موقع 24:
2024-10-19@19:52:06 GMT

إسرائيل تنفي استعادة رهائن من غزة

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

إسرائيل تنفي استعادة رهائن من غزة

نفى الجيش الإسرائيلي، السبت، "شائعات" عن إنقاذ رهائن من قطاع غزة، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: "يؤكد المتحدث باسم الجيش… مجدداً أنه لم يتم إنقاذ أي رهينة. إن نشر الشائعات الكاذبة يضر بعائلات الرهائن، ونطلب من الجمهور الامتناع عن ذلك".
وقالت الصحيفة إن شائعات ترددت بأن الجيش الإسرائيلي استعاد رهائن وجثث إسرائيليين من قطاع غزة.


وشنت حماس قبل عام هجوماً تسبب بمقتل 1206 أشخاص غالبيتهم مدنيون.

سيناريو محتمل.. هل يؤدي رحيل السنوار إلى الانقسام داخل حماس؟ - موقع 24بعد الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة عام 2021، ظهر يحيى السنوار جالساً على أريكة في الهواء الطلق، محاطاً بالأنقاض ومبتسماً، وأصبحت تلك الصورة، أيقونة مميزة للمقاومة بالنسبة للعديد من أنصار حماس، ولكن هذه المرة انتهت القصة بشكل مختلف، وفق ما يرويه تقرير نشرته مجلة "إيكونوميست".

ومن أصل 251 شخصاً خطفوا خلال الهجوم، ما زال 97 محتجزين في غزة، بينهم 34 يقول الجيش إنهم لقوا حتفهم.
وتردّ إسرائيل منذ أكثر من سنة بحملة قصف مدمّرة وعمليات برّية في قطاع غزة أدّت الى مقتل ما لا يقل عن 42519 فلسطينياً، معظمهم نساء وأطفال، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة التابعة لحماس، والتي تعتبرها الأمم المتحدة موثوقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإسرائيلي غزة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

بين شائعات الرحيل وتجاوز خسارة الزمالك.. 3 تحديات لـ كولر مع الأهلي في السوبر المصري

يترقب عشاق الكرة المصرية خاصة جماهير المارد الأحمر انطلاق بطولة كأس السوبر المصري نسخة هذا الموسم المقامة بالإمارات، بمشاركة الأهلي والزمالك بالإضافة إلى بيراميدز وسيراميكا كليوباترا.

تُعد هذه البطولة محورية لمارسيل كولر، مدرب الأهلي، خاصة بعد هزيمته أمام الزمالك في نهائي السوبر الأفريقي في السابع والعشرين من الشهر الماضي.

ويستعرض لكم "الفجر الرياضي" فيما يلي ثلاثة تحديات بارزة تواجه لمدرب السويسري مارسيل كولر في بطولة كأس السوبر المصري

تجاوز آثار خسارة السوبر الأفريقي

قدم الأهلي أداءً دون المستوى في نهائي السوبر الأفريقي، حيث خسر بركلات الترجيح بعد التعادل مع الزمالك، حيث يسعى كولر إلى استعادة ثقة الجماهير من خلال تحقيق الفوز على سيراميكا كليوباترا والتأهل للنهائي.

رد ناري من حمادة أنور على تصريحات جدو ضد الزمالك حسام المندوه يعقد جلسة خاصة مع جوزيه جوميز قبل تحرك بعثة الزمالك إلى الإمارات الاستعداد لمواجهة العين الإماراتي

ستكون مباراتا السوبر المصري بمثابة التحضير النهائي للأهلي قبل مواجهته المرتقبة ضد العين الإماراتي في كأس الإنتركونتيننتال في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، مما يجعل من المهم أن يكون الفريق في أفضل حالاته.

إغلاق الشائعات حول مستقبله

يطمح كولر إلى انتزاع لقب السوبر المصري ليضع حدًا للتكهنات حول إمكانية رحيله عن النادي، خاصة مع التقارير التي تشير إلى أنه قد يواجه خطر الإقالة في حال خسارته السوبر، وسيساعده الفوز في استعادة استقرار الفريق وتعزيز موقفه كمدرب.

مقالات مشابهة

  • شاهد: الجيش الإسرائيلي يعرض مقطعي فيديو جديدين للشهيد يحيى السنوار
  • نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكيين: قوات كوماندوز واستخبارات أمريكية ساعدت إسرائيل في استعادة رهائن وملاحقة قادة حماس منذ 7 أكتوبر 2023
  • عاجل - الجيش الإسرائيلي يعلن قتل حارس السنوار الشخصي
  • الجيش الإسرائيلي يقر بأن قتل السنوار كان صدفة
  • بين شائعات الرحيل وتجاوز خسارة الزمالك.. 3 تحديات لـ كولر مع الأهلي في السوبر المصري
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد قتل السنوار بمعركة في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن رسميا مقتل يحيى السنوار
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: تم اغتيال «يحيى السنوار»
  • الجيش الإسرائيلي يتحقق من "احتمال مقتل" زعيم حماس يحيى السنوار في عملية في غزة