يحيى السنوار قد يشعر "نتنياهو" بالنشوة المفقودة ويوقف الحرب
  • عاجل - عادل حمودة: اغتيال يحيى السنوار لن يوقف الحرب إلا في هذه الحالة فقط
  • عاجل - بعد استشهاد قائد حركة حماس.. عادل حمودة: عرفت يحيى السنوار ولم أعطه حقه