نظمت قرية أعطو مركز بني مزار شمال المنيا، اليوم احتفالية كبيرك لتكريم 300 طفل وطفلة من حفظة القرآن الكريم تخللها مسيرة للحافظين نظمتها مدرسة عباد الرحمن جابت جميع شوارع القرية، ارتدي فيها الطلاب العمه والقفطان والطالبات الحجاب والتيجان فوق رووسهن ورافعين كتاب الله المصحف الشريف.

ورد المشاركين الهتافات الدينية يعلوها " الله اكبر ولله الحمد بالقرآن نحيا والقرآن حياتنا وسط فرحه كبيرة تعالت فيها اصوات الزغاريد.

وبعد انتهاء المسيرة، بدأ الحفل، داخل سرادق ساحة مركز الشباب، وتضمن الحفل كلمات من مشرفي المدرسة الشيخ ربيع النحاس وأولياء الأمور، الذين أشادوا بجهود الأطفال في حفظ القرآن وأهمية تلك الخطوة في تعزيز القيم الدينية والأخلاقية.

كما تم توزيع الجوائز العينية والمادية وشهادات التقدير على الأطفال المتفوقين، مما أعطى دفعة معنوية لهم ولأسرهم.

لا زيادة في أسعار البنزين لمدة 6 أشهر| تصريحات هامة لرئيس الوزراء في المنيا شبكة طرق عملاقة.. مدبولي: سعيد بالوصول إلى المنيا في ساعتين ونصف فقط

وشهد الحفل أيضاً عروضاً فنية وأناشيد دينية، تفاعل معها الحضور بشكل كبير، مما جعل الأجواء مليئة بالفرح والسرور.

وجسدت هذه الفعالية حرص المجتمع المحلي على دعم الأطفال في مسيرتهم التعليمية والدينية، وتعكس الروابط القوية بين الأهالي والمدارس في تعزيز القيم الثقافية والدينية في نفوس الأجيال الجديدة.

وأكد رجب احد مشرفي مدرسة عبد الرحمن، هذه الاحتفالات تنظم سنويا، وذلك بمثابة دافع لأطفال القرية للاستمرار في تعلم القرآن الكريم، وتعزيز التقاليد الثقافية والدينية في المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أولياء الأمور القرآن القران الكريم مركز بنى مزار حفظة القرآن الكريم الفرح والسرور

إقرأ أيضاً:

تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن بولاية لوى

احتفل فريق حصاد لوى الخيري بتكريم 80 مشاركًا ومشاركة من الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم، وتوزيع الجوائز المالية التي وصلت 4500 ريال عُماني، بحضور سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة. وتُعد هذه النسخة الثانية من المسابقة التي أطلقها الفريق سنويًا منذ عام 2023، وشارك فيها 180 متسابقًا ومتسابقة موزعين على 6 مستويات مختلفة.

ويسعى الفريق من خلال المسابقة إلى تعزيز أهمية حفظ القرآن الكريم وتشجيع الشباب والفتيات على المشاركة في هذا المجال، حيث شملت المسابقة عدة مستويات جاء الأول لحفظ 20 جزءًا، والثاني لحفظ 15 جزءًا، والثالث لحفظ 10 أجزاء، والرابع لحفظ 5 أجزاء، والخامس لحفظ 3 أجزاء، والسادس والأخير لحفظ جزء واحد فقط. وتم الإعلان عن المسابقة في بداية العام، ومُنح المشاركون مهلة 8 أشهر للحفظ، بينما أجريت التصفيات في أغسطس الماضي بتشكيل لجنة من المقيّمين.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. احتفالية لتكريم حفظة القرآن الكريم بالمنيا
  • مسيرة حاشدة لحفظة القرآن الكريم في بني مزار بالمنيا
  • متوجين بالنور.. مسيرة بـ«مصاحف» لتكريم حفظة القرآن الكريم في المنيا
  • تكريم 300 طفل من حفظة القرآن بالمنيا
  • عشية وقداس عيد استشهاد القديس "يوحنا الجندي الأشروبي" ببني مزار
  • وزير الأوقاف السابق يكتب مقالات عن الأخلاق في القرآن الكريم عبر صفحته على فيسبوك
  • تكريم الفائزين بمسابقة حفظ القرآن بولاية لوى
  • «الإفتاء» توضح حكم تشغيل القرآن الكريم أثناء النوم
  • تعليمات مهمة من قطاع المعاهد بشأن مسابقة الأزهر لحفظ القرآن الكريم