أصدر القضاء البريطاني، الجمعة، أحكاماً بالسجن بحق خمسة ناشطين من منظمة حقوق الحيوان بعد قيامهم بسكب صبغة حمراء في نافورة قصر باكنغهام في احتجاج رمزي أثار جدلاً واسعاً. وتهدف هذه الخطوة إلى تسليط الضوء على قضايا تتعلق بحقوق الحيوان والدعوة إلى التحول نحو نظام غذائي نباتي.

اعلان

في أغسطس 2021، قام خمسة نشطاء بصبغ مياه النافورة الحمراء وتخريب النصب التذكاري للملكة فيكتوريا، ما تسبب في أضرار تجاوزت قيمتها 7000 جنيه إسترليني (9135 دولاراً).

واستغرقت عملية تنظيف المعلم أكثر من يومين. وأفادت المحكمة أن الهدف من الاحتجاج كان "إعطاء انطباع بوجود حمام دم"، حيث تم أيضاً تلطيخ الجدران الرخامية للنصب بالصبغة الحمراء.

المدانون هم: لويس ماكيكني (23 عاماً)، كريستوفر بينيت (33 عاماً)، رايلي إنغز (27 عاماً)، كلير سميث (26 عاماً)، وراشيل ستيل (48 عاماً). وقد أصدرت المحكمة حكماً بالسجن النافذ لمدة 18 شهراً على بينيت بسبب سوابقه الجنائية، بينما حكم على الأربعة الآخرين بالسجن مع وقف التنفيذ لمدة 18 شهراً، مع فرض غرامات مالية على ثلاثة منهم.

طلاء باللون الأحمر حول نافورة نصب الملكة فيكتوريا التذكاري خارج قصر باكنغهام خلال احتجاج نظمته مجموعة نشطاء المناخ ”إكستنكشن ريبيليون“ في لندن، الخميس، 26 أغسطس/آب 2021Alberto Pezzali/Copyright 2021 The AP. All rights reservedRelatedالاعلان عن إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان يُحطم قروناً من التقاليد الملكيةجموح خيول عسكرية وسط لندن يؤدي إلى إصابة 4 أشخاص ويُحدث أضرارا بوسائل النقلبدون تعليق: بريطانيون وأجانب يضعون الزهور أمام قصر باكنغهام في لندن بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية

دفع النشطاء ببراءتهم أمام المحكمة، وأوضح محاميهم أن المتهمين كانوا صغار السن عند ارتكابهم الفعل ولم يكن هناك "مستوى عالٍ من التخطيط".

وأكدت أورلا كوغلان، المتحدثة باسم منظمة حقوق الحيوان، أن اختيار النافورة أمام قصر باكنغهام جاء بهدف حث العائلة الملكية على تحسين السجل البيئي للمملكة المتحدة، لا سيما من خلال حظر الصيد في الأراضي الملكية. ودعت الملك تشارلز الثالث، المعروف باهتمامه بقضايا البيئة، إلى دعم هذا التوجه.

تأتي هذه الأحكام في سياق موجة من الاحتجاجات البيئية التي تشهدها بريطانيا. وقد سبق أن صدرت أحكام بالسجن بحق نشطاء من مجموعة "جاست ستوب أويل" بعد تنظيمهم عمليات إغلاق طرق واحتجاجات في مؤسسات ثقافية مثل متحف "ناشونال غاليري" في لندن.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية طالبة فلسطينية بجامعة مانشستر تقول إن السلطات البريطانية ألغت تأشيرتها لـ"أسباب امنية" السلطات البريطانية تجدد معارضتها صفقة استحواذ "مايكروسوفت" على "أكتيفيجن" ابتداءً من أكتوبر.. السلطات البريطانية ترفع سقف أسعار الطاقة بنسبة 80 في المائة محكمة حكم السجن حماية الحيوانات قصر باكنغهام بريطانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 وغارات إسرائيلية متتالية على ضاحية بيروت وبلينكن في المنطقة الثلاثاء يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل يعرض الآن Next خلال زيارته أنقرة.. شولتس يكشف عن جهود بريطانية لتزويد تركيا بطائرات "يوروفايتر تايفون" يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ اعلانالاكثر قراءة "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس حماس تنعى قائدها يحيى السنوار مهندس الطوفان العرمرم.. نتنياهو نال من عدوه الأول وانتشى فهل يوقف حربه دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما القبض على وشق بري يتجول بحرية في ضواحي شيكاغو من هو الخليفة المحتمل ليحيى السنوار؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسياحركة حماسيحيى السنوارإسرائيلقطاع غزةأوكرانياحزب اللهدونالد ترامبكوريا الشماليةطوفان الأقصى Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس يحيى السنوار إسرائيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس يحيى السنوار إسرائيل محكمة حكم السجن حماية الحيوانات قصر باكنغهام بريطانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا حركة حماس يحيى السنوار إسرائيل قطاع غزة أوكرانيا حزب الله دونالد ترامب كوريا الشمالية طوفان الأقصى السياسة الأوروبية قصر باکنغهام یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية البريطاني يحذر بكين: دعم موسكو في حربها ضد أوكرانيا سيساهم في تدهور العلاقات مع أوروبا

أعرب وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي عن قلقه بشأن دعم الصين لروسيا في حربها ضد أوكرانيا خلال زيارته لبكين. وأكد لامي في اجتماعه مع نظيره الصيني وانغ يي، ضرورة منع الشركات الصينية من تزويد الجيش الروسي بالأسلحة.

اعلان

تُعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها لوزير بريطاني إلى الصين منذ تولي حكومة حزب العمال السلطة في يوليو/تموز الماضي.

والتقى لامي يوم الجمعة مع نائب رئيس الوزراء دينج شيويه شيانج، وأجرى محادثات مع نظيره الصيني وانغ يي في وقت لاحق من نفس اليوم.

وتعد الرحلة التي تمتد ليومين محاولة لتجديد العلاقات مع بكين، والتي شهدت تدهورًا في السنوات الأخيرة نتيجة لمزاعم التجسس ودعم الصين لروسيا في حرب أوكرانيا، بالإضافة إلى القمع الذي تعرضت له الحريات المدنية في هونغ كونغ، المستعمرة البريطانية السابقة.

وفي حين أكدت الحكومة البريطانية، أن التعامل مع الصين "عملي وضروري"، قال مسؤولون إن لامي أثار أيضا قضايا شائكة بما في ذلك روسيا ومخاوف حقوق الإنسان في هونغ كونغ وإقليم شينجيانغ في أقصى غرب الصين.

وأوضح لامي "كيف أن المملكة المتحدة والصين لديهما مصلحة مشتركة في السلام الأوروبي وإنهاء الحرب".

Relatedأوكرانيا تحذر من خطر التصعيد بعد انخراط القوات الكورية الشمالية في الغزو الروسيضربات روسية تطال البنية التحتية الحيوية في أوكرانيا وزيلينسكي يلتقي ستارمر وأمين عام الناتو في لندنخطة زيلينسكي للنصر: هل يشكل الناتو مفتاح مستقبل أوكرانيا؟

وأكد أن "المخاوف بشأن توريد الصين للمعدات للمجمع الصناعي العسكري الروسي تخاطر بإلحاق الضرر بعلاقات الصين مع أوروبا، بينما تساعد في دعم حرب روسيا"، حسبما قالت وزارة الخارجية في بيان صدر عقب الاجتماع.

وحث لامي وانغ على "اتخاذ جميع التدابير للتحقيق ومنع الشركات الصينية من توريد المعدات للجيش الروسي"، كما جاء في البيان، مضيفا أن الجانبين اتفقا على مواصلة المناقشات حول هذه القضية وغيرها من القضايا الجيوسياسية مثل الصراع في الشرق الأوسط.

وفرضت الولايات المتحدة يوم الخميس عقوبات على شركتين صينيتين بزعم تقديمهما المساعدة لروسيا في تصنيع طائرات هجومية بعيدة المدى تُستخدم في الحرب في أوكرانيا.

من جهتها، أكدت السفارة الصينية في واشنطن أن هذه المزاعم غير صحيحة.

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "إم بي سي" السعودية في بغداد تحترق بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ المملكة المتحدة الصين الغزو الروسي لأوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ 379: حصار شمال غزة يتعمق وحزب الله يستهدف مقر اقامة نتنياهو في قيساريا يعرض الآن Next أوكرانيا تحذر من خطر التصعيد بعد انخراط القوات الكورية الشمالية في الغزو الروسي يعرض الآن Next مع اقتراب موعد الانتخابات: من سيكون المرشح الأبرز لجذب أصوات الأمريكيين العرب في ميشيغان؟ يعرض الآن Next بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ يعرض الآن Next رومانيا ترصد طائرة مسيرة ثانية تخرق مجالها الجوي خلال يومين اعلانالاكثر قراءة "السنوار يقاتل إسرائيل حتى الرمق الأخير".. صور لما يقول الجيش إنها اللحظات الأخيرة في حياة زعيم حماس حماس تنعى قائدها يحيى السنوار مهندس الطوفان العرمرم.. نتنياهو نال من عدوه الأول وانتشى فهل يوقف حربه دراسة: ممارسة الجنس جزء أساسي في حياة من هم فوق 65 عاما القبض على وشق بري يتجول بحرية في ضواحي شيكاغو من هو الخليفة المحتمل ليحيى السنوار؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024يحيى السنوارطوفان الأقصىإسرائيلحركة حماسروسياكوريا الشماليةغزةالصراع الإسرائيلي الفلسطيني ألمانياقطاع غزةأوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية البريطاني يحذر بكين: دعم موسكو في حربها ضد أوكرانيا سيساهم في تدهور العلاقات مع أوروبا
  • "سائل أحمر" في قصر باكنغهام.. والعقوبة أحكام بالسجن
  • مغربي يقتل صديقته الرومانية بدافع الغيرة
  • متحف ناشونال غاليري يعزز إجراءاته بعد استهدافات ناشطين قطعًا الفنية
  • الخارجية تُدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • وزارة الخارجية تُدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • عمدة لندن: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "كارثة" أدت إلى فقدان آلاف الوظائف
  • بتهمة المحتوى الهابط.. القضاء يصدر حكما بغرامة مالية على المدعوة زينب بنت الديوانية
  • القضاء يصدر أحكاماً شديدة بحق 10 إرهابيين في نينوى