سيستفيد أزيد من مائة وستين ألف مستفيد من جهاز نشاطات الإدماج الاجتماعي، من ترسم في عقود التوظيف بحلول السنة المقبلة، بعدما رصد الحكومة غلافا ماليا للتكفل بالعملية فاق خمسة عشر ألف مليار.

وفي إطار ميزانية الدولة التي رصدت من أجل التحويلات المالية لفائدة الجماعات المحلية والمقدرة بـ621.47 مليار دينار، بما يمثل ممثلة 10.

9 من المائة من المبلغ الإجمالي لنفقات التحويل، فقد تم التفصيل في قيمة المبالغ المخصصة لتغطية نفقات الأنشطة المتعلقة بـ: صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية “الصندوق المشترك للجماعات المحلية سابقا” الذي بلغ مستواه المقترح لسنة 2025 مبلغ 500 مليار دينار.

وتغطي هذه المساهمة بالإضافة إلى تعويض الرسم على النشاط المهني بمبلغ 80 مليار دينار، المطاعم المدرسية 60 مليار دينار التي يستفيد منها 5.7 مليون تلميذ، إدماج 125.495 مستفيدا من جهاز نشاطات الإدماج المهني وتحويل عقود 161.150 مستفيد من جهاز نشاطات الإدماج الاجتماعي إلى عقود غير محددة المدة بمبلغ 155 مليار دينار، ناهيك عن التعويض على عاتق الميزانية الدولة بمبلغ 185.5 مليار دينار لفوارق أجور الأعوان التابعين للجماعات المحلية حراسة المدارس الابتدائية والحرس البلدي.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: ملیار دینار من جهاز

إقرأ أيضاً:

المركزي يوفر 15 مليار دينار للمصارف خلال الأشهر القادمة

أعلن المصرف المركزي توفير 15 مليار دينار لكافة المصارف خلال الأشهر القادمة وبدء التوزيع على كافة الفروع اعتبارا من مطلع نوفمبر القادم.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم ضم إدارات بالمصرف المركزي مع المحافظ ناجي عيسى ونائبه مرعي البرعصي.

وقال المصرف إن جميع فروع المصارف ستكون مفتوحة أمام الزبائن مع توفر مخزون كافٍ من السيولة في خزائنها، ما يعني الحد من مشكلة السيولة في معظم مناطق البلاد تدريجياً.

وناقش الاجتماع الشروع في منح تراخيص لشركات الصرافة وتنظيمها والإعلان عن البدء الفعلي لقبول الطلبات اعتباراً من منتصف شهر نوفمبر القادم.

وبحث الاجتماع تسريع خدمة الحوالات السريعة، للمواطنين والعمالة الوافدة في أسرع وقت وفقاً للضوابط والتشريعات النافذة تسهيلاً لكافة خدمات النقد الأجنبي.

المصدر: مصرف ليبيا المركزي

مصرف ليبيا المركزي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • سماع البحث الاجتماعي في محاكمة 6 متهمين بقضية "خلية الحدائق".. اليوم
  • منال عوض: 8.2 مليون مواطن مستفيد من برنامج التنمية المحلية بالصعيد.. وتنفيذ 5633 مشروعا باستثمارات 27 مليار جنيه
  • منال عوض: 8.2 مليون مستفيد من برنامج التنمية المحلية بالصعيد
  • مشروعات بـ27 مليار جنيه.. 8.2 مليون مستفيد من برنامج التنمية المحلية بالصعيد
  • 8.2 مليون مواطن مستفيد من برنامج التنمية المحلية بالصعيد
  • المركزي يوفر 15 مليار دينار للمصارف خلال الأشهر القادمة
  • سوق العراق يتداول أسهماً بأكثر من 18 مليار دينار خلال اسبوع
  • تتعلق بقطر.. شركة عسكرية أميركية ستدفع نحو مليار دولار لتسوية قضايا فساد
  • الدين العام الاردني يرتفع الى 43.345 مليار دينار