شهد الدكتور خالد عبدالحليم، محافظ قنا، الجلسة الافتتاحية لمنتدى دندرة الاقتصادي، في نسخته العاشرة، والذى ينظمه مركز دندرة الثقافي، تحت عنوان "فن الإدارة المالية للاحتياجات المعيشية".

 

 جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، والأمير هاشم الدندراوى، رئيس مراكز دندرة الثقافية، وعدد من القيادة التنفيذية بالمحافظة.

 

للتأكد من الإلتزام بالتعريفة الجديدة..محافظ قنا يتفقد مجمع مواقف الأجرة بنسبة 10 لـ15%.. محافظ قنا يعتمد تعريفة الركوب الجديدة عقب تحريك أسعار الوقود

 

وثمن محافظ قنا، حسن اختيار مركز دندرة الثقافى لموضوع المنتدى، مؤكداً أن الإدخار لا يقتصر فقط على الأسر الميسورة الحال فتستطيع أى أسرة مهما كان دخلها أن تدخر وتعيد استثمار مدخراتها مهما كان حجمها عن طريق الادارة المالية الجيدة، والتى تبدأ علي مستوى الفرد والأسرة، ثم المؤسسات ونهاية بالدولة.

 

وأشار عبدالحليم، إلى أن الإدارة المالية الجيدة هى ممر العبور من الأزمة الاقتصادية العالمية والنهضة الاقتصادية لمصر، وذلك بدءاً من الأسرة التى يجب أن تعمل على تدبير مواردها وترتيب أولوياتها فى احتياجاتها المعيشية المختلفة لتدخر ثم تستثمر.

 

و أوضح محافظ قنا ، بأن الحكومة المصرية عملت علي  تأسيس مفاهيم حول كيفية التعامل مع الاقتصاد فى مؤسساتها، للتوجه بعدها للافراد وذلك لتعزيز مجموعة من القيم الاقتصادية تتبناها مؤسسات الدولة ومنها تتبناها الأفراد، ولذا يجب أن نفكر في محافظة قنا كيفية استثمار مواردنا بداية من التوسع في استصلاح الأراضي الزراعية، لضمها للمساحات المنزرعة وجذب الاستثمارات للمناطق الصناعية وخصوصا بعد اكتمال مرافقها والاتجاه للصناعات الاستخراجية في المثلث الذهبى، ثم التنمية العمرانية.

 

وتابع عبدالحليم، بالإضافة إلى الاستثمار في مستوى الخدمات الاجتماعية المقدمة للمواطنين مثل الصحة والتعليم، والذى يساعد بدوره في السعى فى التنمية السياحية لمحافظة قنا التى تعتمد علي معبد دندرة وكيفية تعظيم الإستفادة منه.

 

وأضاف محافظ قنا ، إلى أن المحافظة تعمل علي تنمية مواردها المالية بدأ من التخطيط الجيد يتبعها إدارة الموارد من تطوير لأسواق ومواقف النقل الجماعي وتطوير الاعلانات في المدن وساحات الانتظار وتحصيل الايرادات والايجارات لتعظيم العائد منها.


و قال الأمير هاشم الدندراوي، رئيس مراكز دندرة الثقافية، إن منتدى دندرة الاقتصادى العاشر يقوم على عدة محاور، تتمثل فى مفهوم الإدارة المالية وأهميتها لتدبير الاحتياجات المعيشية، و التخطيط المالي وإعداد الميزانية "الادخار والاستثمار" والتثقيف المجتمعي ورفع الوعي حول أهمية الإدارة المالية الجيدة لتلبية الاحتياجات المعيشية، هذا بالإضافة إلى عرض تجارب ونماذج واقعية لممارسة فن الإدارة المالية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا الإدارة المالية الادخار الإدارة المالیة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة

شهد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم السبت ختام فعاليات ملتقي الفن والحياة الدولى بمطروح في الفترة من ١٦ إلى ٢٠ اكتوبر، بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام، والفنان مصطفى غنيم   رئيس مؤسسة الفن والحياة،والاستاذ علوى باقر الخباز. مسئول أندية الفنون بالقطيف بالسعودية الشقيقة وعدد من الفنانيين من مصر والعالم العربى،والاستاذ محمد أنور مديرعام الادارة العامة للسياحة بالمحافظة، والاستاذ رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح وعدد من  القيادات التنفيذية  بمطروح 
تفقد محافظ مطروح المعرض المقام في ختام الملتقي،بمكتبة مصر العامة بمطروح،ويضم ٤٠ لوحة فنية تعبر عن العديد من معالم مطروح وكذلك الطراز البيئي، والبروتوريهات لكثير من المشاهير،مشيدًا بما شاهده من إبداع فنى
وخلال لقائه مع المشاركين والمنظمين في الملتقي رحب محافظ مطروح بالفنانيين من مصر والعالم العربى  وبمشاركة عدد من فنانين بمطروح 

موجها الشكر والتقدير لإختيار مطروح ليقام عليها الملتقي الفن التشكيلي  وما يقدمه الفن من رسالة تخرجها 
اللمسات الفنية للمبدعين  وما نتج عنها من أعمال فنية تخطت الـ40 لوحة فنية...لتعبر عما تزخم به مطروح من امكانيات وموارد سياحية عظيمة من شواطئ فيروزية خلابة ورمال ناعمة.. وصحراء ممتدة.. والاجمل وجوه أهلها الطيبين 
 كما  قام محافظ مطروح بتوزيع شهادات التقدير على الفنانين المشاركين والمنظمين تقديرا لجهودهم الفنية،مع الدعوة لتنظيم الملتقي الفنى سنويا  بمطروح بما يضمه من ابداع للفنانين.

كما أهدى محافظ مطروح درع شعار المحافظة للفنان مصطفى غنيم رئيس مؤسسة الفن والحياة تقديرا لجهوده في تنظيم الملتقي 
وعلى جانب الملتقي الذى استمر 
نظمت الإدارة العامة للسياحة والمصايف بالمحافظة رحلة سياحية لعدد من المعالم السياحية والتاريخية  بمرسي مطروح للفنانين خلال الملتقي الذى استمر لمدة في الفترة من ١٦ إلى ٢٠ اكتوبر ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: الإدارة المالية الجيدة ممر العبور من الأزمات الاقتصادية
  • محافظ قنا يشهد انطلاق فعاليات منتدى دندرة الاقتصادى فى نسخته العاشرة
  • محافظ قنا بمنتدي دندرة: بالإمكان إحداث نهضة إقتصادية بالإقليم
  • محافظ مطروح يشهد ختام فعاليات ملتقى الفن والحياة
  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء الاصطناعي واللغويات.. صور
  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر الشارقة الدولي للذكاء الاصطناعي
  • محافظ الدقهلية يشهد الجلسة الافتتاحية لورشة عمل تحت عنوان"سلامتك تهمنا"
  • محافظ الدقهلية يشهد الجلسة الافتتاحية لورشة عمل "سلامتك تهمنا" نظمتها مديرية العمل بالدقهلية
  • بدء الجلسة الافتتاحية لليوم الأخير من أسبوع القاهرة للمياه