عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان «العودة إلى مربع التجويع.. «خطة الجنرالات» الإسرائيلية لإبادة المنطقة الشمالية من قطاع غزة».

ركزت قوات الاحتلال، على مدار الأسبوعين الماضيين هجماتها على المنطقة الشمالية بقطاع غزة، التي نصت على ضرورة إعادة احتلالها وتفريغها من السكان وإجبارهم على النزوح جنوبًا، ولكن الأمور لم تسر وفقًا لرغبات تل أبيب، إذ لم ترهب آلة القتل السكان، وكادت خطة الاحتلال أن تفشل، فما كان منهم سوى اللجوء إلى مخطط آخر لن يخيب أبدًا، وفق تأكيدات محللين إسرائيليين.

إسرائيل تعزز حصارها المتواصل على غزة

الجوع، عدو لا يمكن الصمود أمامه كثيرًا، هكذا بدأت تل أبيب تفكر فعمدت وفقًا للمحللين على تعزيز حصارها المتواصل منذ أكثر من عام بتلك المنطقة، وبدأت بالفعل في تدمير المخابز ومنع وصول مواد غذائية وأدوية إلى المناطق المُحاصرة.

نتنياهو يدرس خطة لقطع المساعدات عن الشمال

بدأ نتنياهو نفسه، بحسب ما نشرته وسائل إعلام، في دراسة خطة لقطع المساعدات الإنسانية عن شمال غزة، في محاولة لتجويع أكثر من 300 ألف شخص وقتلهم بالبطيء، بعدما فشلت قواته في إجبارهم على النزوح وترك أراضيهم.

اقرأ أيضاًمقتل جنديين بجيش الاحتلال وإصابة ضابطين بجروح خطيرة شمال غزة

أستاذ علوم سياسية: القتل الذي تمارسه إسرائيل في غزة ولبنان لا يمكن أن يستمر بهذا الوضع

حماس: الاحتلال يستهدف بالإعدام والاعتقال كل من يخرج من محافظات شمال قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نتنياهو العدوان على غزة القاهرة الإخبارية شمال غزة سلاح التجويع الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية» : «خطة الجنرالات» الصهيونية تستهدف إبادة شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا بعنوان «العودة إلى مربع التجويع.. «خطة الجنرالات» الإسرائيلية لإبادة المنطقة الشمالية من قطاع غزة».

وقالت : ركزت قوات الاحتلال، على مدار الأسبوعين الماضيين هجماتها على المنطقة الشمالية بقطاع غزة، التي تعمل على إعادة احتلالها وتفريغها من السكان وإجبارهم على النزوح جنوبًا، ولكن الأمور لم تسر وفقًا لرغبات تل أبيب، إذ لم ترهب آلة القتل السكان، وكادت خطة الاحتلال أن تفشل، فما كان منهم سوى اللجوء إلى مخطط آخر لن يخيب أبدًا، وفق تأكيدات محللين إسرائيليين.

وأشارت القاهرة الاخبارية الى ان نتنياهو نفسه، بحسب ما نشرته وسائل إعلام، بدأ في دراسة خطة لقطع المساعدات الإنسانية عن شمال غزة، في محاولة لتجويع أكثر من 300 ألف شخص وقتلهم بالبطئ، بعدما فشلت قواته في إجبارهم على النزوح وترك أراضيهم. 

وأوضحت ان الجوع، عدو لا يمكن الصمود أمامه كثيرًا، هكذا بدأت تل أبيب تفكر فعمدت وفقًا للمحللين على تعزيز حصارها المتواصل منذ أكثر من عام بتلك المنطقة، وبدأت بالفعل في تدمير المخابز ومنع وصول مواد غذائية وأدوية إلى المناطق المُحاصرة.

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية» : «خطة الجنرالات» الصهيونية تستهدف إبادة شمال قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يخطط لقتل 300 ألف فلسطيني في شمال غزة بسلاح الجوع
  • بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يقصف مدارس النزوح بجباليا.. وخروج مستشفيات شمال غزة عن الخدمة
  • حرائق في مدارس النزوح بجباليا وخروج مستشفيات شمال غزة عن الخدمة
  • مكتب السيد السيستاني في لبنان: مستمرون بتقديم المساعدات للنازحين
  • رايتس ووتش: النزوح القسري والتجويع جرائم حرب ترتكبها إسرائيل في غزة
  • أمجد الشوا: الاحتلال يحاول فصل شمال غزة عن القطاع
  • تحذيرات من مجاعة وكارثة صحية وبيئية في شمال غزة
  • المؤسسات الخدماتية شمال القطاع تطالب بتدخل فوري وعاجل لإنقاذ السكان