الثورة نت|

ناقش وزير النفط المعادن الدكتور عبدالله الأمير، مع وزير الصحة والبيئة الدكتور علي شيبان اليوم، جوانب التنسيق والتعاون للحد من مخاطر الزيوت العادمة وتأثيراتها الصحية والبيئية.

وأكد اللقاء على أهمية إيجاد حلول ومعالجات للحد من الإشكاليات الناجمة عن إعادة تدوير واستخدام الزيوت العادمة خاصة التي تدخل من المناطق المحتلة.

وشدد اللقاء على ضرورة حصر معامل تكرير الزيوت العادمة والتي يتم بعد ذلك استخدامها في المخابز والأفران والحمامات البخارية ومولدات الكهرباء والمضخات الزراعية، رغم احتوائها على مواد لها تأثيرات وأضرار على البيئة والصحة العامة.

وتم التأكيد على ضرورة التنسيق مع محطات توليد الكهرباء وغيرها من المنشآت التي تستخدم الزيوت “العادمة”، لوضع المعالجات اللازمة لها بما يسهم في حماية البيئة.

حضر اللقاء رئيس هيئة الموارد المائية عبدالملك الغزالي، ومدير المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز محمود النوم، والقائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية محمد اللكومي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: صنعاء

إقرأ أيضاً:

خبير مالي: على ليبيا التركيز على الإصلاحات الاقتصادية الشاملة التي تعزز القطاعات غير النفطية

ليبيا – انتقد عبد الحكيم عامر غيث، الخبير المالي، بشدة فكرة مبادلة النفط بالغذاء ووصفها بأنها تكرار لتجربة النفط مقابل الغذاء التي طبقها العراق في التسعينيات تحت إشراف الأمم المتحدة.

غيث أكد في تصريح لموقع “العربي الجديد” أن تلك التجربة أثبتت فشلها في إحداث تحول اقتصادي حقيقي في العراق، حيث أصبحت البلاد أكثر اعتماداً على النفط وتراجعت قدرتها على بناء اقتصاد متنوع، مع الفساد الذي صاحب تطبيق برنامج النفط مقابل الغذاء.

وأشار إلى أن ليبيا، بموقعها الجغرافي وإمكاناتها الاقتصادية، يجب أن تتطلع إلى حلول أكثر استدامة من مجرد الاعتماد على مقايضة النفط بسلع استهلاكية.

وقال إنه بدلاً من التفكير في حلول مؤقتة، يجب على ليبيا أن تركز على الإصلاحات الاقتصادية الشاملة التي تعزز القطاعات غير النفطية وتقلل اعتمادها المفرط على النفط.

مقالات مشابهة

  • وزيرا النفط والصحة يناقشان جوانب التنسيق والتعاون للحد من مخاطر الزيوت العادمة
  • اجتماع بإب يناقش آلية التنسيق للحد من الحفر العشوائي والحفاظ على المياه بالمحافظة
  • خبير مالي: على ليبيا التركيز على الإصلاحات الاقتصادية الشاملة التي تعزز القطاعات غير النفطية
  • منها تصلب الشرايين وجلطات القلب .. إليك أبرز مخاطر الزيوت المهدرجة
  • خبير أمريكي يكشف عن نوعية الأهداف الحوثية التي وضعها البنتاغون ضمن أولوياته
  • للحد من الحوادث.. وزير النقل يقرر الاعتماد على سائقي القطارات حديثي التعيين
  • ارتفاع طفيف في أسعار النفط مع تقييم مخاطر العرض المحتملة
  • وزير الطيران: نحرص على مواصلة التنسيق لنقل الراغبين في العودة من لبنان
  • وزير الطيران : نحرص على مواصلة التنسيق مع مؤسسات الدولة لنقل المصريين من لبنان إلى مصر