قرر الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، اليوم السبت، فتح بوابة قريبة من مباني كليات الجامعة، بدءً من غدا الأحد، تسهيلاً على الطلاب للوصول إلي مقار كلياتهم، وتخفيضًا للنفقات في إستقلال أكثر من وسيلة مواصلات للوصول إلى أماكن الدراسة والمحاضرات. 

وقال رئيس الجامعة إنه سيتم فتح البوابة رقم (3) سيخفف عنهم أجرة المواصلات داخل الجامعة لأنهم سيقطعون هذه المسافة سيراً على الأقدام، وأيضا المواصلات خارج الجامعة من أماكن سكنهم حتى وصول الجامعة حيث هذه البوابة (رقم 3) هي بوابة المزرعة المطلة على المنطقة المحصورة بين الإذاعة والتيلفزيون ومصنع الغزل.

 

وأضاف أن فتح هذه البوابة سيخدم الطلاب الذين يسكنون في المناطق التالية: المنطقة الواقعة بين الإذاعة والتيلفزيون ومصنع الغزل – المنطقة الواقعة جنوب طريق المساكن حتى منطقة الأربعين – منطقة الكنوز – منطقة شارع مدرسة الصفوة.

ونوه أن هذه البوابة سيتم فتحها أيام الدراسة فقط ماعدا يومي الجمعة والسبت، وذلك من الساعة السابعة صباحاً حتى الثامنة ونصف مساءا وهي مخصصة فقط للأفراد، ولا يسمح بدخول السيارات أو الموتوسكلات ولا بخروجها .

وبيّن رئيس الجامعة، أن الإدارة الهندسية بالجامعة وإدارة الأمن الجامعي بإزالة الركام خلف البوابة وتمهيد الطريق ودمكه ورشه بالمياه والانتهاء هذه الليلة من تجهيز الطريق لكي يكون صالح لدخول الطلاب بداية من صباح الغد الأحد. 

ويُذكر أن هذه البوابة كانت مدرجة ضمن المرحلة الثانية من مشروع البوابات الالكترونية، ولكن كإجراء سريع من الجامعة فقد رأينا أن تفتح فوراً وتستخدم لحين إتمام المرحلة الثانية من المشروع. 

 

الأمن الجامعي: 

وفي سياق أخر، قال رئيس الجامعة، إن قطاع الأمن الجامعي بالجامعة سيشهد تطوراً كبيرًا وملحوظًا في المرحلة القادمة لجميع أنشطته، حيث ستتضمن أنشطة تطوير خدمات الإدارة العامة للأمن الجامعي، ووضع نظام إليكتروني للمتابعة الأمنية بالجامعة من خلال تنفيذ ثلاثة مشاريع تطويرية هي: مشروع بناء نظام المعلومات الجغرافية لجامعة جنوب الوادي (الجزء الخاص بقطاعات خدمات الأمن الجامعي)، ومشروع البوابات الإليكترونية ورقمنة بوابات الحرم الجامعي، ومشروع تطبيق تاكسي الجامعة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الخطة تتضمن ستة فصول تتناول التعريف بالإدارة العامة للأمن الجامعي، وعرضًا للبيان الأمني التفصيلي للمنشآت الجامعية والخطة الأمنية الخاصة بكل موقع، إضافة لخطة قطاع الدفاع المدني بالإدارة العامة للأمن الجامعة، ولتقرير بحالات الطوارئ الأمنية والتدخلات المتبعة فيها بإدارة الأمن الجامعي، وتحديد لأنشطة تطوير وأتمتة خدمات الإدارة العامة للأمن الجامعي والتي تمت بالفعل بالجامعة، إلى جانب خطة تطوير منظومة الأمن الجامعي بالجامعة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة جامعة جنوب الوادي مباني كليات الجامعة طلاب الجامعة الأمن الجامعی رئیس الجامعة العامة للأمن هذه البوابة

إقرأ أيضاً:

إدراج جامعة جنوب الوادي في الفئة 151-160 طبقا للتصنيف البريطاني للمنطقة العربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور احمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي ظهور جامعة جنوب الوادي في تصنيف كيو اس للمنطقة العربية في الفئة 151-160  ضمن 246 جامعة عربية تم ادرجها في التصنيف. وأضاف إن تصنيف Quacquarelli Symonds, QS يعتمد على عدد 12 معيار منها (السُمعة الأكاديمية، نسبة الأساتذة إلى الطلبة، البحث الأكاديمي، نسبة الأساتذة الدوليين لأعضاء هيئة التدريس، نسبة الطلبة الأجانب، نسبة الأبحاث المستخرجة لعدد أعضاء هيئة التدريس، وعدد الاستشهادات بالبحوث ، السمعة الاكاديمية ، ومدى انتشار الموقع الإلكتروني ، ومدى التطور الوظيفي والانتشار للخريجين. واسرد سيادته ان الجامعة تتقدم بخطى متزايدة نحو تحقيق الريادة والابتكار والسمعة الدولية طبقا لأجندة الجامعة وخطتها الاستراتيجية نحو تحقيق التعليم من اجل الابتكار والتوظيف.
وأفاد الدكتور حموده محمد دردير رئيس لجنة التصنيف ان الجامعة من خلال موقع التصنيف ظهرت في الترتيب 151-160، وان عدد الجامعات المشاركة هذا العام شهد زيادة 23 جامعة عربية عن العام الماضي كما انه حدثت زيادة اخر عامين بمشاركة عدد 47 جامعة. وعلى المستوى المحلى ظهرت عدد 36 جامعة مصرية هذا العام مقارنة بالعام الماضي حيث ظهرت 55 جامعة مصرية بهذا التصنيف. 
ومن جانبه هنا الدكتور احمد عكاوي جميع منتسبي جامعة جنوب الوادي على ظهور الجامعة في المستوى المحلى والإقليمي والدولي بالعديد من التصنيفات الدولية. كما قدم الشكر لفريق عمل التصنيف الدولي بالجامعة لما يقومون به من جهود غير عادية في سبيل تدويل الجامعة ومشاركتها في مختلف التصنيفات مما يعكس مدى تحقيق الجامعة لأهدافها الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة أسيوط يشهد ندوة تحت عنوان أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد   
  • إدراج جامعة جنوب الوادي في الفئة 151-160 طبقا للتصنيف البريطاني للمنطقة العربية
  • ظهور جديد لجامعة جنوب الوادي فى تصنيف QS الدولي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: تطوير قطاع الأمن الجامعي
  • رئيس جامعة جنوب الوادى يستعرض الخطة الأمنية للعام الدراسي الجديد
  • انطلاق مبادرة «100 يوم رياضة» بجامعة جنوب الوادي يوم الأحد المقبل
  • طلاب هندسة الجامعة الألمانية يزورون مدينة العلمين الجديدة لتعزيز الخبرات العملية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يعقد اجتماعًا لمتابعة مشروعات تطوير البنية التحتية
  • اتحاد طلاب جامعة الجلالة: نعاني من ارتفاع أسعار اشتراك الأتوبيسات والسكن الجامعي