أطلق وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية المهندس عبدالمحسن بن عبدالرحمن الفضلي 15 ظبي ريم، في واحة بريدة بمنطقة القصيم.
وذلك ضمن برنامج الإكثار وإعادة توطين الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض للموسم الحالي 2024- 2025 م، وامتدادًا لبرامج التعاون بين قطاعات منظومة البيئة لإثراء التنوع الأحيائي في المنطقة وإعادة التوازن البيئي وترسيخ مفهوم الاستدامة البيئية.


أخبار متعلقة لعبة Spider Man 2.. مغامرة مثيرة في عالم مارفلتحقق حلم الأبوة لزوجين بعد إنتظار 7 أعوام في مستشفى المواساة بالدمامويمثل هذا الإطلاق باكورة الإطلاقات لموسم إطلاق الكائنات الفطرية لهذا العام، وامتدادًا لجهود المركز في إكثار الكائنات الفطرية المهددة بالانقراض وإعادة توطينها في المتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية وهي خطوة تؤكد عمق التعاون والتكامل بين المركز والجهات الوطنية ذات الاهتمام المشترك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } طلاق 15 ظبي ريم بمتنزه واحة بريدة- واس السياحة البيئية بالسعوديةوقال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد علي قربان: إن الإطلاق في واحة بريدة جرى بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وشركة المياه الوطنية، ويهدف لرفع جاذبية هذه الواحة ورفع مستوى الوعي البيئي لزوارها.
وأوضح أن المركز درس التنوع الأحيائي بالواحة في وضعها الحالي والمستقبلي ليتبين أهمية إطلاق هذه الأنواع لإثراء التنوع الأحيائي وتعزيزه في بيئة الواحة والمناطق المحيطة كأنواع مقيمة أو مهاجرة سُجِّلَت بها.
وبين أن جهود المركز في المنتزهات الوطنية تعزز من واقع السياحة البيئية في المملكة، وتخلق المزيد من الروافد الاقتصادية التي ستعود بالنفع على المجتمع المحلي، مع حرص المركز في الوقت نفسه على الشراكة المجتمعية مع الأهالي والمهتمين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير البيئة يطلق 15 ظبي ريم بمتنزه واحة بريدة- واس الحياة الفطريةوأكد الدكتور قربان أن الإطلاق يأتي استمرارًا للتعاون والتكامل في المنظومة البيئية لتطوير وتنفيذ خطط وطنية لتنمية الحياة الفطرية عن طريق إكثار وإعادة توطين الأنواع المحلية المهددة بالانقراض وإعادة تأهيل النظم البيئية وإثراء التنوع الأحيائي في المملكة.
كما أنه إحدى مبادرات "السعودية الخضراء"، ويأتي تنفيذًا للإستراتيجية الوطنية للحفاظ على البيئة وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لبناء بيئة إيجابية جاذبة وتحسين مستوى جودة الحياة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس بريدة وزير البيئة ظبي ريم واحة بريدة المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية التنوع الأحیائی الحیاة الفطریة واحة بریدة article img ratio ظبی ریم

إقرأ أيضاً:

الظواهر الفلكية.. أكتوبر موعد اجتماع نجوم الشتاء والصيف في سماء عرعر

يعد شهر أكتوبر الميلادي من كل عام فرصة للرصد الفلكي؛ وذلك لاجتماع نجوم الصيف والشتاء بالليلة الواحدة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ففي أول الليل يمكن رصد ومشاهدة نجوم الصيف مثل كوكبة العقرب والاستمتاع بمشاهدة ذراع المجرة في سماء منطقة الحدود الشمالية الصافية، وبعد منتصف الليل يمكن رصد كوكبة الجبار والشعرى اليمانية وتختم متعة المشاهدة برصد سهيل يتلألأ في جهة الجنوب قبيل الفجر.
أخبار متعلقة "الشقيقات السبع".. القمر الأحدب يقترن بعنقود نجوم الثريالإثراء التنوع الأحيائي.. إطلاق 15 ظبي ريم بمتنزه واحة بريدة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الظواهر الفلكيةوأوضح عضو نادي الفضاء والفلك والمختص بالتصوير الفلكي عدنان الرمضون, أن شهر أكتوبر يشهد العديد من الظواهر الفلكية المعتادة، وهذه السنة ظهر في أكتوبر ظهور مذنب "تسوشينشان" ويسمى بـ "A3" حيث تم رصده في ليلة 19/10/2024 بوادي عرعر وكان المذنب واضحًا وكوكب الزهرة مقترنًا بنياط كوكبة العقرب.
وتعد سماء منطقة الحدود الشمالية قليلة التلوث الضوئي، ما يجذب المهتمين وهواة تصوير الفلك والمجرات، على رصد الظواهر الفلكية وحركة الكواكب والنجوم.

مقالات مشابهة

  • الظواهر الفلكية.. أكتوبر موعد اجتماع نجوم الشتاء والصيف في سماء عرعر
  • شاهد| 25 أسرة منتجة تستعرض منتجاتها في سوق المزارعين بعرعر
  • قطع الكهرباء عن 12 مقاطعة في كاليفورنيا.. ما القصة؟
  • "أنا قدوة".. فحص سرطان الثدي لـ 500 سيدة بالشرقية
  • «الكنعد» ينعش أسواق الشرقية.. والأسعار تتراجع 35%
  • "الوطنية للأسماء الجغرافية" تعتمد تعديل مسميات في العرضيات والطائف وبيشة
  • فيضانات قوية تضرب أجزاء من فرنسا
  • إشادة أممية بوفاء المملكة بالتزامها في اتفاقية التنوع الأحيائي
  • صور| انطلاق مهرجان مزاد الإبل في نجران 2024