أعلن مكتب نالوت في جهاز دعم الاستقرار، أنه قام بتسيير دوريات صحراوية على امتداد الحدود الليبية التونسية بهدف تعزيز الأمن ومكافحة الأنشطة غير القانونية.

وأفاد الجهاز في بيان، أن “هذه الخطوة تأتي كجزء من الجهود المستمرة لضبط الحدود وتأمينها، خاصة في المناطق الصحراوية الوعرة التي تشهد حركة نشطة للمهربين والمتسللين”.

وأضاف البلاغ، “يمثل تأمين المناطق الحدودية أولوية للأمن القومي الليبي، إذ تعد حماية الحدود خط الدفاع الأول ضد التهديدات الأمنية المختلفة، بما في ذلك تهريب الأسلحة والمخدرات، بالإضافة إلى الحد من تسلل العناصر الإرهابية.

وأضاف، “يسهم تأمين الحدود في تعزيز الاستقرار الداخلي من خلال مكافحة الجريمة العابرة للحدود وفرض سيادة الدولة الليبية على كافة أراضيها”

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: ليبيا الحدود تونس جهاز دعم الاستقرار

إقرأ أيضاً:

دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة تقبض على مقيم لترويجه مادة الحشيش المخدر

المناطق_واس

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة على مقيم من الجنسية المصرية لترويجه مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه ، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

 

أخبار قد تهمك مكافحة المخدرات تقبض على مقيم بمحافظة جدة لترويجه 2.2 كيلوجرام من مادة “الشبو” المخدر 15 أكتوبر 2024 - 5:25 مساءً الأمير سعود بن جلوي يستقبل وفد من وزارة الاقتصاد والتخطيط 13 أكتوبر 2024 - 2:09 مساءً

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، مؤكدةً أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • دوريات حرس الحدود بمنطقتَي عسير وجازان تحبط تهريب 736 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • مجلس النواب يبحث تعزيز التعاون مع تونس بمجالات عديدة
  • الاتحاد الأوروبي: العراق يتقدم في تأمين حدوده بالأجهزة والمعدات
  • داخلية الدبيبة: إجتماع ليبي أوروبي شدد على سرعة تسليم زوارق مطاطية لإدارة أمن السواحل الليبية
  • ليبيا وإيطاليا تبحثان سبل تأمين الحدود ومكافحة الهجرة
  • دوريات حرس الحدود بمنطقتَي عسير وجازان تحبط تهريب 414 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • عمليات الاختطاف والاغتيال واعتقالات الرأي في العراق.. هل تراجعت في ظل حكومة السوداني؟
  • تراجع عمليات الاختطاف والاغتيال واعتقالات الرأي في العراق بظل حكومة السوداني - عاجل
  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمحافظة جدة تقبض على مقيم لترويجه مادة الحشيش المخدر