كتب- محمد سامي:
تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة باستمرار المساعدات الإنسانية العاجلة عبر الجسر الجوي للأشقاء الفلسطينين بقطاع غزة.

أقلعت عددًا من الطائرات النقل العسكري المصرية والإماراتية من جمهورية مصر العربية محملة بعشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة لتنفيذ عمليات الإسقاط الجوي على شمال قطاع غزة.

يأتي ذلك في ظل الأزمة التي يعاني منها الأشقاء الفلسطينيون بالقطاع من نقصًا في كافة الاحتياجات الإنسانية، في إطار دور مصر الفاعل بالتعاون مع الدول الصديقة والشقيقة، لتخفيف حدة الظروف المعيشية التي يعاني منها الفلسطينون جراء العمليات العسكرية التي تتم في القطاع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي إسقاط مساعدات مساعدات غزة شمال غزة مصر الإمارات

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل القاهرة الإخبارية، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تواصل إغلاق المعابر التي تؤدي إلى قطاع غزة، إلى جانب زيادة الحصار والخانق على الأشقاء، وزاد هذا الحصار في الفترة الآخيرة بعد احتلال منفذ رفح البري.

مواصلة إغلاق المعابر 

وأضاف «إبراهيم»، خلال تغطية خاصة عبر «القاهرة الإخبارية»: «إسرائيل تواصل إغلاق المعابر التي تؤدي إلى قطاع غزة وتقليص عدد أيام عمل منفذ كرم أبو سالم، والذي تدخل من خلاله المساعدات الإغاثية والإنسانية بشكل مؤقت إلى القطاع».

 معاناة قطاع غزة

وتابع أن قطاع غزة يعاني مجاعة بسبب نقص المساعدات الغذائية والحصار الذي تفرضه دولة الاحتلال، وبالتحديد في منطقة الشمال، مشيرا إلى أن الاحتلال عمل على تقليص أعداد الشحنات التي تدخل بشكل عام طوال أيام العمل من خلال تقليل أيام عمل منفذ كرم أبو سالم، أو تقليص أعداد الشحنات التي تدخل المنفذ.

مقالات مشابهة

  • مصر والإمارات تسقطان أطنان من المساعدات الإنسانية جوا على شمال غزة
  • مصر والإمارات تسقطان أطنانا من المساعدات الإنسانية جوًا على شمال قطاع غزة.. شاهد
  • مصر والإمارات تُسقطان أطنانًا من المساعدات الإنسانية جوًا على شمال قطاع غزة (فيديو)
  • مصر والإمارات تسقطان أطنان المساعدات الإنسانية جوًا على شمال غزة|فيديو
  • "طيور الخير" تنفذ الإسقاط الجوي الـ52 للمساعدات الإغاثية على قطاع غزة
  • "طيور الخير" تنفذ الإسقاط الجوي الـ51 للمساعدات الإغاثية على قطاع غزة
  • “طيور الخير” تعلن تنفيذ الإسقاط الجوي الـ 51 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على قطاع غزة
  • إسرائيل تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل عرقلة دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة