تستعد مصر لاستضافة المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص الدولي للشرق الاوسط وشمال افريقيا، والتي ستقام لاول مرة على مستوى العالم في الفترة من 22 إلى 27 أكتوبر الجاري بالجامعة الامريكية بالقاهرة الجديدة.

مصر تحتضن المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال

تأتي هذه المسابقة في إطار جهود تعزيز الدمج والتواصل بين الطلاب ذوي الإعاقة وأقرانهم من غير المعاقين حيث ستجمع أكثر من 200 طالب وطالبة من مختلف الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أعرب المهندس أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي، عن سعادته الكبيرة باستضافة مصر للمسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة، مؤكدًا أنها تمثل خطوة تاريخية نحو تعزيز الدمج والتواصل بين الشباب ذوي الإعاقة وأقرانهم من غير المعاقين مما يسهم في بناء مجتمع أكثر شمولًا وتقبلًا.

وأشار عبد الوهاب إلى أن هذا الحدث يأتي في اطار مبادرة المدارس الابطال الموحدة التي اطلقها الاولمبياد  الخاص الدولي  برعاية سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة والتي تعزز الدمج المجتمعي للرياضيين بالاولمبياد الخاص من خلال التعليم والرياضة معا مما يسهم في تعزيز الوعي حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ويعكس التزام الأولمبياد الخاص بتحقيق الشمولية في المجتمع.

عاجل.. ثنائي الأهلي ومهاجم الزمالك على رادر زد الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: مباراة سيلتا بداية عودة مبابي وموندو ديبورتيفو تؤكد جاهزية ثنائي برشلونة

كما أعرب " عبدالوهاب" عن شكره للجامعة الامريكية بالقاهرة والمنظمات المعنية على جهودهم في استضافة وتنظيم هذه الفعالية الهامة، مضيفا إلى أن هذه المسابقة ستكون منصة لتعزيز الروابط الثقافية والرياضية بين الشباب

من جانبه قال المهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري أن تنظيم مصر للمسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة هو تجسيد لرؤيتنا في تعزيز الدمج والتفاعل بين الشباب ذوي الإعاقة وأقرانهم، نحن نؤمن بقوة بأن الرياضة تُعد وسيلة فعالة لبناء الجسور وتعزيز العلاقات بين جميع فئات المجتمع.

اضاف "هاني" بأن استضافة هذا الحدث في مصر يمثل فرصة ذهبية لعرض قدرات وإمكانات هؤلاء الشباب، ويعكس التزامنا بتوفير بيئة شاملة ومحفزة للجميع. نشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية، ونأمل أن تترك هذه المسابقة أثرًا إيجابيًا على جميع المشاركين والمجتمع ككل."

تشمل الفعاليات مسابقة رياضية موحدة "مدمجة" في رياضة كرة السلة 3x3 تشارك فيها مصر ب ٨ فرق من  ٨ مدارس وهي جميعها التي تأهلت من خلال المسابقة الوطنية التي اقيمت مؤخرا في شهر سبتمبر السابق بينما تشارك الامارات ب ٤ فرق والمغرب ٣ فرق والاردن ٣ فرق ليبلغ اجمالي عدد المدارس المشاركة ١٧ مدرسة من مختلف برامج الاولمبياد الخاص المشاركة.

ويقام خلال تلك الفترة بالجامعة الامريكية بالقاهرة الجديدة مؤتمر المدارس الابطال الموحدة للاولمبياد الخاص الدولي للشرق الاوسط وشمال افريقيا تحت عنوان التفوق في الأداء: توسيع نطاق مدارس الأبطال الموحدة في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمشاركة برامج الاولمبياد الخاص من دول الجزائر والبحرين والكويت وموريتانيا والمغرب وعمان والسعودية وتونس والامارات العربية المتحدة بالاضافة إلى مصر.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص الإمارات العربية المتحدة آل نهيان الاولمبياد الخاص الجامعة الامريكية بالقاهرة الجامعة الأمريكية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الشيخ محمد بن زايد الطلاب ذوي الاعاقة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة طلاب ذوي الإعاقة مدارس الأبطال الموحدة الخاص الدولی ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

بينها دولة عربية.. شركة "جوميا" تعتزم التخارج من هذه الدول

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلن فرنسيس دوفاي، الرئيس التنفيذي لـ"جوميا تكنولوجيز"، الشركة المتخصصة في التجارة الإلكترونية والمركزة على القارة الإفريقية، عن نية الشركة إغلاق منصتها لبيع الأزياء عن طريق الإنترنت في جنوب أفريقيا، زاندو، بالإضافة إلى إنهاء عملياتها في تونس بنهاية العام الجاري. تأتي هذه الخطوة في إطار توجه الشركة نحو تعزيز تركيزها على الأسواق الأخرى التي تعمل بها.

كجزء من استراتيجيتها لخفض النفقات وسعيها لتحقيق الربحية، تخطط جوميا لتقليص حجم فريق العمل ووقف خدمات البقالة اليومية وتوصيل الطعام، إلى جانب تقليل الخدمات التوصيلية الأخرى غير المرتبطة بشكل مباشر بأنشطة التجارة الإلكترونية.

وأرجع دوفاي سبب هذه القرارات إلى عدم توافق أداء الدول المعنية مع استراتيجية الشركة العامة، مشيراً إلى التحديات الناتجة عن الوضع الاقتصادي الكلي المعقد، البيئة التنافسية الشديدة، والإمكانيات المحدودة للنمو وتحقيق الربحية على المدى المتوسط.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 11 دولة عربية.. مصر تحتضن مسابقة لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص
  • مناقشة الوثيقة الموحدة للتأمين على القروض
  • مصر تحتضن المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأولمبياد الخاص
  • محمد بن زايد: الإمارات حريصة على التعاون مع الأطراف الإقليمية والدولية لمنع تفاقم الصراع في الشرق الأوسط
  • المرة الثالثة هذا العام .. دولة عربية ترفع أسعار الوقود بنسب تصل إلى 17%
  • بعد لاس فيغاس.. دولة عربية تقرر بناء ثاني مجسم عملاق للكرة الأرضية (صور)
  • دولة عربية ترسل طائراتها إلى لبنان لإجلاء مواطنيها
  • بقوة 2.9 ريختر .. زلزال يضرب دولة عربية
  • بينها دولة عربية.. شركة "جوميا" تعتزم التخارج من هذه الدول