أكد الجيش الإسرائيلي، السبت، أنه شن ضربات جوية على مخابئ أسلحة ومركز استخبارات لحزب الله في معقله ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال الجيش في بيان "أغارت طائرات حربية لسلاح الجو قبل قليل وبتوجيه استخباري دقيق من هيئة الاستخبارات على عدة مستودعات أسلحة ومقر قيادة لركن الاستخبارات في حزب الله" في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.


#عاجل جيش الدفاع يشن غارات على مستودعات أسلحة ومقر قيادة لحزب الله في الضاحية الجنوبية في بيروت

????أغارت طائرات حربية لسلاح الجو قبل قليل وبتوجيه استخباري دقيق من هيئة لاستخبارات على عدة مستودعات أسلحة ومقر قيادة لركن الاستخبارات في حزب الله داخل الضاحية الجنوبية في بيروت.… pic.twitter.com/z32OMmqhuh

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 19, 2024 وأضاف "تأتي هذه الغارات في إطار الجهود المستمرة لاستهداف مستودعات الأسلحة ومواقع الإنتاج التابعة لحزب الله في منطقة بيروت".
وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية عن "استهداف العدو الاسرائيلي" بغارة أحد المباني في منطقة حارة حريك مرتين، ما أدّى إلى "تدمير المبنى بشكل كامل وتضرر المباني المحيطة".
وقالت الوكالة كذلك إن "الطيران الحربي الاسرائيلي أغار على حي الامراء في الشويفات".
وقبيل الغارات، كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي عبر منصة اكس "إنذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا المتواجدين  في المباني المحددة في الخريطتيْن والواقعة في حارة حريك: أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها" الجيش قريبا.
وأصدر في أعقاب ذلك تحذيرات مماثلة لحيي برج البراجنة والشويفات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل وحزب الله لبنان الضاحیة الجنوبیة لحزب الله

إقرأ أيضاً:

الضاحية الجنوبية.. غارات إسرائيلية في موقع استهداف نصر الله

ذكرت وسائل إعلام لبنانية، السبت، أن الجيش الإسرائيلي شن عددا من الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وكان الجيش الإسرائيلي قد وجه، السبت، إنذارا لسكان عدد من المباني في حارة حريك بالضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت لإخلائها.

وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي: "انذار عاجل إلى سكان الضاحية الجنوبية وتحديدا المتواجدين في المباني المحددة في الخريطتيْن والواقعة في حارة حريك".

وأضاف أدرعي في إنذاره للسكان: "أنتم متواجدون بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله حيث سيعمل ضدها الجيش على مدى الزمني القريب".

وتابع: "من أجل سلامتكم وسلامة أبناء عائلتكم عليكم اخلاء هذه المباني وتلك المجاورة لها فورا والابتعاد عنها لمسافة لا تقل عن 500 متر".

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أفادت، السبت، بسقوط قتيلين في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في جونية شمالي بيروت، في أول هجوم للقوات الإسرائيلية على المنطقة.

غارة إسرائيلية في بعلول

وفي سياق آخر، قتل 4 أشخاص بينهم رئيس بلدية إحدى البلدات في غارة إسرائيلية استهدفت البقاع الغربي في شرق لبنان، السبت، كما أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام الرسمية.

وقالت الوكالة إن غارة إسرائيلية على "شقة سكنية في بلدة بعلول" أدّت إلى سقوط 4 قتلى بينهم رئيس بلدية سحمر حيدر شهلا وهي بلدة مجاورة، بالإضافة إلى عدد من الجرحى.

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • حزب الله يواصل قصف مواقع إسرائيلية.. وعدوان على الضاحية الجنوبية
  • فيديو من الجو للحظة إستهداف الضاحية اليوم.. شاهدوه!
  • بيان الاحتلال بشأن الغارات على الضاحية الجنوبية
  • بيان الجيش الإسرائيلي بشأن الغارات على الضاحية الجنوبية
  • “سنتكوم” تعلن تدمير 20 طائرة مسيرة وصواريخ كروز ومخازن أسلحة للحوثيين
  • الضاحية الجنوبية.. غارات إسرائيلية في موقع استهداف نصر الله
  • قبل قصفها..الجيش الإسرائيلي يطالب سكان حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية بإخلائها
  • إجراء عاجل من الجيش اللبناني في الضاحية الجنوبية |تفاصيل