قال وزراء دفاع مجموعة السبع في بيان إن عائدات الأصول الروسية المجمدة ستستخدم لدعم أوكرانيا، بما في ذلك المساعدة العسكرية وإعادة الإعمار، وفقا للأنظمة القانونية لأعضاء المجموعة.

وجاء في البيان الصادر عقب الاجتماع في نابولي بإيطاليا: "وفقا للبيان الصادر عن مجموعة السبع عقب قمة بوليا، سيتم استخدام الإيرادات الطارئة الواردة من الأصول السيادية الروسية المجمدة الموجودة في الاتحاد الأوروبي والولايات القضائية الأخرى لدعم أوكرانيا، بما في ذلك المساعدة العسكرية والمساعدة في الميزانية وإعادة الإعمار على المدى القصير والطويل على النحو المتفق عليه مع الأنظمة القانونية الخاصة بالدول الأعضاء في مجموعة السبع".

وفي وقت سابق، صوتت لجنة التجارة الدولية التابعة للبرلمان الأوروبي لصالح آلية اقترحتها المفوضية الأوروبية لتخصيص قرض لكييف بمبلغ 35 مليار يورو على أن يتم سداده من دخل الأصول الروسية المجمدة، فيما لا يزال يتعين على أعضاء البرلمان الأوروبي مناقشة هذا الاقتراح رسميا والموافقة عليه في الجلسة العامة في 22 أكتوبر الجاري.

وسبق أن وصفت وزارة الخارجية الروسية مرارا وتكرارا تجميد الأصول الروسية في أوروبا بالسرقة، مؤكدة أن رد روسيا على مصادرة الغرب لأصول البلاد سيكون قاسيا.

كما حذرت من أن موسكو ستتخذ على الفور خطوات جوابية لمصادرة أصولها في الغرب، مشيرة إلى أن هناك ترسانة كاملة من الإجراءات السياسية والاقتصادية التي يمكن اتخاذها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد الاوروبي الأصول الروسية المجمدة الخارجية الروسية الأصول الروسیة مجموعة السبع

إقرأ أيضاً:

وزراء دفاع مجموعة الـ7: دور اليونيفيل والجيش اللبناني مهم لضمان استقرار لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزراء دفاع مجموعة السبع، أن دور قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) والجيش اللبناني مهم لضمان استقرار لبنان، بحسب ما ذكرت قناة "العربية" في نبأ عاجل.

وأكد وزراء دفاع مجموعة الدول الصناعية السبع علي ضرورة العمل على دعم الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل.

تضم المجموعة كلا من: فرنسا وكندا والولايات المتحدة واليابان وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة.

كان وزراء الدفاع من دول مجموعة السبع، قد عقدوا اجتماعا اليوم السبت، في نابولي وسط التصعيد في الشرق الأوسط، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته ضد حزب الله في لبنان وضرباته على قطاع غزة بعد قتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار.

وأدرجت إيطاليا، التي تتولى الرئاسة الدورية لمجموعة الدول السبع، على جدول أعمال الاجتماع الذي يستمر ليوم واحد، النزاع في الشرق الأوسط والحرب في أوكرانيا، فضلا عن الوضع الأمني في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

مقالات مشابهة

  • وزراء دفاع مجموعة السبع من نابولي الإيطالية: مستمرون بدعم أوكرانيا
  • وزراء مجموعة السبع: نطالب إيران بوقف دعم حماس وحزب الله
  • وزراء دفاع مجموعة السبع: نطالب إيران بالامتناع عن تقديم الدعم لحماس وحزب الله والحوثيين وغيرهم
  • وزراء دفاع ”مجموعة السبع” يدعون جماعة الحوثي للتوقف فورا عن ”إجراءاتهم التصعيدية”
  • وزراء دفاع مجموعة السبع يطالبون الحوثيين وقف هجمات البحر الأحمر
  • وزراء دفاع مجموعة السبع: لدعم اليونيفيل في لبنان
  • وزراء دفاع «مجموعة السبع» يعلنون دعم اليونيفيل والجيش اللبناني لضمان أمن بيروت
  • وزراء دفاع "السبع" يؤكدون أهمية دعم يونيفيل والجيش اللبناني
  • وزراء دفاع مجموعة الـ7: دور اليونيفيل والجيش اللبناني مهم لضمان استقرار لبنان