بوابة الوفد:
2024-10-19@19:52:50 GMT

دورة تدريبية على الحماية الاجتماعية بتضامن قنا

تاريخ النشر: 19th, October 2024 GMT

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، اليوم السبت، دورة تدريبية تنشيطيه خاصة بالحماية الاجتماعية في جميع مجالات الحماية من دعم نقدي ودعم عيني واستحقاقات وبحوث.

ومن المقرر إستمرار فاعليات الدورة فى الفتره من 19 اكتوبر حتى 24 اكتوبر، وذلك في اطار اهتمام الاداره المركزيه للحمايه الاجتماعيه فى تقديم الدعم الفني والتدريبي للعاملين في مجال الحمايه الاجتماعيه .

    

 جاء ذلك تحت رعاية وحضور  مجدى حسن حسين وكيل الوزارة، وحسن عثمان وكيل المديرية وحضور كوكبه وقاده الحمايه الاجتماعيه الدكتور  احمد  عبد الرحمن رئيس الاداره المركزيه للحماية الاجتماعيه و سامي مدير عام الدعم العيني و اميره محمد علي مدير عام الدعم النقدي و محمد عبد الرافع مدير عام الاستحقاقات والبحوث و هشام الاداره العامه الاستحقاقات والبحوث وعبد الحميد من الاداره العامه للدعم النقدي .  

الندوة تضمنت عرض مستجدات جميع أعمال الحماية الاجتماعية، ومناقشة اهم الموضوعات من منشورات وقرارات، وتدريب شامل للقائمين علي جميع أعمال الحماية الاجتماعية من ضمان المديرية وقسم الضمان بالادارات ورؤساء الوحدة.

للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة.. محافظ قنا يتفقد مجمع مواقف الأجرة  

تفقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، مجمع مواقف الأجرة بمدينة قنا، للاطمئنان على حركة نقل الركاب، وانتظام العمل بالمواقف، والالتزام بخط السير والتعريفة الجديدة فى ضوء صدور قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية بتحريك سعر البنزين والسولار تماشيًا مع الأسعار العالمية.

رافقه الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، وحسن القط وكيل وزارة التموين،  وسيد تمساح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، ومحمد حسن، مدير إدارة المواقف بالمحافظة.

شدد محافظ قنا، علي السائقين العاملين بجميع الخطوط ضرورة الإلتزام بالتعريفة المقررة من المحافظة والتي تم وضعها بمكان ظاهر بمدخل الموقف، موضحا إنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعى فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التى ترتبط مع المحافظة بخطوط سير، وذلك لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

  وقال "عبد الحليم" أنه تم وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة أمام المواطنين، مشيرًا إلى أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بمحافظة قنا، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة يقومان بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم تلقي اى بلاغات من قبل المواطنين . 

ووجه محافظ قنا، الأجهزة التنفيذية بمراكز المحافظة بمتابعة جميع مواقف سيارات الأجرة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وإعلانها بصورة واضحة داخل المواقف، مع وضع ملصق على كل سيارة يتضمن خط السير والأجرة المقررة.

كما ناشد محافظ قنا، المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أية تجاوزات أو مخالفات من قبل سائقي السيارات، أو أي تلاعب فى الأسعار بمحطات الوقود ، من خلال الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 أو الخط الساخن للمحافظة 15541 او علي غرفة العمليات المركزية بالمحافظة ( 0963328472 - 0963337291 ).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعي الدعم النقدي محافظة قنا التضامن محافظ قنا دورة تدريبية قنا مديرية التضامن الاجتماعي الخط الساخن قنا اليوم الحمایة الاجتماعیة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

اختتام دورة تدريبية حول رصد الانتهاكات الحقوقية ومناصرة القضايا بتنظيم مؤسسة تهامة

اختتام دورة تدريبية حول رصد الانتهاكات الحقوقية ومناصرة القضايا بتنظيم مؤسسة تهامة

مقالات مشابهة

  • نائبة تطالب بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية بعد رفع أسعار المحروقات
  • من هنا.. خطوات التسجيل في منفعة دخل الأسرة عمان عبر صندوق الحماية الاجتماعية
  • «الحماية الاجتماعية»: بدء التسجيل لمنفعة دعم دخل الأسر .. غدًا
  • بعد رفع أسعار المحروقات..برلمانية تطالب بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية
  • اختتام دورة تدريبية حول رصد الانتهاكات الحقوقية ومناصرة القضايا بتنظيم مؤسسة تهامة
  • اختتام دورة فرق الإسعافات النّفسية الأوّلية وفِرق المسؤولية الاجتماعية
  • الشؤون الاجتماعية في الأنبار توضح آلية منح رواتب الحماية والقروض
  • «التضامن»: توفير الحماية الاجتماعية والرعاية المتكاملة دون تمييز
  • داخلية الدبيبة: جميع بيانات ومنظومات الوزارة تخضع لأعلى معايير الحماية الإلكترونية