شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس محمد قداح، رئيس الاتحاد المصري لصيد الأسماك، والأستاذ محمد عاشور، الرئيس التنفيذي لمدينة الجونة، والاستاذ أحمد ميتكيس، رئيس مجلس ادارة شركة “أثيكل أنجلرز”، ختام بطولة مصر لصيد الأسماك، والتي تقام تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وهيئة الثروة السمكية وجهاز شؤون البيئة ومحافظة البحر الأحمر،  خلال الفترة من 16 إلى 19 اكتوبر الجاري،بمدنية الجونة  والتي تاتي ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية.


أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن سعادته بحضور ختام بطولة  مصر لصيد الأسماك، التي تُنظم تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة وهيئة الثروة السمكية وجهاز شؤون البيئة ومحافظة البحر الأحمر. مؤكدا ان وزارة الشباب والرياضة تضع دائما نصب اعينها الاهتمام بجميع الرياضات في مصر.

مشيرا إلى أن هذه البطولة تقام لأول مرة بنظام الصيد والإطلاق بالكامل، والتي تُعتبر خطوة هامة نحو تنشيط السياحة البحرية وتعزيز وعي المجتمع بأهمية الحفاظ على الثروة السمكية، وهو ما تسعي اليه دائما وزارة الشباب والرياضة في إيصال رسائل توعوية ضمن استضافة مختلف البطولات التي تنظمها الدولة المصرية.

واضاف وزير الشباب والرياضة قائلا: "من اللافت ايضا أن البطولة تساهم في ترسيخ قواعد الصيد الأخلاقي وفقًا للمعايير العالمية للمنظمة الدولية IGFA. كما تضمنت البطولة عملية ترقيم الأسماك (tagging) للمرة الأولى بالتعاون مع وزارة البيئة، مما يعكس حرصنا على الحفاظ على التنوع البيولوجي وتوفير بيانات دقيقة حول أعداد الأسماك في البحر الأحمر".

كما قام الاتحاد المصري لرياضة صيد الأسماك بجهد كبير حيث عمل على التعاون مع “أثيكل أنجلرز” لاستيراد الأدوات اللازمة لترقيم الأسماك وتدريب الصيادين على استخدامها بشكل فعال.

وفي حديثه اكد وزير الشباب والرياضة على أن السياحة الرياضية تمثل أحد أهم ركائز الاقتصاد المصري، حيث تساهم في جذب قطاع عريض من السائحين إلى البلاد. نحن في وزارة الشباب والرياضة نحرص على استغلال المناطق الخلابة في مصر لإقامة مختلف البطولات والأحداث الرياضية، التي لا تسهم فقط في تعزيز النشاط الرياضي، بل أيضًا في دعم الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة.
وتم تسليم الجوائز على السادة الفائزين في البطولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والریاضة وزیر الشباب والریاضة لصید الأسماک البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يفتتح بطولة الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية بالغردقة

يفتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  اليوم منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية في مدينة الغردقة، وتستمر البطولة حتى 26 أكتوبر الجاري. 

مشاركة واسعة 

تشارك ثمانية منتخبات أفريقية في هذه البطولة، وهي: مصر (البلد المضيف)، السنغال، غانا، المغرب، تنزانيا، موريتانيا، موزمبيق ومالاوي. وتم تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى منتخبات مصر والمغرب وغانا وتنزانيا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات السنغال وموزمبيق ومالاوي وموريتانيا.

مصر تطمح للمركز الأول

تستضيف مصر البطولة للمرة الثانية بعد نسخة عام 2018، حيث نجحت في تحقيق المركز الثالث. وتأمل مصر في تحقيق نتائج أفضل في هذه النسخة والتقدم إلى مراحل متقدمة، وربما الفوز باللقب القاري.

منافسات قوية

تشهد البطولة منافسات قوية بين المنتخبات المشاركة، حيث تسعى كل دولة إلى تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، وتعتبر هذه البطولة فرصة جيدة لتطوير مستوى كرة القدم الشاطئية في القارة الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة: بطولة صيد الأسماك في الغردقة تنشط السياحة البحرية
  • بحضور وزير الشباب والرياضة.. ختام بطولة كأس مصر لرياضة صيد الأسماك للموسم الرياضي ٢٠٢٥/٢٠٢٤ في مدينة الجونة
  • وزير الرياضة يجتمع بنواب البحر الأحمر لبحث تطوير المنشآت الشبابية
  • وزير الشباب يشهد ختام بطولة مصر لصيد الأسماك بالجونة
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح البطولة الافريقية لكرة القدم الشاطئية بالجونة
  • وزير الشباب والرياضة يرحب بالوفود المشاركة في بطولة أفريقيا للكرة الشاطئية
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح بطولة الأمم الأفريقية للكرة الشاطئية بالغردقة
  • وكيل وزارة البحر الأحمر يستقبل وزير الشباب والرياضة بمطار الغردقة
  • ختام دورة التعليم المدنى بالبحر الأحم